آخر المستجدات
مئات المحتجين في الرمثا يغلقون الشارع الرئيس احتجاجا على قرارات الحكومة - فيديو الاعتداء على خط الديسي ووقف الضخ منه.. ما هكذا تُدار الأمور! كتاب فايز الطراونة يواصل اثارة الجدل عبر تويتر: في خدمة العهدين.. هكذا وقع الأردن بالدين - صور الحباشنة لـ الاردن24: خلافات حول قانون الانتخاب.. والحكومة تريد نوابا "على قد اليد" التربية تستعد لبدء دوام المدارس الاسبوع القادم.. وتكلف فرقا ميدانية لتفقد المباني رئة الأرض تحترق.. وماكرون يغضب رئيس البرازيل اجراءات جديدة مشددة في مركز حدود جابر.. ومنع ادخال أكثر من كروز دخان تحت طائلة حجز السيارة - تفاصيل المعلمين: ضغوطات لمنع لقائنا بالإعلاميين.. وسنعقده ولو بالشارع تعيينات واسعة في وزارة الصحة - أسماء مقتل مجندة اسرائيلية واصابات خطيرة بانفجار عبوة شمال رام الله الحكومة تفكر في فرض ضرائب على إعلانات التواصل الاجتماعي مدعوون للتعيين ولمقابلات ووظائف شاغرة في التربية (أسماء) بعد فرض رسوم عليها... قرار "التجارة الإلكترونية" يشعل غضبا في الأردن الفلاحات يطالب الحكومة بالافراج الفوري عن كافة المعتقلين: تتطاولون على الدستور الاحتلال الاسرائيلي يعتقل مواطنة أردنية.. والخارجية: نتابع القضية ناشطون يحتجون على الرابع: يا حرية وينك وينك.. أمن الدولة بيني وبينك الاردن24 ترصد ابرز ردود الفعل على كتاب فايز الطراونة عبر وسائل التواصل الاجتماعي - صور المياه تبين المناطق التي ستتأثر بتوقف الديسي كفافي يوضح حول تعيينات اعلام اليرموك واستقالة عميد الكلية.. ودعوة لتشديد الرقابة على التعيينات ترجيح خفض أسعار المحروقات.. والشوبكي: الضريبة المقطوعة ستحرم الأردنيين من فائدة أكبر
عـاجـل :

مصيدة للموت!

حلمي الأسمر
1-
إذا لم تستطع تغيير العالم، فابْنِ عالما لك، وفصِّله بمواصفاتك أنت، ولُذْ به كلما شغرت بالاغتراب عمّن حولك!
-2-
نموت ونترك أثرا ما في نفوس الناس، حسنا أو سيئا، بحسب ما نكون، لكن ليس من حق أحد أن يصنف الراحلين؛ هذا إلى الجنة وذاك إلى النار!
نحن كبشر، لا نملك صلاحيات منح «تأشيرات» دخول إلى الأبدية، وليس من حقنا منح أو منع، ما لا نملك!
-3-
التوقف أمام ما تم إنجازه فكريا من قبل علمائنا على مدار التاريخ، والاكتفاء بالنصوص الفقهية والمتون ومشروحاتها، ومشروحات المشروحات، التي أنتجها العلماء والمفكرون المسلمون منذ ما يقرب من ألف واربعمائة عام، إحالة للعقل على الاستيداع!
هناك علم إنساني آخر أنتجه العقل البشري، غير ما أنتجه الفقهاء القدامى وعلماء الشرع الكبار!
النص القرآني وما ثبت عن الرسول -صلى الله عليه وسلم-، هو «المقدَّس» فقط، وما سواه رؤى واجتهادات، قد تتناقض أحيانا، ولنا أن نأخذ منها أو نترك، وفق مستجدات عصرنا ومصالحنا.
ما أنتجه الفكر البشري غير المسلم، تراث إنساني، علينا أن نقرأه، ونستفيد منه، وليس لأحد أن يقول، إن لدينا نصنا المقدَّس، وهو يكفينا، فلا نحتاج غيره، هذه مأساة مدمِّرة، استقرت كحقيقة ثابتة في نفوس كثير من «المتحجرين»!
-4-
نموت من التفكير الزائد، نحن نقتل أنفسنا في التفكير بكل شيء، فكر..فكر..فكر..لا يمكن الوثوق دائما بعقل الإنسان. هو مصيدة للموت أحيانا- كما يقول انتوني هوبكنز. للقلب والروح والمشاعر ذكاءات أجمل!
إن تلك القشعريرة التي تسري في الروح قبل الجسد، لا يمكن أن تكون خديعة، اتبع حدسك، نداءك الداخلي، وامض ولو إلى «حتفك»!
كم هم بؤساء من يجدون «ملاذا» ويحجمون عن الدخول إليه!
-5-
كمْ قُلتُ لكْ:
لا تنتظرْ..
ما ليْسَ لَكْ،
هو .. ليسَ لَكْ!
-6-
أحيانا، حينما نغمض أعيننا، نرى أكثر!
نحن نكون أكثر تركيزا، حينما ننظر إلى اللاشيء!

الدستور