آخر المستجدات
مجلس العاصمة: مشاريع ورقية.. والحكومة غير جادة بملف اللامركزية العمل تعد خطة متكاملة لضبط العمالة الوافدة.. واعادة هيكلة للقطاعات المختلفة التلهوني يعلن تخفيض عمولات البنوك على حوالات ال"IBAN" حكومة النكبة.. تستمر في حرمان غالبية الاردنيين من العلاج في مركز الحسين للسرطان ! المحامين تقرر مقاطعة نظام الفوترة.. وارشيدات لـ الاردن24: مستعدون للحبس الاجهزة الامنية تمنع الناشط احمد النعيمات من السفر .. وتترك عائلته تسافر وحدها - صور العبادي يطالب الحكومة بالكشف عن خططها لاستثمار النفط والغاز والنحاس وفاة عامل في شركة كهرباء غرندل اثر سقوطه عن عامود في طبربور الحديد يهاجم الوزيرة زواتي: وكأنها ليست عضوا بالحكومة الأردنية.. وكأن تسريح العمال لا يعنيها خريجو تخصص معلم الصف يعلنون اعتصاما مفتوحا امام الديوان الملكي ردا على تأنيث تخصصهم "النقابات الصحية" تطالب بصرف كامل الزيادة على الحوافز ووقف الاعتداءات على كوادرها الكباريتي ل الاردن24: المملكة تمر بظرف اقتصادي صعب.. والأوضاع للأسوأ وعلى الحكومة إيجاد الحلول الحجايا لـ الاردن24: سنتابع ملف المتقاعدين.. وقرارات الحكومة مبتورة وهدفها التوفير على حساب المعلمين غباين ل الأردن 24: طلب متزايد على الحليب بعد حملة مقاطعة الألبان.. والمواطن وجد البديل مرشحون للتعيين في التربية - اسماء "النواب الأمريكي" يرفض صفقة بيع أسلحة للاردن الاوقاف تعلن سبب حريق المسجد الحسيني.. وتؤكد سلامة الجانب التاريخي والديني للمسجد اعتصام ليلي في الزرقاء: واسمع مني هالقرار.. يسقط نهجك يا دولار - صور حراك ذيبان يستهجن اتهامات بمنح 250 ناشطا رواتب شهرية.. ويرفض محاولات اثارة الفتنة في اللواء الدفاع المدني يعلن اخماد حريق المسجد الحسيني.. وتشكيل لجنة تحقيق- صور
عـاجـل :

مخيم الأزرق: استبدال تقديم الخبز للاجئين بدعم نقدي شهري

الاردن 24 -  
 بدأ برنامج الأغذیة العالمي ھذا العام في الأردن بتقدیم دعم مالي لصالح اللاجئین السوریین في مخیم الأزرق بواقع 3 دنانیر شھریا لكل شخص بدلا من توزیع مادة الخبز، وفقا للآلیة السابقة وبما یمكنھم من تلبیة احتیاجاتھم من مادة الخبز وبالقدر الكافي، وفق ممثل برنامج الأغذیة العالمي في مخیم الأزرق للاجئین السوریین عمار الطائي. 
وبین الطائي أن ھذه الآلیة الجدیدة باتت تطبق في مخیمات اللجوء السوري من قبل برنامج الأغذیة العالمي الذي یسعى إلى تطویر الخدمات التي یقدمھا إلى اللاجئین السوریین بشكل مستمر، ما دفعھ وبعد دراسات ومقابلات إلى استبدال توزیع الخبز یومیا في المخیمات إلى توفیره بشكل یومي للاجئین في المخیم من خلال تقدیم دعم مالي مباشر بزیادة الدعم المالي السابق الذي یقدم للاجئین في المخیمات والبالغ 20 دینارا إلى كل شخص إلى 23 دینارا بحیث یحصل كل شخص في المخیم على 3 دنانیر شھریا بدل الخبز. 
وكان برنامج الأغذیة العالمي یقدم 8 أطنان ونصف یومیا من مادة الخبز في مخیم الأزرق لصالح قاطني المخیم. وأوضح الطائي أن الدراسات والمسوحات الغذائیة العلمیة المعتمدة أظھرت أن تقدیم مبلغ 3 دنانیر لكل شخص شھریا یعد كافیا لغایات توفیر مادة الخبز وحسب احتیاجات الأسرة ، منوھا أن الاستطلاعات التي یجریھا البرنامج أظھرت رضى اللاجئین في المخیم عن الدعم النقدي الذي یعطیھم حریة شراء الخبز بالقدر اللازم، وحریة التصرف بما یزید مالیا حسب احتیاجاتھم، بدلا من تقدیم الخبز بشكل یومي لھم. 
ولفت الطائي إلى أن الدعم المالي لقاء الخبز یمكن اللاجئین في المخیم من تلبیة متطلباتھم من ھذه المادة یومیا من دون نقص أو زیادة، ما یعني التخلص من طرح الفائض في الخبز، وفقا للآلیة السابقة بطرق غیر سلیمة، وبما یشكل ھدرا كبیرا في كثیر من الأحیان، فضلا عن تمكین قاطني المخیم من توفیر مادة الخبز بشكل یومي طازجة على مدار الساعة، وبالكمیة التي تكفي الأسرة من خلال نقاط توزیع الخبز المنتشرة في قرى المخیم الـ 4 بحسب نظام بصمة العین. 
ویقطن مخیم الأزرق للاجئین السوریین قرابة 36 ألف لاجئ سوري موزعین على قرى المخیم الأربع.