آخر المستجدات
السعودية تستنكر موقف مجلس الشيوخ الأمريكي وتؤكد رفضها أي تدخل في شؤونها أو المساس بسيادتها في ظل النكوص النقابي غير المسبوق.. الصحفيون لا بواكي لهم مصدر تربوي: لا علاقة لوزارة التربية بتأليف المناهج.. والمركز الوطني مسؤول عن تشكيل اللجان الصحة لـ الاردن24: التعيينات ستشمل 400 طبيب مطلع 2019.. والخدمة المدنية يقول انه لم يتلقّ شيئا المهندسين والزراعيين ترفضان تهديد منتسبيهما المشاركين في اضراب التربية أبو صعيليك يدعو لضريبة مقطوعة على حركات البيع والشراء بالسوق المالي الدفاع المدني: تعيين شقيق مدير الدفاع المدني بقرار من مجلس عمداء جامعة البلقاء التطبيقية احالات الى التقاعد في التربية وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء حركة تصدير خجولة عبر "جابر".. وابو عاقولة لـ الاردن24: 120 مكتبا وشركة أغلقت أبوابها جواد العناني: اقلت من حكومة الملقي لمخالفتي نهجها.. والحكومة تساير صندوق النقد ولا تفاوضه حماية وحرية الصحفيين يعرب عن قلقه من تعرض اعلاميين لاعتداءات خلال الاحتجاجات العجارمة لـ الاردن24: العفو العام لن يشمل الانذارات والمخالفات الادارية العرموطي: لماذا يُصرف 50 مليون دينار على قناة بدلا من منحها للتلفزيون الاردني؟ غيشان يطالب بخفض اسعار الخبز.. والحكومة: الاسعار عادلة عندما يتجدّد الحراك في الأردن خالد رمضان يطالب الرزاز بمراجعة سياسة الاعتقالات العوران لـ الاردن24: 2018 من اسوأ السنوات على القطاع الزراعي في تاريخ المملكة المهندسون والزراعيون يواصلون الاضراب.. والتربية ترد على مطالبهم بعد اشتراط السعودية حصولهم على رقم وطني أردني.. تسجيل الفلسطينيين للحج والعمرة لا زال متوقفا مصدر ل الاردن٢٤: البلديات لن توافق على عطلة السبت.. وسيكون هناك نظام خاص
عـاجـل :

الاستقرار الأمني ينعش حركة الشحن بين الأردن والعراق

الاردن 24 -  
- تشهد حركة النقل بين الأردن والعراق، ارتفاعًا ملحوظًا في حركة الشاحنات، لا سيما بعد اجتماعات جرت أخيراً بين مسؤولين في كلا البلدين.

وقال الأمين العام لوزارة النقل الأردنية، أنمار خصاونة، في تصريحات صحفية للاناضول اليوم الخميس، إن الجانب العراقي لا يترك عائقًا أمام انسيابية حركة الشحن.

وكانت القوات العراقية، انسحبت من معبر طريبيل، وهو المعبر البري الوحيد بين الجانبين على الحدود الممتدة لمسافة 180 كيلومترًا، صيف 2014، بعد ما سيطر تنظيم 'داعش' على المنفذ.

وأضاف خصاونة أن 'الحدود مع العراق اقتربت من إنهاء العام الأول على إعادة افتتاحها، وقد بدأت بعبور نحو 40 شاحنة يوميًا للمبادلة مع أخرى عراقية'.

واستدرك: 'بدأ العدد بالارتفاع إلى 70 و90 شاحنة، إلى أن وصل إلى 563 شاحنة أخيرًا'، لافتًا إلى أن الارتفاع الملحوظ جاء في أعقاب اجتماعات مستمرة مع الجانب العراقي، لتسهيل مرور حركة الشحن الأردني.

وبيّن المسؤول الحكومي الأردني أن 'اجتماعًا سيعقد بين الجانبين بعد عيد الأضحى، لحل أية مشكلة تواجه قطاع النقل، والعمل على زيادة الحركة بينهما'.

واستعاد الجيش العراقي منذ 2016، معظم البلدات الرئيسية بمحافظة الأنبار، التي كانت قد سقطت في قبضة التنظيم، بما في ذلك المعبر.

لكن الطريق من المعبر إلى بغداد على مسافة 550 كلم، ظلّ غير آمن، على مدى أكثر من عام.

وأعاد الجانبان افتتاح المعبر في 30 أغسطس/ آب 2017، بعد هزيمة تنظيم 'داعش' في العراق.