آخر المستجدات
طائرات الاحتلال تشن غارات على قطاع غزة المعاني لـ الاردن24: الاقامة 8 أشهر لطلبة الدراسات العليا للحفاظ على نوعية التعليم أبو عاقولة لـ الاردن24: الحركة عبر جابر "انخفضت".. وتشغيل المنطقة الحرة سيؤثر على عمل ميناء العقبة العمل : ضبط (٢٠٧) عمال وافدين مخالفين للقانون الدول الأوروبية الأعضاء في مجلس الأمن تصدر بيانا مشتركا يرفض قرار ترامب حول الجولان الملك يعلق على الجدل حول "المملكة الهاشمية".. ويؤكد: كلا للوطن البديل.. كلا للتوطين العدوان يطالب بالافراج عن المعلم الشواورة.. ويقول: تقييده انتهاك للقيم الانسانية في عملية نوعية.. مكافحة المخدرات تحبط تهريب ٣٠٠ ألف حبة مخدرة داخل (حلاوة) - فيديو وصور موظفو فئة ثالثة يعتصمون أمام التربية: الوزارة نكثت بوعودها عاطف الطراونة يرد على المعشر: قرار مجلس النواب الغاء اتفاقية الغاز مهما كان رأي المحكمة الدستورية الهواملة: رسالتنا إلى الملك.. اقطع زياراتك عن أمريكا وسنموت من أجلك بينو: أنا شيشاني ولي في فلسطين أكثر من أبي مازن خالد رمضان: أنا أخجل من نيابتي.. ولا يجب أن نصغّر أنفسنا بالذهاب للمحكمة الدستورية الرياطي يعلن عن مذكرة طرح ثقة بحكومة الرزاز لالغاء اتفاقية الغاز الرقب يثير جدلا تحت القبة.. ويقول: لا يشرفني أن أكون في مجلس يقرّ اتفاقية الغاز "لا لعملاء دحلان" تثير مشادة تحت قبة البرلمان طهبوب تطالب بطرح الثقة بالوزيرة زواتي.. واسقاط الحكومة قبل نهاية الدورة العادية القيسي يطالب الحكومة بالسير باجراءات ابطال اتفاقية الغاز عطية خلال مناقشة اتفاقية الغاز: "نتخوث على بعض" أبو محفوظ: توقيع اتفاقية الغاز جرى في السفارة الأمريكية.. وسألتفت للأصوات المنادية باستقالة النواب
عـاجـل :

باسم سكجها يكتب: “فيس بوك”، وجريمة الجرائم في نيوزيلاندا

باسم سكجها
 رُبع ساعة مباشر على الـ” فيس بوك”، تُسجّل أدق تفاصيل واحدة من أبشع الجرائم التي يمكن متابعتها على الشاشة، ومع ذلك فلم يُحرّك أحد من إدارة الموقع التي تُتابع كلّ شيئ ساكناً، أمّا ظهور مقال أو منشور أو تعليق يتعلّق بالقضية الفلسطينية، وخصوصاً القُدس، فيعلّق الحساب أو يُلغى المنشور، أو حتى يُغلق الحساب كلّه.
إدارة "فيس بوك” تبعث لنا أحياناً، مع رفضها لمنشوراتنا، أنّ ذلك يخالف القواعد المجتمعية، ولكنّ كلّ ذلك القتل المجّاني للعشرات سُمح به وشاهده مئات الملايين من البشر في أنحاء العالم، ربّما لأنّ الإدارة انتبهت ولم تفعل شيئاً، أو أنّها لم تنتبه.
إن كنت تدري في مصيبة، وإن كنت لا تدري فالمصيبة أعظم، والغريب أنّ حساب القاتل المرتكب هذا النوع من الاجرام غير المسبوق قد تمّ شطبه، كالعادة، ولكنّ فيديو الجريمة ظلّ وحتى هذه اللحظة موجوداً على "فيس بوك” منقولاً، ونعرف أنّ التقنيات المتطورة الموجودة تستطيع منع الأمر بمجرد كبسة زرّ، ولكنّ حتى هذا لم يحصل.
في يقيننا أنّ إدارة "فيس بوك” خالفت قواعدها المهنية التي تُنظّر علينا أنّها تعتمدها أساساً لعملها، وإذا كان هناك من خطأ فعليها أن تعتذر، تماماً كما اعتذرت عن غيابها عن الشبكة ساعات طولاً قبل يومين، ولكنّ الأمر تعلّق بخطأ فنّي!
ونعود ونكرّر، فعلى "فيس بوك” أن تلتزم مع العرب والمسلمين والمسيحيين وكلّ من يناصر قضايا فلسطين أنّها لن تحجب مقالات ومنشورات وتعليقات تتعلق بالحق الفلسطيني في فلسطين، وهو معترف به من الأمم المتحدة، في الوقت الذي تسكت فيه عن جريمة الجرائم، بل وتعمّم مشاهدها، وللحديث بقية!