آخر المستجدات
الزراعة: تهديد الجراد مازال قائما وتكاثره مستمر وبكثافة.. وتحرّك أسراب في السعودية لجان فواتير الكهرباء.. ذرٌ للرماد في العيون... مجلس الوزراء يقرّ تعديلات نظام الأبنية الحكومة تعلن إجراءات احترازية اضافية ضد الكورونا: منع دخول غير الأردنيين القادمين من كوريا وإيران الهيئة البحرية الأردنية ترفع مستوى تأهبها لمواجهة كورونا ذبحتونا تطالب بتعديل تعليمات التوجيهي لمنع حرمان الطلبة من دخول كليات الطب مجلس الوزراء يقر زيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض الجامعية بواقع 4600 منحة وقرض الكورونا يتفشى في عدة دول.. والصحة تعمم بتشديد الاجراءات على كافة المعابر النواب يحيل مشروع قانون الادارة المحلية إلى لجنة مشتركة المعلمين لـ الاردن٢٤: ننتظر ردّ الحكومة على اعادة معلمي المدارس الخاصة لمظلة التربية تنقلات واسعة في وزارة العمل - أسماء الناصر لـ الاردن٢٤: انتهينا من جدول تشكيلات ٢٠٢٠.. وزيادة وظائف التربية والصحة العوران مطالبا بتدخل ادارة الأزمات لمواجهة الجراد: سيقضي على كل شيء إن وصل! بعد إفراطها في الضحك على الهواء... الاردنية منتهى الرمحي "مُستبعَدة" لأسبوعين من "العربية"؟ (فيديو) نتنياهو يُحدد موعد تنفيذ بنود “صفقة القرن” العمل الإسلامي: الورشة التطبيعية والممارسات على الأرض تتناقض مع رفض صفقة القرن القطاع النسائي في "العمل الإسلامي": نستغرب الربط بين المساواة وعدم مراعاة خصوصية المرأة في العمل الدفاع المدني ينقذ طفل غرق داخل مياه البحر الميت الطفايلة مستمرون في اعتصامهم أمام الديوان الملكي مطالبات بإعادة النظر في نتائج امتحان رؤساء الأقسام.. ومتقدمون يصفونها بالفضيحة
عـاجـل :

حملة الدبلوم العاملون في التربية يلوحون بالتصعيد.. والمعلمين: سيفقدون حقهم بالعلاوات

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب معلمون عاملون في وزارة التربية والتعليم من حملة الدبلوم بتحسن أوضاعهم واعادة برنامج التأهيل الخاص بهم من قبل الوزارة.

وقال المعلمون إنهم سيفقدون حقهم بالحصول على العلاوات الخاصة بالمعلمين، وذلك لعدم شمولهم بتعريف "المعلم" حسب القانون الذي يشترط في "المعلم" أن يحمل درجة البكالوريوس على الأقل.

وأضافوا لـ الاردن24 إن عددهم يبلغ نحو 8000 معلم من حملة الدبلوم المهني والمختبرات الذين يشرفون مباشرة على طلبة التعليم المهني في كافة مدارس المملكة وهم من يتحمل العبء الاكبر في المشاغل ولديهم عهدة بآلاف الدنانير وعليهم كفالات عدلية بقيم 10 آلاف دينار ومعرضون لاصابات العمل وبالرغم من ذلك لا يتم تطويرهم أو تأهيلهم من قبل الوزارة.

ولوحوا باجراءات تصعيدية في حال استمرار تجاهل مطالبهم من قبل الوزارة وذلك من خلال الاعتصامات والاضراب المفتوح عن العمل.

من جانبه، قال الناطق الاعلامي في نقابة المعلمين الأردنيين، نورالدين نديم، إن المعلمين من فئة الدبلوم سيفقدون حقهم بالعلاوة لعدم شمولهم بتعريف المعلم الوارد في القانون، وذلك رغم الأعباء الكبيرة التي يتحملها دون منحه أي امتيازات.

واستهجن نديم في حديثه لـ الاردن24 عدم اعتراف الوزارة والحكومة بشهادات كليات المجتمع، وعدم السماح لحملتها بتطوير أنفسهم أيضا.

ولفت إلى الظلم الكبير الذي لحق بحملة الدبلوم أثناء هيكلة الرواتب عام 2010، حيث تم سحب صعوبة العمل وخطورة العمل منهم وانخفضت الرواتب بشكل كبير، مشيرا إلى أن النقابة خاطبت الوزارة بهذا الخصوص وعليها اعادة برامج التأهيل والتطوير الخاصة بهم للحصول على درجة البكالوريوس.