آخر المستجدات
ابو محفوظ لـ الاردن 24: دعم الخبز لا يشكل شيئا مقابل المطلوب من الكردي! ابو حماد لـ الاردن 24: انخفاض كبير على معدلات التصدير عبر طريبيل.. ونواجه تشديدا خليجيا الامانة لـ الاردن 24: احالة عطاء المسلخ الشامل الجديد قريبا جدا.. احالات على التقاعد في التربية والصحة و مختلف الوزارات - اسماء الاردن يستضيف الدوري العربي المؤهل لكأس العالم للفروسية على ميادين مركز العريان - صور وفيديو السجن سنتين و 4 الاف دينار غرامة لفض اختام العداد الكهربائي القبض على المعتدين على معلم في اربد الخارجية توضح لـ الاردن 24 حيثيات ترفيع قيس عقل بلتاجي بعد نقله الى القاهرة الإعدام شنقا لمغتصب وقاتل الطفل السوري في النزهة الاردن يستعين بـ "نيبال" من اجل تعويض نقص عاملات "بنغلاديش" تنظيم النقل تطلب ارجاء تطبيق قرار تسجيل الشاحنات.. واللوزي ل الاردن 24: 6 الاف شاحنة اربكت القطاع أمن الدولة تمهل 45 متهماً بتسليم أنفسهم - أسماء القبض على عصابة بالرمثا قامت بسرقة شيكات بمبلغ 1.8 مليون دينار اربد: مداهمة أمنية تسفر عن القبض على شخص بحوزته اسلحة نارية متنوعة وعتاد حي سقوط عامود كهرباء ووفاة عامل يثير مطالبات بانهاء عقد شركة غرندل.. وبشناق يبرر القضاة: كيلو الخبز سيصل الى 35 قرشا .. وسنحدد مقدار الدعم المباشر للمواطنين في الموازنة العواد لـ الاردن 24: رفع اسعار المواد الغذائية لن ينعكس على اسعار المطاعم الشعبية صناعة عمان: رفع ضريبة المبيعات سيضر الصناعة الوطنية الامير علي يوافق على استقالة المسفر مدير مستشفى يحرض ذوي مريضة على طبيب.. والنقابة: نرصد الضغوطات وسنتحرك
عـاجـل :

بدء التسجيل للمنح الدراسية الهنغارية

الاردن 24 -  
اعلن القنصل الاردني لدى هنغاريا المهندس زيد نفاع عن فتح باب التسجيل للمنح الدراسية في الجامعات الهنغارية في مختلف التخصصات البكالوريوس والدراسات العليا بدءا من منتصف الشهر الحالي ولغاية الخامس من اذار داعيا الطلبة الراغبين من الاستفادة من هذه المنح التقدم لها .

وقال نفاع لـ"بترا" اليوم السبت : على الطلاب الراغبين والمتمكنين من اجادة اللغة الانجليزية( قواعد ومحادثة وقراءة وكتابة ) التسجيل لمنح هذه المنح المبادرة التي جاءت نتيجة التعاون والصداقة التي تجمع البلدين الاردن وهنغاريا وقيادتيهما.

واشار الى ان الحكومة الهنغارية تقدم سنويا 400 منحة بتخصصات البكالوريوس والدراسات العليا مشمولة هذه المنح بتغطية المصاريف الدراسية والتامين الصحي والسكن او تستبدل ماليا بالاضافة الى مصروف شهري يقدر ب 150 دولارا شهريا لمرحلة البكالوريوس و500 دولار لطلبة مرحلة الدكتوراه.

وشدد نفاع على الطلاب المتقدمين للمنح التاكد من تلقي جواب القبول ورقم الانتساب المتسلسل وطباعة القبول والرقم التسلسلي والاحتفاظ به لحين المقابلة التي ستعقد في عمان من قبل لجان مكونة من مجموعة من الاساتذة الهنغاريين للتاكد من المستوى العلمي للمبتعث واجادة اللغة الانجليزية حيث تعتمد الدراسة في الجامعات الهنغارية باللغة الانجليزية.

واكد انه لن يستطيع اي طالب التسجيل بعد انتهاء الفترة المحددة للتسجيل مشيرا الى ان التقديم للبعثات تتم قبل اعلان نتائج التوجيهي للطلبة الاردنيين والهنغاريين، مشيرا الى توافر معلومات اكثر في وزارة التعليم العالي الهنغارية او السفارة الهنغارية في عمان حول التخصصات والجامعات الهنغارية وستقوم السفارة بتزويد الراغبين بنشرات عن الدراسة والمنح باللغتين العربية والانجليزية .

واوضح نفاع ان الطلبة المبتعثين للدراسة خلال السنوات السابقة وما زالوا على مقاعد الدراسة في الجامعات الهنغارية حققوا نتائج متميزة ومنهم من حصلوا على المرتبة الاولى على 84 جنسية من الدارسين في الجامعات الهنغارية.

ولفت نفاع الى الجامعات الهنغارية تتمتع بسمعة عالمية علمية متميزة وتصنف بمستويات عالمية متميزة على مستوى الجامعات العالمية ولا سيما في التخصصات العلمية والطب، داعيا الطلبة المتقدمين للاطلاع على التخصصات المتوفرة على الرابط التالي : http://www.tka.hu/docs/palyazatok/20161216-call-for-applications-2017-20181612191418.pdf وتقديم الطلب عبر الرابط التالي www.tka.hu/international.programmes//.2966/stipendium-hungaricum --(بترا)