آخر المستجدات
بدء حملة للتفتيش على الدخان المهرب وعقوبات تصل الى السجن.. وتشكيل فرق مدنية متخفية "تريلا" تدهس أحد المشاركين في مسيرة شباب العقبة المتعطلين عن العمل "محامون بلا حدود" تصدر ورقة موقف حول خطاب الكراهية.. وتؤكد أهمية التفريق بينه وبين النقد العام الزبيدي يكتب: العلة في التشريعات والتطبيق.. وموظف يعتقد أنه الدولة والدولة هو! الجبور لـ الاردن24: الشركات المرخصة مؤخرا لن تقدم خدمات الاتصالات التقليدية للمواطنين الخارجية تتلقى بلاغا باعتقال أردني في سوريا الضريبة: بدء تقديم طلبات الدعم النقدي من خلال موقع دعمك الخصاونة: 140 مليون دينار تكلفة الباص السريع وتمويله من أموال الضمان الاجتماعي العجارمة لـ الاردن24: لا عودة عن "الدورة الواحدة" للتوجيهي.. وسنضع فواصل زمنية بين الامتحانات.. ومدرسو الخصوصي تضرروا غرف الصناعة: 45 مليون دينار خسارة القطاع الصناعي عن كل يوم عطلة إحالة 667 إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء الطاقة تبرر شراء الكهرباء بسعر مرتفع من شركات توليد طاقة متجددة.. وتنفي "تلزيم" العطاءات العمل تعلن أسماء المقبولين مبدئياً في الدفعة الأولى لبرنامج خدمة وطن الخدمة المدنية يعلن بدء استقبال طلبات اوائل التخصصات من خريجي الجامعات -رابط التقديم مفوضية اللاجئين لـ الاردن24: نحو 12 ألف لاجئ سوري عادوا إلى بلادهم منذ افتتاح "جابر" العرموطي يهاجم السفارة الامريكية ويصفها بـ "وكر تجسس" وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء استقبال طلبات التعليم الإضافي - رابط يحيى السعود يهاجم وزير الاتصالات: قاعد بلعب "أتاري" مجلس النواب يرد قانون معدل لقانون الجرائم الالكترونية "غاز العدو احتلال" تخاطب النواب للتحرك العاجل.. وتصدر قائمة محدّثة بأسماء مؤيدي الصفقة ورافضيها

عملية الابتسامة الأردن تنظم حملة طبية ومؤتمر طبي إقليمي

الاردن 24 -  
تحت رعاية معالي الدكتور غازي الزبن الأكرم،وزير الصحة تنظم جمعية عملية الابتسامة الأردن حملة طبية مجانية لعلاج حالات الشفة الأرنبية وشق سقف الحلق والحروق والوحمات الدموية.
تتزامن الحملة مع "المؤتمر الإقليمي الشامل للرعاية الصحيةالصحية للشفة الأرنبية وفتحة سقف الحلق"الذي تنظمه الجمعية بالشراكة مع الجامعة الأردنية وجمعية المستشفيات الخاصة، ومشاركة جامعة جورج واشنطن

انطلاقا من موقعها في منطقة الشرق الاوسط كرائد في مجال العناية بالأطفال الذين يعانون من تشوهات في الوجه، وخاصة الشفة الأرنبية وفتحة سقف الحلق، وايمانا بأهمية نشر الوعي حول اهمية العمل التطوعي، ستنظم الجمعية تحت رعاية وزير الصحة الدكتور غازي الزبن،وبالشراكة مع الجامعة الأردنية وجمعية المستشفيات الخاصة، وبدعم من عملية الابتسامة الدولية ومشاركة جامعة جورج واشنطن، مؤتمرا طبيا إقليميا بعنوان "المؤتمر الإقليمي الشامل للرعاية الصحية للشفة الأرنبية وفتحة سقف الحلق" في فندق الريجنسي عمان في ٢٩/٣٠ آذار ٢٠١٩، يجمع المتطوعين والمختصين من القطاعات الطبية و المؤسسات التعليمية، و سيتضمن المؤتمر ورشات عمل و محاضرات يقدمها نخبة من المختصين في المجالات الطبية ذات العلاقة. وسيتمكن المشاركين في المؤتمر من المشاركة كمراقبين خلال الحملة الطبية التي ستنفذ بالتزامن مع انعقاد المؤتمر خلال الفترة ٣١ آذار – ٢ نيسان ٢٠١٩ في مستشفى النديم في مأدبا،وذلك لاطلاعهم على تفاصيل الحملة واستقطابهم كمتطوعين في الحملات القادمة.
انجزت عملية الابتسامة منذ عام ٢٠٠٠ حوالي ٣،٠٠٠ عملية جراحية مجانية ناجحة في الأردن، نفذتها فرق طبية متخصصة من الأردن وانحاء العالم.وتهدف جمعية عملية الابتسامةلتقديم خدماتها للأطفال منذ الولادة، وكذلك المتابعة بعد اجراء العملية من خلال مركزها في عمان، ومنها الخدمات المقدمة علاج النطق الذي تقدمه عيادة النطق في مركز الجمعية.
وتعتبر وزارة الصحة الشريك الأساسي للجمعية، حيث تقدم تسهيلات كبيرة للحملات الطبية، أهمها اتاحة استخدام المستشفيات التابعة لها، وللوزارة دور فعال مكن الجمعية من النجاح في حملاتها السابقة. وتأتي رعاية معالي وزير الصحة للمؤتمر والحملة تأكيدا لهذا الدعم.
وتسعى عملية الابتسامة الأردن لبناء علاقات شراكة مع المؤسسات الوطنية، منها نقابة أطباء الأسنان، والجمعية الأردنية للتجميل والترميم، وجمعية أطباء الأطفال الأردنية.وتأتي الشراكة في تنظيم المؤتمر مع الجامعة الأردنية وجمعية المستشفيات الخاصة ضمن هذه المساعي. وكذلك تم توقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة الخيرية الهاشمية للتعاون في مجالات الاهتمام المشترك.إن التعاون مع المؤسسات الوطنية هو الضمان لنجاح الجمعية في توسيع نطاق الخدمات التي تقدمها للأطفال وتعزيز أثر مساهمتها في خدمة الأردن.