آخر المستجدات
بعد إفراطها في الضحك على الهواء... الاردنية منتهى الرمحي "مُستبعَدة" لأسبوعين من "العربية"؟ (فيديو) نتنياهو يُحدد موعد تنفيذ بنود “صفقة القرن” العمل الإسلامي: الورشة التطبيعية والممارسات على الأرض تتناقض مع رفض صفقة القرن القطاع النسائي في "العمل الإسلامي": نستغرب الربط بين المساواة وعدم مراعاة خصوصية المرأة في العمل أزمة إدلب.. رسائل سياسية في الميدان السوري الدفاع المدني ينقذ طفل غرق داخل مياه البحر الميت استطلاع اسرائيلي يؤكد تفوق الليكود على أزرق أبيض مائة يوم وأسبوع.. والطفايلة مستمرون في اعتصامهم أمام الديوان الملكي مطالبات بإعادة النظر في نتائج امتحان رؤساء الأقسام.. ومتقدمون يصفونها بالفضيحة مشروع استيطاني لعزل القدس النسور والرجوب يطلقان أول مؤشر حوكمة شامل للشركات المساهمة العامة أهالي سما الروسان يعتصمون أمام مبنى البلدية.. والمقدادي: لا نعرف مطالبهم بشار الرواشدة.. غصة الحرية وصرخة الأمعاء الخاوية تأخر إعلان قوائم تعيينات موظفي التربية يثير علامات استفهام تحذيرات من تدهور الأوضاع الصحية للمعتقلين السياسيين ممدوح العبادي: الحزم التي أطلقتها الحكومة لا تخدم الإقتصاد جابر للأردن 24: ثمانية مستشفيات جديدة خلال ثلاث سنوات أمطار اليوم وحالة من عدم الاستقرار الجوي الاثنين تحت شعار لا للجباية.. المزارعون يعودون للإضراب المفتوح يوم الأربعاء الكلالدة: لا يشترط استقالة من يرغب بالترشح من النواب للانتخابات المقبلة

“المياه” تدعو لحماية العدادات.. وتطالب المواطنين الاستفادة من مياه الأمطار

الاردن 24 -  

دعا امين عام سلطة المياه بالوكالة فراس العزام المواطنين في جميع مناطق المملكة الى اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة استعدادا لمواجهة تطورات الحالة الجوية المتوقعة، وحالة عدم الاستقرار التي ستتأثر بها المملكة اعتبارا من مساء اليوم الخميس، والتي قد تكون مصاحبة لهطولات غزيرة في بعض المناطق وتشكل السيول خاصة في المناطق المنخفضة والأودية، والانخفاض المتوقع على درجات الحرارة مما قد يحدث الصقيع في بعض مناطق المملكة.

وأوضح العزام ان كوادر سلطة المياه وشركات المياه تأخذ احتياطاتها اللازمة في مثل هذه الاحوال، وان مركز العمليات والسيطرة في مركز الوزارة/ سلطة المياه ومركز الشكاوي الموحد يتابع تطورات الحالة الجوية ويتعامل معها بمنتهى المسؤولية. وشدد على ضرورة تعاون المواطنين، داعيا الجميع الى الاستفادة من امطار الخير وتخزينها للاستفادة منها في الاستخدامات المنزلية.

ودعا الامين العام المواطنين الى ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة لحماية عدادات المياه المنزلية من خطر الانجماد اثناء تشكل الصقيع وانخفاض درجات الحرارة حماية لها وحفاظا على استمرارية خدمة المياه للاخوة المواطنين وتجنبا لتحمل المواطنين كلف اضافية حال تلف العداد.

واضاف ان سلطة المياه وشركاتها استنفرت طواقمها لمواجهة كافة الظروف وضرورة التعامل مع كافة الامور المتوقعة بمسؤولية وسيتم نشر فرق طوارى صيانة شبكات الصرف الصحي وشبكات المياه في المواقع كي تكون قريبة من اي خلل او مشكلة.

ودعا الجميع ضرورة اتباع تعليمات سلطة المياه في عدم ربط مزاريب مياه الامطار على شبكات الصرف الصحي داعيا الى ضرورة التعاون مع أجهزة سلطة المياه والالتفات الى المصلحة العامة وعدم القاء المخلفات والإبلاغ عن اية ملاحظة او شكوى على هاتف الشكاوي الموحد (117116).