آخر المستجدات
جمعة جديدة ضمن مسيرات العودة بغزة رغم تهديدات الاحتلال إخلاء محطة قطارات في لندن بعد أنباء عن وجود رجل على إحدى السكك بحوزته قنبلة أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح ‘‘الأحوال المدنية‘‘ تنهي معاناة أردنية وأطفالها بتركيا الصحة .. منح موظفين راتب السنة والدرجة لعدد من من الفئات .. "اسماء" الصقور: انزعاج نيابي جراء عدم التزام الرئيس بالتشكيلة .. ومشاورات ليلية حول "الثقة" المالية: مراجعة الضريبة على الهايبرد الاسبوع القادم "مركز الحسين" يعالج أربعة آلاف مريض بالسرطان سنويا مصدر يرجح انتحار فتاة في الزرقاء أسوة بصديقتها.. ويُرجِع السبب لـ‘‘الحوت الأزرق‘‘ الصيادلة تخاطب العمل والصحة لايقاف معاملات "دواكم" لحين دفع رواتب العاملين العثور على الفتاة المتغيبة عن منزل ذويها في حي نزال محللون يحذرون من أي تراجع في الموقف الأردني من القضية الفلسطينية.. وتأكيد على قدرة الأردن مجلس الوزراء يوافق على اعتبار جميع مرضى السرطان مؤمنين صحيا وتغطية نفقات معالجتهم بعد الحجز على أموال صابر.. عبدالله النسور ينفي علاقة مدير الضريبة السابق بحملاته الانتخابية الطويسي لـ الاردن24: لم نتلقّ أية ترشيحات حول رئيس الاردنية.. وسيُعلن عن الشاغر قبل كل شيء الملك لـ ميركل: لا سلام ولا استقرار في المنطقة دون دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية النائب بني هاني: الرزاز جعل الحليم حيرانا.. الاميرة غيداء: من العار أن يصدر عن أي شخص تصريح يدعي بأن مرضى السرطان محكومون بالموت الطيطي معتذرا: مقطع الفيديو مجتزأ.. ولم أقصد ما فهمه الناس - فيديو الحنيفات: سنخاطب اسرائيل لتعويض المزارعين المتضررين.. واجواء ايجابية حول الضرائب على القطاع
عـاجـل :

بدء التسجيل للمنح الدراسية الهنغارية

الاردن 24 -  
اعلن القنصل الاردني لدى هنغاريا المهندس زيد نفاع عن فتح باب التسجيل للمنح الدراسية في الجامعات الهنغارية في مختلف التخصصات البكالوريوس والدراسات العليا بدءا من منتصف الشهر الحالي ولغاية الخامس من اذار داعيا الطلبة الراغبين من الاستفادة من هذه المنح التقدم لها .

وقال نفاع لـ"بترا" اليوم السبت : على الطلاب الراغبين والمتمكنين من اجادة اللغة الانجليزية( قواعد ومحادثة وقراءة وكتابة ) التسجيل لمنح هذه المنح المبادرة التي جاءت نتيجة التعاون والصداقة التي تجمع البلدين الاردن وهنغاريا وقيادتيهما.

واشار الى ان الحكومة الهنغارية تقدم سنويا 400 منحة بتخصصات البكالوريوس والدراسات العليا مشمولة هذه المنح بتغطية المصاريف الدراسية والتامين الصحي والسكن او تستبدل ماليا بالاضافة الى مصروف شهري يقدر ب 150 دولارا شهريا لمرحلة البكالوريوس و500 دولار لطلبة مرحلة الدكتوراه.

وشدد نفاع على الطلاب المتقدمين للمنح التاكد من تلقي جواب القبول ورقم الانتساب المتسلسل وطباعة القبول والرقم التسلسلي والاحتفاظ به لحين المقابلة التي ستعقد في عمان من قبل لجان مكونة من مجموعة من الاساتذة الهنغاريين للتاكد من المستوى العلمي للمبتعث واجادة اللغة الانجليزية حيث تعتمد الدراسة في الجامعات الهنغارية باللغة الانجليزية.

واكد انه لن يستطيع اي طالب التسجيل بعد انتهاء الفترة المحددة للتسجيل مشيرا الى ان التقديم للبعثات تتم قبل اعلان نتائج التوجيهي للطلبة الاردنيين والهنغاريين، مشيرا الى توافر معلومات اكثر في وزارة التعليم العالي الهنغارية او السفارة الهنغارية في عمان حول التخصصات والجامعات الهنغارية وستقوم السفارة بتزويد الراغبين بنشرات عن الدراسة والمنح باللغتين العربية والانجليزية .

واوضح نفاع ان الطلبة المبتعثين للدراسة خلال السنوات السابقة وما زالوا على مقاعد الدراسة في الجامعات الهنغارية حققوا نتائج متميزة ومنهم من حصلوا على المرتبة الاولى على 84 جنسية من الدارسين في الجامعات الهنغارية.

ولفت نفاع الى الجامعات الهنغارية تتمتع بسمعة عالمية علمية متميزة وتصنف بمستويات عالمية متميزة على مستوى الجامعات العالمية ولا سيما في التخصصات العلمية والطب، داعيا الطلبة المتقدمين للاطلاع على التخصصات المتوفرة على الرابط التالي : http://www.tka.hu/docs/palyazatok/20161216-call-for-applications-2017-20181612191418.pdf وتقديم الطلب عبر الرابط التالي www.tka.hu/international.programmes//.2966/stipendium-hungaricum --(بترا)