آخر المستجدات
المزارعون يستهجنون تهميش الحكومة قطاعهم: الأمن الغذائي مهدد في ظلّ هذا التخبط! بشير الزعبي يعلن انتهاء عمله في هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.. ويوجه رسالة للعاملين فيها مواطنون عالقون في الحديثة منذ (15) يوما يناشدون الملك بالتدخل لادخالهم: طعامنا نفد صورة بالغة الدقة لثقب أسود يبث طاقة عالية الاردن يوقف تصدير واعادة تصدير المواد الغذائية البنك الدولي يمول مشروع توفير فرص عمل للشباب الأردني بالاقتصاد الرقمي بـ 200 مليون دولار عبيدات لـ الاردن24: نواصل البحث عن مصادر الاصابات المجهولة.. والشريحة الأردنية تحتاج للتحقق هياجنة: فحوصات تأكيدية جديدة لـ 100 شخص محجور عليهم بمنازلهم الخشمان لـ الاردن24: توقع خروج (10) مصابين بالكورونا من المستشفى.. والحالات الحرجة استقرت العضايلة لـ مواطن عبر تويتر: أنا أيضا لي ابن يدرس في بريطانيا البلقاء: مقتل شخص على يد آخر إثر خلافات سابقة نصف مليون عامل مياومة تقدموا للحصول على مساعدة من الضمان فيروس كورونا: ما وحدة العناية الفائقة؟ ومن يتلقى العلاج فيها؟ الأمن: ضبط ٥١٥ مركبة خالفت أوامر الحظر.. ولا تهاون أو تمييز الهياجنة لـ الاردن24: لا حالات كورونا جديدة في اربد.. والوضع في عمان يثير القلق عاملون في القطاع الصحي يشتكون عدم توفر وسائل نقل.. وسيف: الحديث عن تشغيل النقل العام مبكر "الممرضين" تطالب مدير مستشفى عبدالهادي بالاعتذار وتنفيذ مطالب التمريض الصحة العالمية: من السابق لأوانه الحديث عن موعد انتهاء جائحة كورونا وهناك 20 لقاحا مرشحا ضده البلقاء: لا اغلاقات في السلط.. ومخالطو المتوفى سيخضعون للحجر المنزلي عجلون: سحب71 عيّنة لأشخاص خالطوا مصابين

“المستقلة للانتخاب”: الهيئة وضعت استعداداتها للانتخابات

الاردن 24 -  
قال الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني، إن حديث جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الثلاثاء، حول إجراء انتخابات نيابية صيف هذا العام، يأتي ليؤكد على أن الأردن ماض بتعزيز النهج الديمقراطي وتكريس مبدأ الالتزام بالاستحقاق الدستوري باختيار ممثلي الشعب كل أربع سنوات.
وأضاف المومني أن توجيهات جلالة الملك للجهات المعنية تؤكد على أهمية وضرورة دعم الهيئة المستقلة للانتخاب لحرص جلالته على تعزيز دور الهيئة كجهة مستقلة ضامنة لكافة معايير النزاهة في إدارتها للعملية الانتخابية بمنتهى الشفافية والحياد، موضحاً أن الهيئة تعمل جاهدة لترجمة توجيهات جلالته إلى واقع يلمسه المواطن الأردني من خلال أدائه لواجب اختيار من يمثله في مجلس النواب.
وأكد المومني أن الهيئة وضعت كافة الاستعدادات اللازمة للانتخابات القادمة بما في ذلك التعليمات التنفيذية، وفق قانون الانتخاب المعمول به، وستعمل على تنفيذ حملاتها التوعوية وفق هذا القانون ما لم يتم تعديله، وفي جميع الأحوال فإن الهيئة ملزمة بتطبيق القانون باعتبارها أداة تنفيذية لا تشريعية.
ونوه إلى أن التوجيه الملكي يضعنا أمام مسؤولياتنا الوطنية بتقديم كافة متطلبات نجاح العملية الانتخابية بدءاً بحملات التوعية والتثقيف والإرشاد الانتخابي باستخدام كافة الوسائل المتاحة للوصول إلى عقل ووجدان المواطنين، حيث تعمل الهيئة منذ اليوم الأول لانتهاء انتخابات عام 2016 استعداداً لانتخابات مجلس النواب التاسع عشر 2020.
وتشمل هذه الاستعدادات بحسب المومني حملات التوعية والتدريب واختيار لجان الانتخاب وتقييم المراكز وغيرها من الاستعدادات اللوجستية العديدة، فقد أعلنت الهيئة مراراً على لسان رئيس مجلس المفوضين الدكتور خالد الكلالدة أنها على أتم الاستعداد للقيام بواجباتها بإدارة والإشراف على الانتخابات النيابية، وأي انتخابات تكلف بها.
وأشار إلى أن الهيئة تدير الانتخابات النيابية والبلدية واللامركزية، وكلفت العام الماضي بإدارة انتخابات غرف التجارة والغرف الصناعية، لافتاً إلى أن الهيئة بانتظار الأمر الملكي بإجراء الانتخابات هذا العام لتقوم بعد ذلك بتحديد تاريخ ويوم إجرائها، وهذا القرار سيتخذه مجلس المفوضين تنفيذاً للأمر الملكي عند صدوره. (بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies