آخر المستجدات
الحرس الثوري الإيراني يعلن احتجازه ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز محطات المحروقات على طريق المطار تهدد بالاغلاق.. وسعيدات يطالب العموش بتحمل مسؤولياته شاهد - قنوات إيرانية تبث لقطات تدحض الرواية الأمريكية بشأن إسقاط طائرة مسيرة إيرانية في مضيق هرمز الاردنيون يدفعون 45% من ثمن ملابس أطفالهم للحكومة.. لا اصابات بين الأردنيين في اليونان.. والخارجية تدعوهم للحذر البطاينة: 220 تسوية بقيمة (2 مليون وربع) دينار لمتعثري قروض صندوق التنمية حراك بني حسن يعلن وقف المفاوضات مع الجهات الرسمية والعشائرية.. والعودة إلى الشارع زواتي توضّح تعويض الاردن من الغاز المصري بدل انقطاع 15 سنة بالتنسيق مع الإنتربول.. القبض على متسبب بدهس عائلة في عمّان بعد هربه خارج الأردن الزراعة عن استيراد الجميد .. مسموح منذ 10 سنوات مرشحون للتعيين في التربية ومختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية - اسماء بسبب انقطاع الغاز.. مصر تعوض الأردن لمدة 15 سنة قادمة دولة الامارات تطلب معلمين اردنيين - رابط التقديم ترامب يعلن تدمير سفينة أمريكية لطائرة مسيرة إيرانية فوق مضيق هرمز اعتصام الرابع: حرية حرية.. رغم القبضة الأمنية مجلس العاصمة: مشاريع ورقية.. والحكومة غير جادة بملف اللامركزية العمل تعد خطة متكاملة لضبط العمالة الوافدة.. واعادة هيكلة للقطاعات المختلفة التلهوني يعلن تخفيض عمولات البنوك على حوالات ال"IBAN" حكومة النكبة.. تستمر في حرمان غالبية الاردنيين من العلاج في مركز الحسين للسرطان ! المحامين تقرر مقاطعة نظام الفوترة.. وارشيدات لـ الاردن24: مستعدون للحبس
عـاجـل :

الدفاع المدني: تعيين شقيق مدير الدفاع المدني بقرار من مجلس عمداء جامعة البلقاء التطبيقية

الاردن 24 -  

أصدرت مديرية الدفاع المدني بيانا يرد فيه على المعلومات المغلوطة التي تم النشرها اليوم من خلال بعض صفحات الفيس بوك والواتس أب، حيث جاء في البيان:

إن ابتعاث الضباط لغايات الدراسة تتم من خلال لجنة تسمى (اللجنة التنظيمية للدراسة الجامعية في المعاهد الحكومية) بعضوية مجموعه من الضباط أصحاب الاختصاص وعليه يتم التنسيب للمدير العام بالدارسين ضمن معايير وأسس واضحة وحسب حاجة الجهاز لها وذلك لتحقيق متطلبات الاعتماد العام والخاص للأكاديمية ويتم تعيينهم من خلال مجلس عمداء جامعة البلقاء التطبيقية .

أما بخصوص شقيق المدير العام فهو حاصل على دكتوراه إدارة عامة وهي من ضمن الاختصاصات التي تحتاجها أكاديمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للحماية المدنية علماً بان تعينه جاء بقرار من مجلس عمداء جامعة البلقاء التطبيقية التي تعتبر المظلة القانونية للأكاديمية .

أما بخصوص صرف شيك لمعالي رئيس الديوان الملكي فهذا غير صحيح ولا يمكن إعطاء أي مبالغ نقدية من صناديق الدفاع المدني لأي جهة علماً بأنها مراقبة جميعها ويتم تدقيقها من قبل مندوب ديوان المحاسبة لدى الإدارة المالية ، فمؤسسة الديوان التي يعتز بها منتسبوا الأجهزة الأمنية على اختلاف صنوفها كانت دوماً مصدر دعمٍ مادي ومعنوي لهم بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وهي أجل أن تتلقى الدعم من احد .

أما ما يتعلق بالعطاءات فإنه يتم من خلال لجنة العطاءات في المديرية العامة وبعضوية مندوب وزارة المالية وديوان المحاسبة ووزارة الصناعة والتجارة ويتم استدراج عروض من أكثر من شركة وعلى أثره يتم إحالة هذا العطاء على الشركة الأرخص والمطابقة للمواصفات .

فيما يتعلق بتعيين المتقاعدين فإن جهاز الدفاع المدني عمل على تعيين ضباط ارتباط للمتقاعدين من جميع محافظات المملكة علماً بأن الأسماء التي تم ترشيحها من المتقاعدين كانت من خلال لجنة مختصة ، ويتم عمل الضباط المتقاعدين فيها فقط لمدة سنتين ومن ثم يتم استبدالهم بآخرين من الضباط المتقاعدين .

ودعت المديرية العامة للدفاع المدني لناشري هذه المعلومات المغلوطة بتوخي الدقة والصدق والتأكد من الحقائق قبل النشر ، وأنها سوف تلجأ إلى القضاء بحق كل من يسيء إلى سمعة جهاز الدفاع المدني .