آخر المستجدات
محطات المحروقات على طريق المطار تهدد بالاغلاق.. وسعيدات يطالب العموش بتحمل مسؤولياته شاهد - قنوات إيرانية تبث لقطات تدحض الرواية الأمريكية بشأن إسقاط طائرة مسيرة إيرانية في مضيق هرمز الاردنيون يدفعون 45% من ثمن ملابس أطفالهم للحكومة.. لا اصابات بين الأردنيين في اليونان.. والخارجية تدعوهم للحذر البطاينة: 220 تسوية بقيمة (2 مليون وربع) دينار لمتعثري قروض صندوق التنمية حراك بني حسن يعلن وقف المفاوضات مع الجهات الرسمية والعشائرية.. والعودة إلى الشارع زواتي توضّح تعويض الاردن من الغاز المصري بدل انقطاع 15 سنة بالتنسيق مع الإنتربول.. القبض على متسبب بدهس عائلة في عمّان بعد هربه خارج الأردن الزراعة عن استيراد الجميد .. مسموح منذ 10 سنوات مرشحون للتعيين في التربية ومختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية - اسماء بسبب انقطاع الغاز.. مصر تعوض الأردن لمدة 15 سنة قادمة دولة الامارات تطلب معلمين اردنيين - رابط التقديم ترامب يعلن تدمير سفينة أمريكية لطائرة مسيرة إيرانية فوق مضيق هرمز اعتصام الرابع: حرية حرية.. رغم القبضة الأمنية مجلس العاصمة: مشاريع ورقية.. والحكومة غير جادة بملف اللامركزية العمل تعد خطة متكاملة لضبط العمالة الوافدة.. واعادة هيكلة للقطاعات المختلفة التلهوني يعلن تخفيض عمولات البنوك على حوالات ال"IBAN" حكومة النكبة.. تستمر في حرمان غالبية الاردنيين من العلاج في مركز الحسين للسرطان ! المحامين تقرر مقاطعة نظام الفوترة.. وارشيدات لـ الاردن24: مستعدون للحبس الاجهزة الامنية تمنع الناشط احمد النعيمات من السفر .. وتترك عائلته تسافر وحدها - صور
عـاجـل :

٢٠١٨ من اسوأ السنوات على القطاع الخاص: ٢٠٠ ألف شيك مرتجع.. وتراجع بنسبة ٣٥%

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال رئيس غرفة تجارة الأردن، نائل الكباريتي، إن سنة ٢٠١٨ تعتبر من اسوأ السنوات التي واجهها القطاع الخاص الأردني، كما يعتبرها القطاع التجاري أياما عصيبة.

وأضاف الكباريتي ل الاردن٢٤ ان نسبة النمو تراجعت نظرا لانخفاض القدرة الشرائية للمواطنين، مشيرا إلى أن هناك ٢٠٠ ألف شيك مرتجع أثرت على الاقتصاد الوطني، اضافة إلى وجود نقص حاد بالسيولة في السوق، الأمر الذي أثر بشكل كبير على التجار وزاد من صعوبة الأوضاع.

وأشار إلى أن نسبة التراجع في القطاع التجاري وحده تقدر بنحو ٣٠- ٣٥%، يضاف إليها التراجع في القطاعات الأخرى مثل القطاع العقاري ولدينا تحديات مستقبلية مثل خروج الاستثمارات من المملكة وتراجع حركة الترانزيت.