آخر المستجدات
طقس غير مستقر وغبار كثيف وأمطار رعدية غزيرة حكومة الملقي .. من عنق الزجاجة الى غياهب قعرها ! معتصمو السلط يطالبون بايصال مطالبهم الى الملك بدلا من محاربتهم عطية يحذر الحكومة من تطفيش الاستثمار ويدعوها لفتح حوارات مع القطاع الخاص حدث في وزارة الصحة.. أراد الانتقام من زميلته فوقع في الشباك! البنك العربي بعد إغلاق ملف الدعاوى في أمريكا : نصر تاريخي اصحاب المطاعم يهاجمون وزير العمل.. ويسألون عن اليومين اللذين اصبحا سنتين الخارجية تعلن وفاة المواطن الاردني منير النجار بحادث الدهس الذي وقع في كندا العدل العليا الأميركية تمنع مقاضاة البنك العربي تجار الألبسة يطالبون بخفض الضرائب على ملابس الاطفال.. ويبدأون الاستعداد للعيد مطالبات نيابية بتجميد نظام الخدمة المدنية وعدم تطبيقه على المعلمين الحمود ينفي وجود تجاوزات في تعيينات دائرة الجمارك.. ويدعو من يمتلك معلومة لتزويده بها المصري: العجز وارتفاع نسبة رواتب الموظفين حال دون المصادقة على موزانات بعض البلديات النائب العام يقرر تمديد توزيع الأموال المحصلة بقضايا البورصة الاردن: قرض جديد من البنك الدولي.. وحزمة "اصلاحات" اقتصادية للسنوات الخمس القادمة الزبن لـ الاردن24: جميع عينات المواد الغذائية لشهر رمضان "اجتازت الفحوصات" الصحة لـ الاردن24: تعيين دفعة جديد من مديري الادارات الاسبوع الحالي بيتا: استمرار تعرض الحمير والبغال في الاردن للضرب بقسوة - فيديو النواب يرفضون رفع مدة المكتب الدائم إلى عامين.. والعرموطي يسأل عن مقترحاته الـ28 العجارمة لـ الاردن24: انتهاء عملية حجب تطبيق (كريم) مساء اليوم
عـاجـل :

بدء التسجيل للمنح الدراسية الهنغارية

الاردن 24 -  
اعلن القنصل الاردني لدى هنغاريا المهندس زيد نفاع عن فتح باب التسجيل للمنح الدراسية في الجامعات الهنغارية في مختلف التخصصات البكالوريوس والدراسات العليا بدءا من منتصف الشهر الحالي ولغاية الخامس من اذار داعيا الطلبة الراغبين من الاستفادة من هذه المنح التقدم لها .

وقال نفاع لـ"بترا" اليوم السبت : على الطلاب الراغبين والمتمكنين من اجادة اللغة الانجليزية( قواعد ومحادثة وقراءة وكتابة ) التسجيل لمنح هذه المنح المبادرة التي جاءت نتيجة التعاون والصداقة التي تجمع البلدين الاردن وهنغاريا وقيادتيهما.

واشار الى ان الحكومة الهنغارية تقدم سنويا 400 منحة بتخصصات البكالوريوس والدراسات العليا مشمولة هذه المنح بتغطية المصاريف الدراسية والتامين الصحي والسكن او تستبدل ماليا بالاضافة الى مصروف شهري يقدر ب 150 دولارا شهريا لمرحلة البكالوريوس و500 دولار لطلبة مرحلة الدكتوراه.

وشدد نفاع على الطلاب المتقدمين للمنح التاكد من تلقي جواب القبول ورقم الانتساب المتسلسل وطباعة القبول والرقم التسلسلي والاحتفاظ به لحين المقابلة التي ستعقد في عمان من قبل لجان مكونة من مجموعة من الاساتذة الهنغاريين للتاكد من المستوى العلمي للمبتعث واجادة اللغة الانجليزية حيث تعتمد الدراسة في الجامعات الهنغارية باللغة الانجليزية.

واكد انه لن يستطيع اي طالب التسجيل بعد انتهاء الفترة المحددة للتسجيل مشيرا الى ان التقديم للبعثات تتم قبل اعلان نتائج التوجيهي للطلبة الاردنيين والهنغاريين، مشيرا الى توافر معلومات اكثر في وزارة التعليم العالي الهنغارية او السفارة الهنغارية في عمان حول التخصصات والجامعات الهنغارية وستقوم السفارة بتزويد الراغبين بنشرات عن الدراسة والمنح باللغتين العربية والانجليزية .

واوضح نفاع ان الطلبة المبتعثين للدراسة خلال السنوات السابقة وما زالوا على مقاعد الدراسة في الجامعات الهنغارية حققوا نتائج متميزة ومنهم من حصلوا على المرتبة الاولى على 84 جنسية من الدارسين في الجامعات الهنغارية.

ولفت نفاع الى الجامعات الهنغارية تتمتع بسمعة عالمية علمية متميزة وتصنف بمستويات عالمية متميزة على مستوى الجامعات العالمية ولا سيما في التخصصات العلمية والطب، داعيا الطلبة المتقدمين للاطلاع على التخصصات المتوفرة على الرابط التالي : http://www.tka.hu/docs/palyazatok/20161216-call-for-applications-2017-20181612191418.pdf وتقديم الطلب عبر الرابط التالي www.tka.hu/international.programmes//.2966/stipendium-hungaricum --(بترا)