آخر المستجدات
الصين: الولايات المتحدة مصابة بـ"فيروس سياسي" العضايلة: لا أعتقد أن المناسبات ستعود كما عهدناها.. وعادات الناس ستتغير ضبط 950 مخالفا لحظر التجول الشامل الخدمة المدنية يعتذر عن استقبال المراجعين الفراية: منصة لإعادة الأردنيين برا وبحرا وإطلاق المرحلة الثالثة لإعادتهم جوا القبض على ثلاثة أشخاص قاموا بسلب صيدليات تحت تهديد السلاح إخلاء الخاضعين للحجر في فنادق البحر الميت باستثناء سبعة أشخاص الأردن يسجل 4 إصابات جديدة بالكورونا لسائقين على الحدود اربد: التزام شبه تام بحظر التجول.. والتعامل مع الخروقات وفق أوامر الدفاع 200 عينة سلبية لمخالطين لطبيب اربد من الكوادر الصحية والمراجعين وزارة المياه ل الاردن ٢٤: اعادة تشغيل خط الديسي سيبدأ صباح الاربعاء الصحة العالمية تحذر من التجمعات الواسعة وزيادة الحركة في العيد الأردن يفوز بلقب الدولة ذات النهج الأمثل في احتواء فيروس كورونا اعتداء جديد على الديسي تلزم وقف الضخ لمناطق في عمان والزرقاء والشمال إعادة فتح أبواب كنيسة القيامة مع الالتزام بإجراءات السلامة عيد فطر داخل المنازل.. كورونا يغيّر الطقوس والأجواء الخلايلة: لم تمنع الصلاة في المساجد إلا لسبب كبير وصول طائرة من قطر ضمن خطة إخلاء الأردنيين العائدين - صور مخالفة مدرسة خاصة وتحويلها إلى المدعي العام إثر امتناعها عن دفع الرواتب الأمن يعلن نتائج التحقيق حول وفاة طفلة أثناء انتظار سيارة الإسعاف

٢٠١٨ من اسوأ السنوات على القطاع الخاص: ٢٠٠ ألف شيك مرتجع.. وتراجع بنسبة ٣٥%

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال رئيس غرفة تجارة الأردن، نائل الكباريتي، إن سنة ٢٠١٨ تعتبر من اسوأ السنوات التي واجهها القطاع الخاص الأردني، كما يعتبرها القطاع التجاري أياما عصيبة.

وأضاف الكباريتي ل الاردن٢٤ ان نسبة النمو تراجعت نظرا لانخفاض القدرة الشرائية للمواطنين، مشيرا إلى أن هناك ٢٠٠ ألف شيك مرتجع أثرت على الاقتصاد الوطني، اضافة إلى وجود نقص حاد بالسيولة في السوق، الأمر الذي أثر بشكل كبير على التجار وزاد من صعوبة الأوضاع.

وأشار إلى أن نسبة التراجع في القطاع التجاري وحده تقدر بنحو ٣٠- ٣٥%، يضاف إليها التراجع في القطاعات الأخرى مثل القطاع العقاري ولدينا تحديات مستقبلية مثل خروج الاستثمارات من المملكة وتراجع حركة الترانزيت.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies