آخر المستجدات
مداهمات تفضي للقبض على ٩ من مروجي وحائزي المواد المخدرة - صور عوض ل الاردن٢٤: تلقينا ٨.٥ ألف طلب قبول.. وبيع ٢٢.٥ ألف طلب "التعليم العالي" يحدد اليوم أعداد الطلبة المقرر قبولهم بالجامعات شاهد.. "الدرك" ينشر فيديو حول تسلسل الأحداث الأمنية بالفحيص والسلط المستقبل النيابية: " الاعمال الجبانة لن تزيدنا الا توحدا " بوادر لمنع "امنية"من اقامة ابراجها على اسطح المدارس.. ومطالبات نيابية بالكشف عن الاتفاقية الهميسات يعمم بعدم تعيين المعلمين إلا بعد اجتيازهم امتحان الكفاية باللغة العربية .. وثيقة غنيمات: أصوات الانفجارات في السلط سببها استمرار عمليات تمشيط المنطقة امجد هزاع المجالي: "الجبناء لن يهُزوا في جسد الأردنيين ساكنا"..ويحذر من الارهاب الأعظم العمري: رسوم الملكية في الاردن من الاعلى عالميا.. وعلى الحكومة تجميد نظام الابنية الحالي فورا الحكومة تشتري خدمات نائب سابق كمستشار براتب 2500 دينار شهرياً البكري يتراجع عن انسحابه من المنافسة على رئاسة الاردنية.. والتعليم العالي: لم نتسلم أي شيء - وثيقة ديّة لـ الاردن٢٤: نسبة مبيعات الملابس في تموز تناهز ٠٪ التربية: توافق على عقد دورة شتوية لطلبة التوجيهي نهاية كانون أول.. ولا قرار رسمي مدير الدرك: معلومات من دائرة المخابرات أكدت ضرورة المداهمة السريعة لموقع الارهابيين في السلط وزير الداخلية: كان هناك مخطط لتنفيذ سلسلة عمليات ارهابية تستهدف نقاطا امنية وتجمعات شعبية غنيمات: كمية المتفجرات التي جرى ضبطها بعد انتهاء المداهمة كانت مرعبة.. وصور الشهداء ليست سبقا موظف يحرق مبنى البريد في المقابلين مصادر لـ الاردن24: الحكومة تبحث اصدار عفو عام يراعي مصالح أصحاب الدعاوى الحكومة تبدأ باعداد الموازنة.. والهزايمة: الدعم النقدي للخبز سيبقى كما هو

الاستقرار الأمني ينعش حركة الشحن بين الأردن والعراق

الاردن 24 -  
- تشهد حركة النقل بين الأردن والعراق، ارتفاعًا ملحوظًا في حركة الشاحنات، لا سيما بعد اجتماعات جرت أخيراً بين مسؤولين في كلا البلدين.

وقال الأمين العام لوزارة النقل الأردنية، أنمار خصاونة، في تصريحات صحفية للاناضول اليوم الخميس، إن الجانب العراقي لا يترك عائقًا أمام انسيابية حركة الشحن.

وكانت القوات العراقية، انسحبت من معبر طريبيل، وهو المعبر البري الوحيد بين الجانبين على الحدود الممتدة لمسافة 180 كيلومترًا، صيف 2014، بعد ما سيطر تنظيم 'داعش' على المنفذ.

وأضاف خصاونة أن 'الحدود مع العراق اقتربت من إنهاء العام الأول على إعادة افتتاحها، وقد بدأت بعبور نحو 40 شاحنة يوميًا للمبادلة مع أخرى عراقية'.

واستدرك: 'بدأ العدد بالارتفاع إلى 70 و90 شاحنة، إلى أن وصل إلى 563 شاحنة أخيرًا'، لافتًا إلى أن الارتفاع الملحوظ جاء في أعقاب اجتماعات مستمرة مع الجانب العراقي، لتسهيل مرور حركة الشحن الأردني.

وبيّن المسؤول الحكومي الأردني أن 'اجتماعًا سيعقد بين الجانبين بعد عيد الأضحى، لحل أية مشكلة تواجه قطاع النقل، والعمل على زيادة الحركة بينهما'.

واستعاد الجيش العراقي منذ 2016، معظم البلدات الرئيسية بمحافظة الأنبار، التي كانت قد سقطت في قبضة التنظيم، بما في ذلك المعبر.

لكن الطريق من المعبر إلى بغداد على مسافة 550 كلم، ظلّ غير آمن، على مدى أكثر من عام.

وأعاد الجانبان افتتاح المعبر في 30 أغسطس/ آب 2017، بعد هزيمة تنظيم 'داعش' في العراق.