آخر المستجدات
اعتصام امام العمل الاسلامي رفضا لمؤتمر البحرين.. والعكايلة: 24 نائبا وقعوا على مذكرتنا النجار والبوريني في اغنية تجتاح مواقع التواصل: يسقط مؤتمر البحرين - فيديو الاخوان المسلمين: مؤتمر البحرين مقدمة لتصفية القضية الفلسطينية برؤية صهيونية.. ومخرجاته لا تمثل الشعوب اضراب عام يشلّ مخيّم البقعة لساعتين احتجاجا على مؤتمر البحرين - صور الرئاسة الفلسطينية: ورشة البحرين ولدت ميتة ولا سلام دون قرارات مجلس الأمن ارادة ملكية بدعوة مجلس الأمة للاجتماع في دورة استثنائية في 21 تموز المقبل - تفاصيل مصدر لـ الاردن24: عدد من سيجري احالتهم على التقاعد قد يصل الى 10 آلاف موظف وموظفة - تفاصيل دعوة مرشحين للتعيين في الامانة للامتحان التنافسي الثلاثاء - اسماء الشوبكي: اسعار المحروقات انخفضت عالميا.. والضريبة المقطوعة ستحرم المواطن من الاستفادة سلامة حماد يجري تشكيلات ادارية في وزارة الداخلية - اسماء الاصلاح النيابية تتبنى مذكرة لطرح الثقة بحكومة الرزاز بعد مشاركتها في البحرين الضفة تنتفض وغزة اضراب شامل في وجه ورشة البحرين بني هاني لـ الاردن24: 2500 محل تجاري اغلقت بشكل نهائي و 6 الاف اخرى لم تصوب اوضاعها بمدينة اربد المعاني لـ الاردن24: لن نجري تقييما لرؤساء الجامعات الا بعد اقرار النظام الخاص الصبيحي ل الاردن24: لسنا مع التقاعد المبكر ولا نشجع عليه ولم يطلب منا اية دراسات مصدر رسمي ل الاردن 24 : لم نطرح قانون الانتخاب للنقاش والتعديلات لن تمس جوهر القانون امريكا: صفقة القرن ستنهي المبادرة العربية إصابة ضابط وضابط صف أثناء مداهمة مروجي مخدرات في راس العين الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم .. ودرجات الحرارة تلامس 39 حي الأصلم في البـادية الشرقية بدون مياه منذ عام 1995
عـاجـل :

"المهندسين" توقع اتفاقية تعاون مع نقابة المهندسين العراقيين

الاردن 24 -  
وقعت نقابة المهندسين الاردنيين اتفاقية تعاون مع نقابة المهندسين العراقيين، بحضور نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، ونقيب المهندسين العراقيين الدكتورة أزهار حسين.

 

وقال نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي إن الاتفاقية تأتي من أجل بناء علاقات التوأمة مع نقابة المهندسين العراقيين بهدف اعطاء الافضلية للمهندسين الاردنيين في مشاريع الاعمار، إضافة إلى توثيق علاقات النقابة مع كل الهيئات الهندسية العربية.

 

وتهدف الاتفاقية الى وضع اطار للتعاون بين النقابتين لإثراء العمل الهندسي والمهني وتبادل الخبرات الهندسية والمعلومات الفنية بما يحقق الاهداف المنشودة لرفع مستوى المهنة والعاملين فيها، إضافة إلى تسهيل وتطوير عملية التبادل العلمي والفني والهندسي بين النقابتين في كافة المجالات.

 

كما تسعى الاتفاقية الى تعزيز العمل الهندسي الاستشاري والتعاون الهندسي المشترك والاستفادة من الفرص الكبيرة المتاحة في إعادة الاعمار في الدول العربية ومنها العراق، إضافة الى تعزيز التشاركية والتكامل بين النقابتين في المجالات المختلفة والتي تستند الى التاريخ والجوار والعلاقات المشتركة.

 

وحضر الاتفاقية أمين عام اتحاد المهندسين العرب الدكتور عادل الحديثي، ونائب نقيب المهندسين الاردنيين المهندس فوزي مسعد، وعضوي مجلس نقابة المهندسين الاردنيين الدكتور بشار الطراونة والمهندس سري زعيتر، إضافة إلى أمين سر نقابة مهندسي العراق المهندس عمر سلامة، ومن لبنان المهندس محمد سعيد فتحة، ومن فلسطين أمين عام اتحاد المهندسين الفلسطينيين المهندس مجدي صالح.

 

وتأتي الاتفاقية على هامش مشاركة نقابة المهندسين الاردنيين في مؤتمر "اعادة اعمار وترميم الاثار المتضررة في العراق"، المنعقد في بغداد.

 

كما زار نقيب المهندسين والوفد المرافق له أمانة بغداد بحضور أمينها الدكتورة ذكرى علوش من أجل طرح التجربة الاردنية والمهندس الأردني في التخطيط الحضري، إضافة إلى مدى امكانية مشاركة خبرات المهندس الاردني في تخطيط المدينة وجاهزية النقابة للتعاون مع الجانب العراقي في كافة المجالات الهندسية التي تحتاجها الامانة.