آخر المستجدات
احتجاج حاشد في السلط: الشعب يريد اسقاط الحكومة.. اداري في اليرموك يشتم مدرسا جامعيا دعم مطالب عمال المياومة الحموي ينفي رفع اسعار اي نوع من انواع الخبز.. ويوضح القبض على سارقي المؤسسة الاستهلاكية العسكرية في الكرك تحذير من اسطوانات غاز مغشوشة تهدد حياة المواطنين التربية تقرر صرف مستحقات المراقبين والاداريين العاملين على التوجيهي حزبيون يحذرون من امتداد الاحتجاجات الشعبية ويطالبون بحكومة انقاذ وطني الامن يحل لغز اختفاء مواطن ويعثر على جثته مدفونة تحت باطون عمارة في البقعة مدير تنفيذي لاحدى الشركات المملوكة جزئيا للحكومة يتقاضى ٣٦ الف دينار شهريا سائقو التكسي الاصفر يحتجون امام هيئة مكافحة الفساد - صور النواب يتراجع عن اقرار قانون هيئة تنظيم قطاع الطاقة.. ويوافق على قرار الاعيان قوات حرس الحدود تحبط محاولة تسلل نواب الاصلاح ينسحبون من جلسة النواب احتجاجا على عدم مناقشة رفع الاسعار اعلان نتائج القبول الموحدة وتعليمات اساءة الاختيار والنقل من الجامعات - رابط وزارة التربية تطلب من نقابة المعلمين اخلاء مقرّ فرع اربد التكنو تفرض 300 دينار على طلبة الماجستير المؤجلين.. والجراح: من اراد فليكمل وإلا فهو حرّ مسؤول أميركي: حظر جديد على السفر سيعفي حاملي البطاقات الخضراء الهميسات: لا تعيينات أو تجديد لعقود أكثر من 3500 دينار الطفيلة وذيبان تعلنان العودة للشارع حتى اسقاط حكومة الملقي ونهج الجباية المعلمين تدعو منتسبيها لتقديم استدعاء للاعتراض على تقاريرهم السنوية
عـاجـل :

بدء التسجيل للمنح الدراسية الهنغارية

JO24 -  
اعلن القنصل الاردني لدى هنغاريا المهندس زيد نفاع عن فتح باب التسجيل للمنح الدراسية في الجامعات الهنغارية في مختلف التخصصات البكالوريوس والدراسات العليا بدءا من منتصف الشهر الحالي ولغاية الخامس من اذار داعيا الطلبة الراغبين من الاستفادة من هذه المنح التقدم لها .

وقال نفاع لـ"بترا" اليوم السبت : على الطلاب الراغبين والمتمكنين من اجادة اللغة الانجليزية( قواعد ومحادثة وقراءة وكتابة ) التسجيل لمنح هذه المنح المبادرة التي جاءت نتيجة التعاون والصداقة التي تجمع البلدين الاردن وهنغاريا وقيادتيهما.

واشار الى ان الحكومة الهنغارية تقدم سنويا 400 منحة بتخصصات البكالوريوس والدراسات العليا مشمولة هذه المنح بتغطية المصاريف الدراسية والتامين الصحي والسكن او تستبدل ماليا بالاضافة الى مصروف شهري يقدر ب 150 دولارا شهريا لمرحلة البكالوريوس و500 دولار لطلبة مرحلة الدكتوراه.

وشدد نفاع على الطلاب المتقدمين للمنح التاكد من تلقي جواب القبول ورقم الانتساب المتسلسل وطباعة القبول والرقم التسلسلي والاحتفاظ به لحين المقابلة التي ستعقد في عمان من قبل لجان مكونة من مجموعة من الاساتذة الهنغاريين للتاكد من المستوى العلمي للمبتعث واجادة اللغة الانجليزية حيث تعتمد الدراسة في الجامعات الهنغارية باللغة الانجليزية.

واكد انه لن يستطيع اي طالب التسجيل بعد انتهاء الفترة المحددة للتسجيل مشيرا الى ان التقديم للبعثات تتم قبل اعلان نتائج التوجيهي للطلبة الاردنيين والهنغاريين، مشيرا الى توافر معلومات اكثر في وزارة التعليم العالي الهنغارية او السفارة الهنغارية في عمان حول التخصصات والجامعات الهنغارية وستقوم السفارة بتزويد الراغبين بنشرات عن الدراسة والمنح باللغتين العربية والانجليزية .

واوضح نفاع ان الطلبة المبتعثين للدراسة خلال السنوات السابقة وما زالوا على مقاعد الدراسة في الجامعات الهنغارية حققوا نتائج متميزة ومنهم من حصلوا على المرتبة الاولى على 84 جنسية من الدارسين في الجامعات الهنغارية.

ولفت نفاع الى الجامعات الهنغارية تتمتع بسمعة عالمية علمية متميزة وتصنف بمستويات عالمية متميزة على مستوى الجامعات العالمية ولا سيما في التخصصات العلمية والطب، داعيا الطلبة المتقدمين للاطلاع على التخصصات المتوفرة على الرابط التالي : http://www.tka.hu/docs/palyazatok/20161216-call-for-applications-2017-20181612191418.pdf وتقديم الطلب عبر الرابط التالي www.tka.hu/international.programmes//.2966/stipendium-hungaricum --(بترا)
 
تنويه
  • - تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط . 
  • - يحتفظ موقع اخبار الاردن - Jo24 - جو24 بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان ، ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ،او يتعرض لأشخاص بالسب والشتم والتحقير او يتضمن اسماء لاية شخصيات او يتضمن اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية و العنصرية .
  • - آملين التقيد بمستوى راقٍ يناقش الفكرة والموضوع ويركز على ابعاد ودلالات ومرامي المادة المنشوره وذلك للإرتقاء بمستوى الحوار والاستفاده قدر الامكان من التفاعل وتلاقح الافكار وتبادلها .
  • - يمكنكم الإبلاغ عن التعليق المسىء في الزاوية المخصصة لذلك .
  • - التعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط .
  • - تتيح Jo24 التسجيل بإسم مستعار للتعليقات .
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق