آخر المستجدات
البلقاء: مقتل شخص على يد آخر إثر خلافات سابقة نصف مليون عامل مياومة تقدموا للحصول على مساعدة من الضمان فيروس كورونا: ما وحدة العناية الفائقة؟ ومن يتلقى العلاج فيها؟ الأمن: ضبط ٥١٥ مركبة خالفت أوامر الحظر.. ولا تهاون أو تمييز الهياجنة لـ الاردن24: لا حالات كورونا جديدة في اربد.. والوضع في عمان يثير القلق سيف: الحديث عن تشغيل وسائل النقل العام مبكر "الممرضين" تطالب مدير مستشفى عبدالهادي بالاعتذار وتنفيذ مطالب التمريض الصحة العالمية: من السابق لأوانه الحديث عن موعد انتهاء جائحة كورونا وهناك 20 لقاحا مرشحا ضده البلقاء: لا اغلاقات في السلط.. ومخالطو المتوفى سيخضعون للحجر المنزلي عجلون: سحب71 عيّنة لأشخاص خالطوا مصابين السنيد يكتب: الازمة القادمة من تعثر إدارة الملف الاقتصادي مصابو كورونا يروون فترة حجرهم: وحدة قاتلة ونظرات تعكس الموت الهياجنة: 31 عينة لمخالطين في الكريمة سلبية الكباريتي: 67 مليون دينار في صندوق همة وطن.. وأدعو قادة الشركات للتبرع الفراية: تصنيف عمارة في عمان "بؤرة ساخنة" للكورونا.. وبدء اجراء فحوصات عشوائية في اربد العضايلة: لا موعد محدد لحظر التجول الشامل أو مدته.. والمرض ليس عيبا جابر: سجل الاردن (4) اصابات جديدة بفيروس كورونا الثلاثاء.. وشفاء 12 حالة فيروس كورونا: بوريس جونسون حالته "مستقرة وروحه المعنوية عالية" بعد ليلة في العناية الفائقة جابر للكوادر الطبية: أنتم خط الدفاع الأول للحفاظ على صحة المواطنين أردنيون في السعودية يقترحون إجراءات عملية لتسهيل عودتهم إلى الأردن دون أية مخاطر أو أعباء
عـاجـل :

مائة دينار عن كل عقد ورسوم أخرى لدائرة الأراضي

الاردن 24 -  
قال الناطق الإعلامي لدائرة الأراضي والمساحة، الدكتور طلال الزبن، إن الدائرة تستوفي 50 دينارا عن كل طلب يقدم للموافقة على تملك الأموال غير المنقولة للأشخاص غير الأردنيين والأشخاص المعنويين.

وأوضح الزبن لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) حول ما يتم استيفاؤه من الدائرة عند شراء الشقق السكنية ضمن المساحات التي تم إعفاؤها من الرسوم بموجب قرار مجلس الوزراء بالإضافة إلى البدلات التي تستوفيها لقاء الخدمات التي تقدمها، أن الدائرة تستوفي 20 دينارا عن كل طلب إعفاء من رسوم التسجيل، و 20 دينارا لقاء توثيق حق الإعالة أو فكه.

واضاف ان الدائرة تستوفي 20 دينارا عن كل عقد يتم استماع إقراره خارج مديرية التسجيل، و50 دينارا عن أي معاملة يتم استماع إقرارها بالإنابة من مديرية تسجيل إلى مديرية تسجيل أخرى بناء على طلب ذوي العلاقة، و20 دينارا عن كل أمر تصحيح لأسماء الأشخاص الطبيعيين أو المعنويين.

ولفت الزبن إلى أن الدائرة تستوفي ما نسبته 5 بالمئة من المبلغ المطلوب استرداده بموجب معاملة استرداد رسوم، بما لا يتجاوز مئة دينار” كمعاملات البيع التي يتم دفع رسومها للدائرة ولم تستكمل عملية البيع”.

وأشار إلى أن الدائرة تستوفي 100 دينار عن كل عقد تشترط التشريعات توثيقه لدى الدائرة أو تحويله أو التنازل عنه.

وبين أن نسبة رسوم طلبات الإعفاءات وردت في نظام الكلف الإدارية للخدمات المقدمة من دائرة الأراضي والمساحة والصادر بمقتضى البند 14 من المادة 222 من قانون الملكية العقارية رقم 13 لسنة 2019، حيث نصت المادة 3 على استيفاء الدائرة البدلات لقاء الخدمات التي تقدمها، في حين نصت المادة على أنه تستثنى من تطبيق أحكام هذا النظام الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات الرسمية والعامة والبلديات وأمانة عمان الكبرى ومجالس الخدمات المشتركة.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies