آخر المستجدات
الصحة: الفحوصات أثبتت أن السيدة المشتبه بإصابتها بالكورونا غير مصابة الكلالدة: نحتاج (105) أيام لاجراء الانتخابات.. وألغينا تعيين 140 موظفا في إحدى الدوائر السعودية تعلق دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى مكة والمدينة مؤقتا الصحة توضح حالة السيدة المشتبه باصابتها بـ كورونا: قدمت من السعودية مع ركاب من الصين وعليها أعراض انفلونزا الاحتلال يعلن ارتفاع اصابات كورونا لـ 7 حالات.. والصحة الفلسطينية تعمم الصحة تدعو المواطنين للالتزام باجراءات الوقاية من كورونا.. وتوضح الأعراض الحباشنة يحذر من عودة الاحتجاجات إلى الكرك.. ويحمل حماد المسؤولية وفاة طفلين وإصابة والدتهما إثر حريق منزل في إربد كورونا تتسبب بالتراجع الأكبر لأسعار النفط عالميا منذ عام 2011 السعودية تبرر قرار تعليق تأشيرات العمرة.. وتؤكد أنه مؤقت ولكافة الجنسيات القبض على أخطر حطاب في المملكة بالجرم المشهود مسيرة في مخيم المحطة: اضرب كفك اقدح نار.. هاي الصفقة كلها عار المعاني يؤكد توفر الكمامات في الأردن بكميات مناسبة.. وتحديد بدائل الصين للاستيراد المستفيدون من صندوق اسكان الضباط (اسماء) العاملون في المهن الطبية المساندة يطالبون بالعلاوة الفنية وقانون النقابة المالية :اجمالي الدين العام يرتفع الى 07ر30 مليار دينار "لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن إعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية بني هاني يكتب عن: الحُبُ في زمن الكورونا رئيس الوزراء يتسلّم التقرير الأول للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
عـاجـل :

“الصحة”: قد نحجر على العائدين من الصين 14 يوما وخطة للتعامل مع “كورونا”

الاردن 24 -  

كشف وزير الصحة الدكتور سعد جابر عن خطة متكاملة لمواجهة فيروس كورونا، من بينها احتمالية وضع الرعايا الأردنيين حال عودتهم من الصين في حجر صحي مدته 14 يوما، بالإضافة إلى تجهيز فريق مختص بالحرب الكيماوية الجرثومية.

وقال جابر لمجموعة من الصحفيين مساء السبت، إن العدد الذي سجل للعودة للأردن بحدود 55 أردنيا، من أصل 59 كانوا أبلغوا السفارة نيتهم العودة للمملكة، وأكد أن الأردن سيخلي كل مواطن يرغب بالعودة من الصين.

وأضاف أن هناك فريقا إعلاميا جاهزا للتعامل مع الموضوع والقيام بتوعية الناس.

وأوضح جابر أن جاهزية الوزارة ستشمل تحديد الفحوصات المخبرية اللازمة للكشف عن المرض، فضلا عن أن هناك جاهزية لنشر 10 مستشفيات ميدانية في حال تطور المرض، بالإضافة إلى خطة للتعامل مع المدارس.