آخر المستجدات
نتائج انتخابات الرصيفة المتغيرة لثلاث مرات تستوجب اقالة مجلس مفوضي الهيئة المستقلة! مجلس الوزراء يعيّن أعضاء مجالس المحافظات ومجلس أمانة عمّان - اسماء هدى الشيشاني ترد على تخرّصات الاشغال: منعت زوجي وابني من التقدم لأي عطاء حكومي! ابو غزلة يكتب عن الفجوة الجندرية في نتائج امتحان الثانوية العامة في الأردن.. العرموطي: عدم التجديد لـ هدى الشيشاني كيدي.. وعلى النائب العام التحقيق بقضية الـ 40 مليون رسميا.. الدكتور يوسف الشواربة أمينا لعمان - السيرة الذاتية بني هاني يجدد العهد مع الانجازات: أربعة مشاريع كبرى توفر آلاف فرص العمل وملايين الدنانير اعادة فتح معبر طريبيل نهاية الشهر الحالي.. وشركات التخليص تتحضر بعد مرور 7 أشهر على الانهيار.. ازاحة جديدة في الجبل تؤخر افتتاح طريق اربد - عمان! الصحة: اعادة هيكلة تشمل مديريات وأقسام تابعة للوزارة مدعوون للامتحان التّنافسي للمرحلة الثانية لدبلوم إعداد وتأهيل المعلمين - أسماء أيلول: 30 يوما ثقيلة بانتظار الأردنيين حادثة الخراف المحشوة بالمخدرات تثير استياء حول ممارسات سلبية لكوادر في دائرة الجمارك! الصفدي: الاستفزازات الاسرائيلية تهدد المنطقة.. ولا أمن لاسرائيل دون تحقيقه للفلسطينيين الحباشنة: ابعاد هدى الشيشاني استمرار للنهج الحكومي بحماية مصالح الفاسدين.. هدى الشيشاني تردّ على هلسة: من قال إن الأمر مرتبط بالصحراوي.. ولماذا انتهكتم الحماية؟ بعد الاعتداء على الكوادر الطبية في جرش.. الامن يطلب نقلهم إلى غرفة الحبس! النسور ل الاردن٢٤: لدينا احتياطيات من مادة اليورانيوم تصل الى ٤٠ الف طن النائب الطراونة ل الاردن ٢٤:لن نمرر التعديلات على قانون الضريبة السعودية تدعو إلى تحري هلال شهر "ذي الحجة" الإثنين
عـاجـل :

بدء التسجيل للمنح الدراسية الهنغارية

الأردن 24 -  
اعلن القنصل الاردني لدى هنغاريا المهندس زيد نفاع عن فتح باب التسجيل للمنح الدراسية في الجامعات الهنغارية في مختلف التخصصات البكالوريوس والدراسات العليا بدءا من منتصف الشهر الحالي ولغاية الخامس من اذار داعيا الطلبة الراغبين من الاستفادة من هذه المنح التقدم لها .

وقال نفاع لـ"بترا" اليوم السبت : على الطلاب الراغبين والمتمكنين من اجادة اللغة الانجليزية( قواعد ومحادثة وقراءة وكتابة ) التسجيل لمنح هذه المنح المبادرة التي جاءت نتيجة التعاون والصداقة التي تجمع البلدين الاردن وهنغاريا وقيادتيهما.

واشار الى ان الحكومة الهنغارية تقدم سنويا 400 منحة بتخصصات البكالوريوس والدراسات العليا مشمولة هذه المنح بتغطية المصاريف الدراسية والتامين الصحي والسكن او تستبدل ماليا بالاضافة الى مصروف شهري يقدر ب 150 دولارا شهريا لمرحلة البكالوريوس و500 دولار لطلبة مرحلة الدكتوراه.

وشدد نفاع على الطلاب المتقدمين للمنح التاكد من تلقي جواب القبول ورقم الانتساب المتسلسل وطباعة القبول والرقم التسلسلي والاحتفاظ به لحين المقابلة التي ستعقد في عمان من قبل لجان مكونة من مجموعة من الاساتذة الهنغاريين للتاكد من المستوى العلمي للمبتعث واجادة اللغة الانجليزية حيث تعتمد الدراسة في الجامعات الهنغارية باللغة الانجليزية.

واكد انه لن يستطيع اي طالب التسجيل بعد انتهاء الفترة المحددة للتسجيل مشيرا الى ان التقديم للبعثات تتم قبل اعلان نتائج التوجيهي للطلبة الاردنيين والهنغاريين، مشيرا الى توافر معلومات اكثر في وزارة التعليم العالي الهنغارية او السفارة الهنغارية في عمان حول التخصصات والجامعات الهنغارية وستقوم السفارة بتزويد الراغبين بنشرات عن الدراسة والمنح باللغتين العربية والانجليزية .

واوضح نفاع ان الطلبة المبتعثين للدراسة خلال السنوات السابقة وما زالوا على مقاعد الدراسة في الجامعات الهنغارية حققوا نتائج متميزة ومنهم من حصلوا على المرتبة الاولى على 84 جنسية من الدارسين في الجامعات الهنغارية.

ولفت نفاع الى الجامعات الهنغارية تتمتع بسمعة عالمية علمية متميزة وتصنف بمستويات عالمية متميزة على مستوى الجامعات العالمية ولا سيما في التخصصات العلمية والطب، داعيا الطلبة المتقدمين للاطلاع على التخصصات المتوفرة على الرابط التالي : http://www.tka.hu/docs/palyazatok/20161216-call-for-applications-2017-20181612191418.pdf وتقديم الطلب عبر الرابط التالي www.tka.hu/international.programmes//.2966/stipendium-hungaricum --(بترا)