آخر المستجدات
وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري فيديو.. مدينة أميركية تعيش جحيما بعد مقتل "فلويد" نقيب الاطباء: لم نسقط عضوية ممثل مكتب القدس في لجنة إدارة النقابة - وثائق عطا الله: اعادة فتح الكنائس اعتبارا من الأحد 7 حزيران.. وندعو كبار السنّ والمرضى لعدم الحضور جابر: سجل الأردن (8) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. و(11) حالة شفاء وزير الأوقاف: بداية سنسمح بصلاة الجمعة فقط.. وضمن ضوابط محددة العضايلة: فتح المساجد لصلاة الجمعة.. ودراسة حزمة قرارات من بينها فتح الحضانات والفردي والزوجي طلبة في البلقاء التطبيقية يطالبون بخفض الرسوم والغاء "الدفع قبل التسجيل" نقابيون لـ الاردن24: العبوس سجّل سابقة في تاريخ الأطباء بعدم تعيين مندوب عن القدس! القطاع الصناعة لا يدار بالفزعة.. وغرف الصناعة تنحصر فائدتها بحدود ضيقة سعيدات لـ الاردن24: الحكومة وافقت على تمديد عمل محطات المحروقات المجلس القضائي: بدء استكمال المدد والمهل القانونية الموقوفة اعتبارا من الأحد وصول باخرة محملة بـ(50) الف طن ديزل ضمن عطاء تعزيز المخزون الاستراتيجي من المشتقات النفطية للمملكة الناصر لـ الاردن24: مجلس الوزراء حسم أمر المنسّب بتعيينهم العام الحالي.. ولن يفقد أحد حقّه توقيف احد المعتدين على خط مياه الديسي: صاحب صهريج مياه أراد تعبئته! الصحة لـ الاردن24: بدء استقبال المرضى في عيادات المستشفيات الحكومية الأحد الاحصاءات: ارتفاع نسبة البطالة في الربع الأول بنسبة 0.3% تجمع مزارعي الأردن يوجه انتقادات لاذعة لوزير العمل: يبدو أن أحدا لم يلتقط رسالة الملك

مصيدة للموت!

حلمي الأسمر
1-
إذا لم تستطع تغيير العالم، فابْنِ عالما لك، وفصِّله بمواصفاتك أنت، ولُذْ به كلما شغرت بالاغتراب عمّن حولك!
-2-
نموت ونترك أثرا ما في نفوس الناس، حسنا أو سيئا، بحسب ما نكون، لكن ليس من حق أحد أن يصنف الراحلين؛ هذا إلى الجنة وذاك إلى النار!
نحن كبشر، لا نملك صلاحيات منح «تأشيرات» دخول إلى الأبدية، وليس من حقنا منح أو منع، ما لا نملك!
-3-
التوقف أمام ما تم إنجازه فكريا من قبل علمائنا على مدار التاريخ، والاكتفاء بالنصوص الفقهية والمتون ومشروحاتها، ومشروحات المشروحات، التي أنتجها العلماء والمفكرون المسلمون منذ ما يقرب من ألف واربعمائة عام، إحالة للعقل على الاستيداع!
هناك علم إنساني آخر أنتجه العقل البشري، غير ما أنتجه الفقهاء القدامى وعلماء الشرع الكبار!
النص القرآني وما ثبت عن الرسول -صلى الله عليه وسلم-، هو «المقدَّس» فقط، وما سواه رؤى واجتهادات، قد تتناقض أحيانا، ولنا أن نأخذ منها أو نترك، وفق مستجدات عصرنا ومصالحنا.
ما أنتجه الفكر البشري غير المسلم، تراث إنساني، علينا أن نقرأه، ونستفيد منه، وليس لأحد أن يقول، إن لدينا نصنا المقدَّس، وهو يكفينا، فلا نحتاج غيره، هذه مأساة مدمِّرة، استقرت كحقيقة ثابتة في نفوس كثير من «المتحجرين»!
-4-
نموت من التفكير الزائد، نحن نقتل أنفسنا في التفكير بكل شيء، فكر..فكر..فكر..لا يمكن الوثوق دائما بعقل الإنسان. هو مصيدة للموت أحيانا- كما يقول انتوني هوبكنز. للقلب والروح والمشاعر ذكاءات أجمل!
إن تلك القشعريرة التي تسري في الروح قبل الجسد، لا يمكن أن تكون خديعة، اتبع حدسك، نداءك الداخلي، وامض ولو إلى «حتفك»!
كم هم بؤساء من يجدون «ملاذا» ويحجمون عن الدخول إليه!
-5-
كمْ قُلتُ لكْ:
لا تنتظرْ..
ما ليْسَ لَكْ،
هو .. ليسَ لَكْ!
-6-
أحيانا، حينما نغمض أعيننا، نرى أكثر!
نحن نكون أكثر تركيزا، حينما ننظر إلى اللاشيء!

الدستور
 
Developed By : VERTEX Technologies