آخر المستجدات
مئات الأميركيين يشاركون في تأبين فلويد ودعوات لمواصلة التظاهر "مظاهرات فلويد" تتحدى الحظر وعائلته تطالب بالعدالة 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء (اسماء) اجواء حارة في اغلب مناطق المملكة رئيسة مجلس النواب الأمريكي: زيادة الوجود العسكري في واشنطن أمر "مقلق" بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني عبيدات : نتوقع أنّ يكون هنالك ارتفاعاً بعدد الإصابات مع فتح القطاعات اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا التنمية تعلن شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية الاردن: تسجيل 8 اصابات بفيروس كورونا أربعة منهم مخالطون إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة توضيح من جامعة البلقاء التطبيقية حول ورود كلمة "اسرائيل" في المادة التعريفية منع تقديم الأراجيل وشروط أخرى لإعادة فتح المطاعم نقباء ورؤساء جمعيات يطالبون بتشكيل خلية أزمة وخطة إنقاذ اقتصادي فواتير فلكية رغم الإعفاءات الطبية تجمع اتحرك: السلط ستبقى عصية على التطبيع

“الصحة العالمية”: سنصل قريبا إلى مليون إصابة و 50 ألف وفاة بسبب كورونا

الاردن 24 -  

أعلن مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس اليوم الأربعاء، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، سيصل خلال أيام إلى مليون، والوفيات إلى 50 ألفا.

وأعرب مدير منظمة الصحة العالمية عن قلق "بالغ" لسرعة انتشار فيروس كورونا على مستوى العالم.

واقترب عدد الإصابات بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" عالميا من الـ900 ألف، ومن المتوقع أن يتجاوز قريبا حد المليون، فيما تتصدر الولايات المتحدة قائمة أكبر بؤر الوباء.

وسجلت في العالم إجمالا حسب آخر بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكينز التي أطلقت مشروعا خاصا بمتابعة تفشي الفيروس، 885687 إصابة و44216 وفاة بكورونا، فيما بلغ عدد المتعافين 185477 شخصا.

وتعود 190089 من هذه الإصابات و4120 من الوفيات إلى الولايات المتحدة التي لا تزال أكثر دولة تضررا بالوباء من حيث عدد الإصابات، لكن معظم الوفيات بالوباء سجلت في أوروبا، حيث تجاوزت حصيلة الضحايا اليوم الـ45ألف.

ولا تزال إيطاليا تحتل المرتبة الثانية في "القائمة السوداء" بـأكثر من 110 آلاف إصابة مؤكدة، لكنها لا تزال أكبر دولة تضررا بالفيروس في العالم من حيث عدد الوفيات (12428 وفاة على الأقل).

وتليها بفارق يتقلص أكثر فأكثر إسبانيا، التي أصبحت اليوم الدولة الثالثة على مستوى العالم التي تجاوزت حصيلة الإصابات بكورونا فيها الـ100 ألف، حيث سجلت 102136 إصابة، و9053 وفاة بالفيروس.

وتحل في المرتبة الرابعة بقائمة أكبر بؤر كورونا الصين (82316 إصابة و3316 وفاة)، لكن وتائر تفشي العدوى في أراضيها قد انخفضت حتى مستوى الصفر تقريبا، رغم التحذيرات من احتمال موجة ثانية من الفيروس.

وتعود المرتبة الخامسة في القائمة لألمانيا (73217 إصابة و802 وفاة).

وتحل في المراتب بين السادسة والعاشرة فرنسا (52836 إصابة و3532 وفاة) وإيران (47593 إصابة و3036 وفاة) وبريطانيا (29841 إصابة و2356 وفاة) وسويسرا (17137 إصابة و461 وفاة).

المصدر: رويترز


 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies