آخر المستجدات
بني هاني يشكو بيروقراطية الدوائر الحكومية.. وحملات مكثفة على المحال غير المرخصة في اربد تغيير منهاجي الرياضيات والعلوم للصفين الثاني والخامس العام القادم.. وحملة لتسليم منهاجي الأول والرابع "دبكة الاصلاح" جديد فعالية حراك بني حسن.. وتأكيد على مطالب الافراج عن أبو ردنية والعيسى - صور الأرصاد تحذر من خطر الانزلاقات والسيول الخميس المعلمين: تكبيل مرشد تربوي بالأصفاد في المستشفى بعد شكوى كيدية عاملون لدى "كريم".. بين مطرقة السجن وسندان الاستغلال والاحتكار! مجلس الوزراء يقرّ تعديلات جديدة على مشاريع قوانين لنقل اختصاصات روتينية للوزراء المختصّين اعتصام حاشد أمام مقرّ الصليب الأحمر في عمان للافراج عن اللبدي ومرعي - صور التنمية تحيل ملف التحقيق بفرار قاتل الطفلة نبال للمدعي العام التربية تصرف رواتب شهري آب وأيلول لمعلمي السوريين احالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء بحارة الرمثا يغلقون الطريق الرئيس بالاطارات المشتعلة.. وتلويح بالتصعيد ليلا.. والدرك يصل المتصرفية الشوبكي: الحكومة ربحت 350 مليون من فرق أسعار الوقود.. ويجب إلغاء هذا البند فورا صفحات مطوية من الدعم الإسرائيلي لإيران قبل أربعة عقود ونيف تعلن المدرسة النموذجية للتربية الخاصة في عمان عن حاجتها لأخصائيات وأخصائيين برواتب 500 دينار الافراج عن معلمين جرى التعميم عليهما والقبض على أحدهما أثناء توجهه إلى مدرسته القبض على ١٤ شخصا ارتكبوا ٧٠ قضية سرقة لأجزاء مركبات في عمان تواصل اعتصام المعطلين عن العمل في ذيبان.. وتحضير لفعاليات موحدة في عدة محافظات الأردن ينفي الموافقة على تمديد تأجير أراضي الغمر بعد 23 يوما من إضرابها ...الأسيرة هبة اللبدي تُعاني ضيقًا بالتنفس واضطرابات بعمل القلب
عـاجـل :

مصيدة للموت!

حلمي الأسمر
1-
إذا لم تستطع تغيير العالم، فابْنِ عالما لك، وفصِّله بمواصفاتك أنت، ولُذْ به كلما شغرت بالاغتراب عمّن حولك!
-2-
نموت ونترك أثرا ما في نفوس الناس، حسنا أو سيئا، بحسب ما نكون، لكن ليس من حق أحد أن يصنف الراحلين؛ هذا إلى الجنة وذاك إلى النار!
نحن كبشر، لا نملك صلاحيات منح «تأشيرات» دخول إلى الأبدية، وليس من حقنا منح أو منع، ما لا نملك!
-3-
التوقف أمام ما تم إنجازه فكريا من قبل علمائنا على مدار التاريخ، والاكتفاء بالنصوص الفقهية والمتون ومشروحاتها، ومشروحات المشروحات، التي أنتجها العلماء والمفكرون المسلمون منذ ما يقرب من ألف واربعمائة عام، إحالة للعقل على الاستيداع!
هناك علم إنساني آخر أنتجه العقل البشري، غير ما أنتجه الفقهاء القدامى وعلماء الشرع الكبار!
النص القرآني وما ثبت عن الرسول -صلى الله عليه وسلم-، هو «المقدَّس» فقط، وما سواه رؤى واجتهادات، قد تتناقض أحيانا، ولنا أن نأخذ منها أو نترك، وفق مستجدات عصرنا ومصالحنا.
ما أنتجه الفكر البشري غير المسلم، تراث إنساني، علينا أن نقرأه، ونستفيد منه، وليس لأحد أن يقول، إن لدينا نصنا المقدَّس، وهو يكفينا، فلا نحتاج غيره، هذه مأساة مدمِّرة، استقرت كحقيقة ثابتة في نفوس كثير من «المتحجرين»!
-4-
نموت من التفكير الزائد، نحن نقتل أنفسنا في التفكير بكل شيء، فكر..فكر..فكر..لا يمكن الوثوق دائما بعقل الإنسان. هو مصيدة للموت أحيانا- كما يقول انتوني هوبكنز. للقلب والروح والمشاعر ذكاءات أجمل!
إن تلك القشعريرة التي تسري في الروح قبل الجسد، لا يمكن أن تكون خديعة، اتبع حدسك، نداءك الداخلي، وامض ولو إلى «حتفك»!
كم هم بؤساء من يجدون «ملاذا» ويحجمون عن الدخول إليه!
-5-
كمْ قُلتُ لكْ:
لا تنتظرْ..
ما ليْسَ لَكْ،
هو .. ليسَ لَكْ!
-6-
أحيانا، حينما نغمض أعيننا، نرى أكثر!
نحن نكون أكثر تركيزا، حينما ننظر إلى اللاشيء!

الدستور