آخر المستجدات
الحباشنة لـ الاردن24: سأطعن بقرار نقل النظر في القضية من الكرك النواصرة لـ الاردن24: لم نتلقّ أي ردّ رسمي من الحكومة على دعوتها للحوار الخدمة المدنية يعلن أسماء 1800 ناجحة في الامتحان التنافسي لوظيفة معلم الحكومة ترحب بدعوة نقابة المعلمين للحوار.. ولكن في وزارة التربية آلاف المعلمين بمسيرة في الكرك: لا دراسة ولا تدريس.. حتى يرضخ الرئيس "التعليم العالي" تنشر إحصائيات مسيئي الاختيار والحد الادنى للقبول بالتخصصات في الجامعات توقيف الناشطة نهى الفاعوري لمدة أسبوع في الجويدة الزعبي لـ الاردن24: لجان لمتابعة شكاوى تسجيل الطلبة بالجامعات الخاصة بغير التخصصات الأصلية الكلالدة ل الاردن 24 : لا يمكن نقل الناخبين إلا بضوابط ولا يجوز إصدار كشوفات إلا في العام المقبل “القبول الموحد” تعلن أسماء فئة إساءة الاختيار - رابط الإضراب يدخل أسبوعه الثاني ...المعلمون : نسبة الإضراب 100% وننتظر تلبية رئيس الوزراء لدعوة النقابة للحوار اليوم التعليم العالي يعلن نتائج القبول الموحد وثيقة بنرمان.. وثيقة الإجرام الممنهج لإحتلال العالم العربي فلسطين: الجبهة الشعبية تعلن اسقاط طائرة تجسس للاحتلال في غزة النواصرة يوجه دعوة علنية للرزاز للقاء مجلس نقابة المعلمين الأحد.. ويتعهد بتعويض طلبة التوجيهي - فيديو المعلمين ترد على رسالة الرزاز: نشعر بالصدمة وخيبة الأمل من الاصرار على المراوغة.. والاضراب قائم الرزاز يوجه رسالة للأسرة التربوية: ندرس ملاحظات النقابة.. وآن الأوان لعودة الطلبة إلى صفوفهم النقل ل الاردن 24 : ترخيص شركتين لنقل الطلبة بالزرقاء وماركا وباب الطلبات مازال مفتوحا حماد يشكل لجنة تحقيق بعد تجديد جواز سفر مطلوب وهو خارج الأردن الضمان لـ الاردن24: ندرس إدخال بعض المهن التعليمية ضمن المهن الخطرة.. ولا يوجد لدينا تصنيف للمهن الشاقة
عـاجـل :

"المهندسين" توقع اتفاقية تعاون مع نقابة المهندسين العراقيين

الاردن 24 -  
وقعت نقابة المهندسين الاردنيين اتفاقية تعاون مع نقابة المهندسين العراقيين، بحضور نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، ونقيب المهندسين العراقيين الدكتورة أزهار حسين.

 

وقال نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي إن الاتفاقية تأتي من أجل بناء علاقات التوأمة مع نقابة المهندسين العراقيين بهدف اعطاء الافضلية للمهندسين الاردنيين في مشاريع الاعمار، إضافة إلى توثيق علاقات النقابة مع كل الهيئات الهندسية العربية.

 

وتهدف الاتفاقية الى وضع اطار للتعاون بين النقابتين لإثراء العمل الهندسي والمهني وتبادل الخبرات الهندسية والمعلومات الفنية بما يحقق الاهداف المنشودة لرفع مستوى المهنة والعاملين فيها، إضافة إلى تسهيل وتطوير عملية التبادل العلمي والفني والهندسي بين النقابتين في كافة المجالات.

 

كما تسعى الاتفاقية الى تعزيز العمل الهندسي الاستشاري والتعاون الهندسي المشترك والاستفادة من الفرص الكبيرة المتاحة في إعادة الاعمار في الدول العربية ومنها العراق، إضافة الى تعزيز التشاركية والتكامل بين النقابتين في المجالات المختلفة والتي تستند الى التاريخ والجوار والعلاقات المشتركة.

 

وحضر الاتفاقية أمين عام اتحاد المهندسين العرب الدكتور عادل الحديثي، ونائب نقيب المهندسين الاردنيين المهندس فوزي مسعد، وعضوي مجلس نقابة المهندسين الاردنيين الدكتور بشار الطراونة والمهندس سري زعيتر، إضافة إلى أمين سر نقابة مهندسي العراق المهندس عمر سلامة، ومن لبنان المهندس محمد سعيد فتحة، ومن فلسطين أمين عام اتحاد المهندسين الفلسطينيين المهندس مجدي صالح.

 

وتأتي الاتفاقية على هامش مشاركة نقابة المهندسين الاردنيين في مؤتمر "اعادة اعمار وترميم الاثار المتضررة في العراق"، المنعقد في بغداد.

 

كما زار نقيب المهندسين والوفد المرافق له أمانة بغداد بحضور أمينها الدكتورة ذكرى علوش من أجل طرح التجربة الاردنية والمهندس الأردني في التخطيط الحضري، إضافة إلى مدى امكانية مشاركة خبرات المهندس الاردني في تخطيط المدينة وجاهزية النقابة للتعاون مع الجانب العراقي في كافة المجالات الهندسية التي تحتاجها الامانة.