آخر المستجدات
الخدمة المدنية : الانتهاء من فرز طلبات تعيين أمين عام «التربية» و«الإعلامية القيادية» بمراحلها الأخيرة زوجة تدس السم لزوجها وصديقه يلقيه بحفرة امتصاصية عطية للحكومة: نريد أفعالا للافراج عن اللبدي ومرعي.. نادين نجيم في رسالة لمنتقديها: "وينكن إنتو؟!" تصاعد المواجهات في لبنان.. قتيلان وعشرات الجرحى وكر وفر هنطش يسأل الرزاز عن أسباب انهاء عقد الخصاونة بعد زيادته انتاج غاز الريشة قوات الأمن اللبنانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في #بيروت الخدمة المدنية: النظام الجديد يهدف إلى التوسع في المسار المهني الحريري: اقدم مهلة بـ72 ساعة ليقدم الشركاء في الحكومة حلا يقنع الشارع والشركاء الدوليين الخارجية: نتابع احوال الاردنيين في كتالونيا.. ولا اصابات بين المواطنين المطاعم تنتقد قرار الوزير البطاينة.. والعواد: مطاعم في كراجات أصبحت سياحية لتضاعف أسعارها! ارشيدات لـ الاردن24: لا أسماء ليهود ضمن مالكي الأراضي في الباقورة والغمر.. والسيادة أردنية خالصة أبو حسان يطالب الحكومة بالالتزام باتفاق "جابر" وانهاء أزمة البحارة: ابناء الرمثا تضرروا الحريري يتجه لإلغاء جلسة الحكومة ويوجه رسالة الى اللبنانيين الصرخة في يومها الثاني: لبنان لم ينم والتحرّكات تتصاعد (فيديو وصور) الإسرائيليون يتقاطرون إلى الباقورة قبيل إعادتها للأردن قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء لبنان: المناطق تشتعل رفضا للضرائب.. والصرخة تتمدد - صور وفيديو سعيدات يهاجم قرار الوزير البطاينة: سيتسبب بمشاكل عديدة.. وتراجع كارثي في مبيعات الوقود
عـاجـل :

مخيم الأزرق: استبدال تقديم الخبز للاجئين بدعم نقدي شهري

الاردن 24 -  
 بدأ برنامج الأغذیة العالمي ھذا العام في الأردن بتقدیم دعم مالي لصالح اللاجئین السوریین في مخیم الأزرق بواقع 3 دنانیر شھریا لكل شخص بدلا من توزیع مادة الخبز، وفقا للآلیة السابقة وبما یمكنھم من تلبیة احتیاجاتھم من مادة الخبز وبالقدر الكافي، وفق ممثل برنامج الأغذیة العالمي في مخیم الأزرق للاجئین السوریین عمار الطائي. 
وبین الطائي أن ھذه الآلیة الجدیدة باتت تطبق في مخیمات اللجوء السوري من قبل برنامج الأغذیة العالمي الذي یسعى إلى تطویر الخدمات التي یقدمھا إلى اللاجئین السوریین بشكل مستمر، ما دفعھ وبعد دراسات ومقابلات إلى استبدال توزیع الخبز یومیا في المخیمات إلى توفیره بشكل یومي للاجئین في المخیم من خلال تقدیم دعم مالي مباشر بزیادة الدعم المالي السابق الذي یقدم للاجئین في المخیمات والبالغ 20 دینارا إلى كل شخص إلى 23 دینارا بحیث یحصل كل شخص في المخیم على 3 دنانیر شھریا بدل الخبز. 
وكان برنامج الأغذیة العالمي یقدم 8 أطنان ونصف یومیا من مادة الخبز في مخیم الأزرق لصالح قاطني المخیم. وأوضح الطائي أن الدراسات والمسوحات الغذائیة العلمیة المعتمدة أظھرت أن تقدیم مبلغ 3 دنانیر لكل شخص شھریا یعد كافیا لغایات توفیر مادة الخبز وحسب احتیاجات الأسرة ، منوھا أن الاستطلاعات التي یجریھا البرنامج أظھرت رضى اللاجئین في المخیم عن الدعم النقدي الذي یعطیھم حریة شراء الخبز بالقدر اللازم، وحریة التصرف بما یزید مالیا حسب احتیاجاتھم، بدلا من تقدیم الخبز بشكل یومي لھم. 
ولفت الطائي إلى أن الدعم المالي لقاء الخبز یمكن اللاجئین في المخیم من تلبیة متطلباتھم من ھذه المادة یومیا من دون نقص أو زیادة، ما یعني التخلص من طرح الفائض في الخبز، وفقا للآلیة السابقة بطرق غیر سلیمة، وبما یشكل ھدرا كبیرا في كثیر من الأحیان، فضلا عن تمكین قاطني المخیم من توفیر مادة الخبز بشكل یومي طازجة على مدار الساعة، وبالكمیة التي تكفي الأسرة من خلال نقاط توزیع الخبز المنتشرة في قرى المخیم الـ 4 بحسب نظام بصمة العین. 
ویقطن مخیم الأزرق للاجئین السوریین قرابة 36 ألف لاجئ سوري موزعین على قرى المخیم الأربع.