آخر المستجدات
مكافحة الفساد تحيل ملف مستشفى البشير الى الادعاء العام الرزاز يتعهد للطراونة بايجاد حلول لمطالب البلديات "في أسرع وقت" الاردن: ٢٧٩ سوريا من "الخوذ البيضاء" غادروا المملكة.. و ١٤٩خلال اسبوعين ارشيدات لـ الاردن24: بدء توجيه انذارات عدلية للرزاز بصفته الوظيفية - وثائق الطراونة لـ الاردن24: سنعمل بشكل موحد لتحقيق مطالب منتسبي النقابات المهنية جميعا عن وهم ضبط الانفاق الحكومي في بلادنا.. موازنة اللجنة الاولمبية الاردنية، انموذجا إضراب "مهندسي التربية'' يتواصل لليوم الرابع القبض على ٣٣ مطلوبا بقضايا مختلفة أبرزهم شخص بحقه طلبان بقيمة أربعة ملايين و٤٠٠ ألف دينار خبراء لـ الاردن24: الضريبة المقطوعة على المحروقات "جريمة" ستمنع المواطن من الاستفادة من انخفاض النفط عالميا الأردن: لا تحفظات على تعيين سفير سوري تحقيق بتحويلات المرضى من مستشفيات حكومية الى خاصة.. وتجاوزات بـ 2.5 مليون لأطباء غسيل كلى ترامب: ابن سلمان نفى معرفته بما حدث داخل قنصليتهم في تركيا وأكد أنه سيوسع التحقيق باختفاء خاشقجي مصادر تركية: التسجيلات تظهر تنفيذ عملية قتل خاشقجي داخل مكتب القنصل السعودي وبحضوره ازمة مدرسة الثقة: الوزارة تبرر.. والصغير تقول إن السبب مرتبط بمشاركتها في اعتصامات سفارة الاحتلال القنصل السعودي في إسطنبول محمد العتيبي يغادر تركيا قبيل تفتيش منزله النقباء يطالب الرزاز بانهاء اتفاقية الباقورة والغمر.. ويوجه مذكرة للنواب بخصوص "الجرائم الالكترونية" بلاغ بمحاولة خطف ثلاثة فتيات في كفرسوم .. والامن يبحث عن المتهم الفايز: سنقدم مذكرة طرح الثقة بالوزير مثنى غرايبة الاحد اعتصام في الباقورة يستهجن الصمت الحكومي حيال اتفاقية "الباقورة والغمر" حراك نيابي لاستعادة "الباقورة والغمر": مذكرة تطلب جلسة طارئة.. وعطية يخاطب الرزاز
عـاجـل :

الاستقرار الأمني ينعش حركة الشحن بين الأردن والعراق

الاردن 24 -  
- تشهد حركة النقل بين الأردن والعراق، ارتفاعًا ملحوظًا في حركة الشاحنات، لا سيما بعد اجتماعات جرت أخيراً بين مسؤولين في كلا البلدين.

وقال الأمين العام لوزارة النقل الأردنية، أنمار خصاونة، في تصريحات صحفية للاناضول اليوم الخميس، إن الجانب العراقي لا يترك عائقًا أمام انسيابية حركة الشحن.

وكانت القوات العراقية، انسحبت من معبر طريبيل، وهو المعبر البري الوحيد بين الجانبين على الحدود الممتدة لمسافة 180 كيلومترًا، صيف 2014، بعد ما سيطر تنظيم 'داعش' على المنفذ.

وأضاف خصاونة أن 'الحدود مع العراق اقتربت من إنهاء العام الأول على إعادة افتتاحها، وقد بدأت بعبور نحو 40 شاحنة يوميًا للمبادلة مع أخرى عراقية'.

واستدرك: 'بدأ العدد بالارتفاع إلى 70 و90 شاحنة، إلى أن وصل إلى 563 شاحنة أخيرًا'، لافتًا إلى أن الارتفاع الملحوظ جاء في أعقاب اجتماعات مستمرة مع الجانب العراقي، لتسهيل مرور حركة الشحن الأردني.

وبيّن المسؤول الحكومي الأردني أن 'اجتماعًا سيعقد بين الجانبين بعد عيد الأضحى، لحل أية مشكلة تواجه قطاع النقل، والعمل على زيادة الحركة بينهما'.

واستعاد الجيش العراقي منذ 2016، معظم البلدات الرئيسية بمحافظة الأنبار، التي كانت قد سقطت في قبضة التنظيم، بما في ذلك المعبر.

لكن الطريق من المعبر إلى بغداد على مسافة 550 كلم، ظلّ غير آمن، على مدى أكثر من عام.

وأعاد الجانبان افتتاح المعبر في 30 أغسطس/ آب 2017، بعد هزيمة تنظيم 'داعش' في العراق.