آخر المستجدات
زوجة تدس السم لزوجها وصديقه يلقيه بحفرة امتصاصية عطية للحكومة: نريد أفعالا للافراج عن اللبدي ومرعي.. نادين نجيم في رسالة لمنتقديها: "وينكن إنتو؟!" تصاعد المواجهات في لبنان.. قتيلان وعشرات الجرحى وكر وفر هنطش يسأل الرزاز عن أسباب انهاء عقد الخصاونة بعد زيادته انتاج غاز الريشة قوات الأمن اللبنانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في #بيروت الخدمة المدنية: النظام الجديد يهدف إلى التوسع في المسار المهني الحريري: اقدم مهلة بـ72 ساعة ليقدم الشركاء في الحكومة حلا يقنع الشارع والشركاء الدوليين الخارجية: نتابع احوال الاردنيين في كتالونيا.. ولا اصابات بين المواطنين المطاعم تنتقد قرار الوزير البطاينة.. والعواد: مطاعم في كراجات أصبحت سياحية لتضاعف أسعارها! ارشيدات لـ الاردن24: لا أسماء ليهود ضمن مالكي الأراضي في الباقورة والغمر.. والسيادة أردنية خالصة أبو حسان يطالب الحكومة بالالتزام باتفاق "جابر" وانهاء أزمة البحارة: ابناء الرمثا تضرروا الحريري يتجه لإلغاء جلسة الحكومة ويوجه رسالة الى اللبنانيين الصرخة في يومها الثاني: لبنان لم ينم والتحرّكات تتصاعد (فيديو وصور) الإسرائيليون يتقاطرون إلى الباقورة قبيل إعادتها للأردن قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء لبنان: المناطق تشتعل رفضا للضرائب.. والصرخة تتمدد - صور وفيديو سعيدات يهاجم قرار الوزير البطاينة: سيتسبب بمشاكل عديدة.. وتراجع كارثي في مبيعات الوقود اعتصام الرابع.. ارتفاع في أعداد المشاركين ومطالبات بتشكيل حكومة انقاذ وطني
عـاجـل :

حكايات لا تقع عادة!

حلمي الأسمر
كتبت مرة: لم يبق إلا بضع حكايات، سأرويها لكم عندما تكتمل، بعضها لم يقع اصلا، وربما لن يقع، سأعمل على حياكتها كيفما اتفق، وسأفتعل أحداثا من الصعب أن تحصل، كما يحدث في اي مسلسل تلفزيوني، لا بد أن يكمل ثلاثين حلقة!
أليس هذا ما يحدث الآن فعلا؟
-2-
يمرون من هنا، يقرأون، يُعجَبون،
يبتسمون، أو يُقطبون،
ثم يختفون،
أكاد أراهم، وهم ينسلّون قبل أن يضبطهم أحد في حالة تلبس!
-3-
سر صغير ...
كفيل بحل نصف ما يعانيه البشر على الأقل،
فك «شيفرة» من نحب!
النصف الثاني من المعاناة، متعلق بوجود «شيفرة» أصلا عند هؤلاء!
-4-
من يقنع الليل المسجى في دمي،
ليغسل وجهه، يصحو، ليلحق بالنهار.
طارت فراشات السراج، توضأت بالطل، وانشق المحار،
واستيقظ الحجل الشقي،وأودع منقريه في فمي!
-5-
يتوق الأصحاء، في لحظة حقيقة، إلى الدخول في غيبوبة اختيارية، ينسحبون فيها إلى عالم مواز، لكسر إيقاع الرتابة، و «الصحو» من غيبوبتهم الدائمة، إذ يذهلون عن أنفسهم، وهم يلهثون وراء الرغيف، أو في التربص لاصطياد حلم ما!
-6-
في العتمة المشتهاة!
جفنان، مثقلتان بالوهج المُصفّى، نامتا، فوق البريق،
والنوم، يصرخ: لا .. لا لا أريد النوم،
والعينان تجتهدان في فتح النوافذ للنهار،
والليل يطلق شهقة، في عتمةٍ وسْنى، تضيء:
أنا الغريقُ
انا الغريق!

الدستور