آخر المستجدات
التلهوني لـ الاردن24: القوائم النهائية للمنح والقروض مطلع الشهر القادم رسميا: تحديد مواجهات دور ال ١٦ في كأس آسيا.. الأردن يلاقي فيتنام الحياري: بيع أكثر من 149 ألف اسطوانة غاز خلال يوم واحد الاردنيون يتندرون على خفض ضريبة السلاحف والثعابين.. وعتب على عدم شمول الفئران! طهبوب تحرج الوزيرة زواتي على تويتر سلامة العكور يكتب: ترامب يؤجج الصراعات في شمال سورية قطيشات لـ الاردن24: تراجع مبيعات الهايبرد بنسبة 80% منذ بداية العام.. والتخليص شبه متوقف! نقابة المهندسين تستهجن مشاركة الاردن في تحالف "غاز" مع اسرائيل ترفيعات واسعة في وزارة الصحة - اسماء متى كانت الثعابين والسلاحف والجمال وغيرها سلعا غذائية اساسية على موائد الاردنيين؟! حالة الطرق لغاية الساعة 12 ظهرا: الامن يحذر من طرق في الجنوب ويدعو للحذر عجلون: سماكة الثلج وصلت 15 سم.. والمحافظ يدعو الأهالي لعدم الخروج البيت الأبيض يعلق على تسريبات "صفقة القرن": أربعة فقط يعرفون تفاصيلها اللوزي ل الاردن٢٤: طريق اربد عمان وجميع طرق جرش سالكة.. باستثناء شوارع فرعية الحموي ل الاردن٢٤: الطلب على الخبز ارتفع للضعف.. وبعنا نحو ١٨ مليون رغيف وزير المياه والري:تخزين السدود 116ملبون م٢ بنسبة 34,5% الثلوج تؤجل جلسة الأعيان تأجيل امتحان التوجيهي المقرر الخميس إلى يوم الاحد وتعليق دوام مراكز التصحيح الدفاع المدني يؤمن 101 شخصا علقت مركباتهم بالثلوج اصابة اثنين من كوادر كهرباء اربد بصعقة كهربائية

الدفاع المدني: تعيين شقيق مدير الدفاع المدني بقرار من مجلس عمداء جامعة البلقاء التطبيقية

الاردن 24 -  

أصدرت مديرية الدفاع المدني بيانا يرد فيه على المعلومات المغلوطة التي تم النشرها اليوم من خلال بعض صفحات الفيس بوك والواتس أب، حيث جاء في البيان:

إن ابتعاث الضباط لغايات الدراسة تتم من خلال لجنة تسمى (اللجنة التنظيمية للدراسة الجامعية في المعاهد الحكومية) بعضوية مجموعه من الضباط أصحاب الاختصاص وعليه يتم التنسيب للمدير العام بالدارسين ضمن معايير وأسس واضحة وحسب حاجة الجهاز لها وذلك لتحقيق متطلبات الاعتماد العام والخاص للأكاديمية ويتم تعيينهم من خلال مجلس عمداء جامعة البلقاء التطبيقية .

أما بخصوص شقيق المدير العام فهو حاصل على دكتوراه إدارة عامة وهي من ضمن الاختصاصات التي تحتاجها أكاديمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للحماية المدنية علماً بان تعينه جاء بقرار من مجلس عمداء جامعة البلقاء التطبيقية التي تعتبر المظلة القانونية للأكاديمية .

أما بخصوص صرف شيك لمعالي رئيس الديوان الملكي فهذا غير صحيح ولا يمكن إعطاء أي مبالغ نقدية من صناديق الدفاع المدني لأي جهة علماً بأنها مراقبة جميعها ويتم تدقيقها من قبل مندوب ديوان المحاسبة لدى الإدارة المالية ، فمؤسسة الديوان التي يعتز بها منتسبوا الأجهزة الأمنية على اختلاف صنوفها كانت دوماً مصدر دعمٍ مادي ومعنوي لهم بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وهي أجل أن تتلقى الدعم من احد .

أما ما يتعلق بالعطاءات فإنه يتم من خلال لجنة العطاءات في المديرية العامة وبعضوية مندوب وزارة المالية وديوان المحاسبة ووزارة الصناعة والتجارة ويتم استدراج عروض من أكثر من شركة وعلى أثره يتم إحالة هذا العطاء على الشركة الأرخص والمطابقة للمواصفات .

فيما يتعلق بتعيين المتقاعدين فإن جهاز الدفاع المدني عمل على تعيين ضباط ارتباط للمتقاعدين من جميع محافظات المملكة علماً بأن الأسماء التي تم ترشيحها من المتقاعدين كانت من خلال لجنة مختصة ، ويتم عمل الضباط المتقاعدين فيها فقط لمدة سنتين ومن ثم يتم استبدالهم بآخرين من الضباط المتقاعدين .

ودعت المديرية العامة للدفاع المدني لناشري هذه المعلومات المغلوطة بتوخي الدقة والصدق والتأكد من الحقائق قبل النشر ، وأنها سوف تلجأ إلى القضاء بحق كل من يسيء إلى سمعة جهاز الدفاع المدني .