آخر المستجدات
اربد: عزل (17) منزلا وانتظار نتائج 650 عينة.. والحديث عن اصابة في مغير راحوب غير دقيق في أكبر معدل يومي.. 60 حريقا بإسرائيل جراء "بالونات" غزة عزل ثلاث بنايات سكنية في عجلون الكلالدة: نشر الجداول الأولية للناخبين فجر الجمعة المقبل ارحيل الغرايبة: نواجه تهديدا ومخاطر حقيقية وظروفا تقتضي التهدئة هكذا استقبل الأردنيون إعلان موسكو عن اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا اللوزي: إجراءات الحماية على المعابر الحدودية استثنائية.. وهي خط الدفاع الأول الرزاز: نأمل أن يكون كل أردني مشمولا بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي إعادة انتشار أمني لتطبيق أوامر الدفاع مستو: 18 آب قد لا يكون موعد فتح المطارات.. ولا محددات على مغادرة الأردنيين العضايلة: الزام موظفي ومراجعي مؤسسات القطاع العام بتحميل تطبيق أمان جابر: تسجيل (13) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا.. إحداها مجهولة المصدر الحكومة تقرر تمديد ساعات حظر التجول.. وتخفيض ساعات عمل المنشآت اعتبارا من السبت وزير الصحة لـ الاردن24: ايعاز بالحجر على العاملين في مركز حدود جابر التربية: نتائج التوجيهي يوم السبت الساعة العاشرة جابر لـ الاردن٢٤: سنشتري لقاح كورونا الروسي بعد التحقق من فاعليته بدء تحويل دعم الخبز لمنتسبي الأجهزة الأمنية والمتقاعدين المدنيين والعسكريين اعتبارا من اليوم العضايلة: قد نلجأ لتعديل مصفوفة الاجراءات الصحية.. ولا قرار بشأن مستخدمي مركبات الخصوصي عبيدات: لا جديد بخصوص الصالات ودوام الجامعات.. والاصابات الجديدة مرتبطة بالقادمين من الخارج الكلالدة لـ الاردن24: نراقب الوضع الوبائي.. ونواصل الاستعداد المكثف للانتخابات

منظمة الصحة العالمية توضح كيفية انتقال فيروس كورونا عبر الهواء

الاردن 24 -  
قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، إن انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد (المسبِّب لمرض كوفيد-19) عبر الهواء قد يحدث خلال إجراءات طبية ينتج عنها رذاذ.

وأضافت المنظمة أن بعض التقارير عن تفشي العدوى في أماكن مزدحمة مغلقة أشارت أيضًا إلى احتمال انتقال العدوى عبر الهواء، فضلًا عن انتقالها بواسطة القطرات الصغيرة في حالات مثل تدريبات الكورال وفي المطاعم وداخل قاعات تمارين اللياقة البدنية.

 

وأقرت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء الماضي، باحتمال ثبوت أدلة عن انتشار الفيروس عبر الهواء بعد أن حثت مجموعة من العلماء المنظمة على تحديث إرشاداتها عن كيفية انتقال عدوى المرض.

لجنة تقييم أداء المنظمة العالمية مع جائحة كورونا

وأعلنت المنظمة، في اجتماع اليوم، أنها تشكل لجنة مستقلة لمراجعة تعاملها مع جائحة مرض كوفيد-19 وكذلك تعامل الحكومات مع الوباء.

جاء هذا الإعلان في أعقاب انتقاد شديد من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب التي اتهمت منظمة الصحة بأنها "تتمركز حول الصين"، وأبلغت رسميًا، الثلاثاء الماضي، بانسحابها من المنظمة التابعة للأمم المتحدة في غضون عام.

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس في اجتماع عبر الإنترنت مع ممثلي الدول أعضاء المنظمة البالغ عددها 194 إن رئيسة وزراء نيوزيلندا السابقة هيلين كلارك ورئيسة ليبيريا السابقة إلين جونسون سيرليف وافقتا على قيادة اللجنة واختيار أعضائها.

وأضاف "واضح أن حجم هذا الوباء، الذي أثر تقريبًا على كل شخص في العالم، يستحق تقييمًا ملائمًا، تقييمًا نزيهًا".

وأوضح تيدروس أن رئيستي اللجنة ستختاران أعضاءها، وبعد ذلك ستقدم اللجنة تقريرًا مؤقتًا أمام الاجتماع السنوي لوزراء الصحة في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، ثم تقدم "تقريرًا جوهريًا" العام المقبل.

وقال "هذا ليس تقريرًا تقليديًا سيُوقّع عليه ثم يوضع على الرف ليتجمع فوقه الغبار. إنه أمر نأخذه على محمل الجد".

وأصدر أعضاء المنظمة بالإجماع في مايو/ أيار الماضي قرارًا اقترحه الاتحاد الأوربي، ويدعو إلى تقييم الاستجابة العالمية للجائحة، وتحدثت كلارك أمام اجتماع، اليوم الخميس، وقالت إن المهمة ستكون "صعبة للغاية"، وقالت سيرليف "نتطلع للقيام بكل ما في وسعنا للاستجابة" لتحديات الوباء.

وعالميًّا، سجلت إصابات فيروس كورونا المستجد (المسبِّب لمرض كوفيد-19) 12 مليونًا و285 ألفًا و112 شخصًا، قضى منهم جراء الإصابة 554 ألفًا و594 مصابًا، بينما تعافى 7 ملايين و146 ألفًا و736 شخصًا، حتى اللحظة.

 

المصدر
الجزيرة مباشر
وكالات
 
 
Developed By : VERTEX Technologies