آخر المستجدات
الملك يوجه الحكومة بالسير الفوري بدمج مديريتي الدرك والدفاع المدني ضمن مديرية الأمن العام متقاعدو الضمان يلوحون باعتصامات مفتوحة.. والنواب طلبوا 10 لشمولهم بزيادات الرواتب إستطلاع يظهر تقدم غانتس على نتنياهو العبادي لـ الاردن24: التمديد لمجلس النواب من صلاحيات الملك.. ولا يمكن أن يتغير شيء دون التفاف القيادة مع الشعب تساؤلات جديدة حول "باص عمان".. والأمانة ترد طقس بارد نسبيا لثلاثة ايام وزير العمل يوضّح موضوع الحد الأدنى للأجور مهندسو القطاع العام يلتقون الزعبي الاثنين.. وتلويح باجراءات تصعيدية لتحقيق مطالبهم متعثرون ماليا يطالبون الحكومة بالالتزام بالاتفاقيات الدولية ومنع حبس المدين مسيرة حيّ الطفايلة: ورجعنا بقوة وتصعيد.. بدنا وظائف بالتحديد العمل: إضافة مهن مغلقة ومقيدة لغير الاردنيين هل اختنقت صرخة #بكفي_اعتقالات؟ أم هو الهدوء الذي يسبق العاصفة الجديدة مشروع قانون لالغاء اتفاقية الغاز الموقعة مع الاحتلال الطاقة والمعادن ترد: دفن المواد المشعة ممنوع بحكم التشريعات.. ومنحنا رخصة "تخزين" الرزاز يتعهد باعادة النظر باتفاقيات طاقة.. والطراونة يدعو لمعالجة تشوهات رواتب موظفي القطاع العام الرقب يطالب بإعادة الخطباء الممنوعين من الخطابة الإعتصام والإضراب وقرع الأواني الفارغة.. أوراق الطفايلة لانتزاع حقوقهم إصابة (68) شخصا إثر حادث تصادم على الصحراوي - صور ابو عاقولة يطالب الحكومة بازالة كافة المعيقات أمام "التخليص" قبل بدء العمل بالنافذة الوطنية مطالبات نيابية بشمول متقاعدي المبكر بزيادات الرواتب
عـاجـل :

السلطة تتهم برنامج زينكو بقدح الرئيس عباس

الاردن 24 -  
كشفت وثيقة مسربة طلب النيابة العامة الفلسطينية بالضفة الغربية تحريات ومعلومات من جهاز الامن الوقائي الفلسطيني حول طاقم برنامج "زينكو"، الذي تبثه فضائية رؤيا الأردنية.

وأشارت الوثيقة التي اطلعت "وكالة "صفا" على نسخة منها إلى وجود قضية تحقيقية لدى النيابة العامة في رام الله تحمل الرقم 2014/4137، تتعلق بحلقات برنامج "زينكو" المعروض على قناة رؤيا.

وتضمنت الوثيقة اتهام البرنامج بذم وقدح الرئيس محمود عباس والأجهزة الامنية والسلطة الفلسطينية، كما تضمنت الطلب من الوقائي تزويد النيابة بالتحريات والاستدلالات وأسماء الممثلين ومدير البرنامج في الضفة الغربية وأرقام هوياتهم، وكل ما يتعلق بالشأن.

وذيلت الوثيقة بتوقيع النائب العام عبد الغني العويعي، وكان الكتاب موجها إلى رئيس جهاز الامن الوقائي اللواء زياد هب الريح.

وبرنامج "زينكو" يقدمه الفنانان الفلسطينيان عبدالرحمن ظاهر ومحمود رزق، وهو ذو طابع سياسي درامي ساخر، مع الاتكاء على مقاطع فيديو تجعله يشبه برنامج «البرنامج» الذي قدمه الشهير باسم يوسف.
وهو يقوم على فكرة مشابهة برؤية فلسطينية، ويتقاطع معه بعرض حلقة أسبوعياً أيضاً، مساء كل أربعاء، عرض منها ثلاث حلقات، ولم تبث الرابعة، لأسباب لا يعلمها فريق العمل، ولم تعلن عنها فضائية «رؤيا» الأردنية. وفق تقارير صحفية.

يذكر أن النائب العام الفلسطيني أوقف في 2011 برنامج "وطن ع وتر" الذي كان يبث يوميًا على تلفزيون فلسطين في شهر رمضان، على مدار ثلاثة أعوام، بسبب ما وصفه "تكرار إساءاته وأخطائه وهفواته وركاكة مضمونه، وتحقيره للمقامات وإساءة في النص والتعبير".