آخر المستجدات
التلهوني لـ الاردن24: القوائم النهائية للمنح والقروض مطلع الشهر القادم رسميا: تحديد مواجهات دور ال ١٦ في كأس آسيا.. الأردن يلاقي فيتنام الحياري: بيع أكثر من 149 ألف اسطوانة غاز خلال يوم واحد الاردنيون يتندرون على خفض ضريبة السلاحف والثعابين.. وعتب على عدم شمول الفئران! طهبوب تحرج الوزيرة زواتي على تويتر سلامة العكور يكتب: ترامب يؤجج الصراعات في شمال سورية قطيشات لـ الاردن24: تراجع مبيعات الهايبرد بنسبة 80% منذ بداية العام.. والتخليص شبه متوقف! نقابة المهندسين تستهجن مشاركة الاردن في تحالف "غاز" مع اسرائيل ترفيعات واسعة في وزارة الصحة - اسماء متى كانت الثعابين والسلاحف والجمال وغيرها سلعا غذائية اساسية على موائد الاردنيين؟! حالة الطرق لغاية الساعة 12 ظهرا: الامن يحذر من طرق في الجنوب ويدعو للحذر عجلون: سماكة الثلج وصلت 15 سم.. والمحافظ يدعو الأهالي لعدم الخروج البيت الأبيض يعلق على تسريبات "صفقة القرن": أربعة فقط يعرفون تفاصيلها اللوزي ل الاردن٢٤: طريق اربد عمان وجميع طرق جرش سالكة.. باستثناء شوارع فرعية الحموي ل الاردن٢٤: الطلب على الخبز ارتفع للضعف.. وبعنا نحو ١٨ مليون رغيف وزير المياه والري:تخزين السدود 116ملبون م٢ بنسبة 34,5% الثلوج تؤجل جلسة الأعيان تأجيل امتحان التوجيهي المقرر الخميس إلى يوم الاحد وتعليق دوام مراكز التصحيح الدفاع المدني يؤمن 101 شخصا علقت مركباتهم بالثلوج اصابة اثنين من كوادر كهرباء اربد بصعقة كهربائية

يوم عربي "حاسم" في كأس آسيا

الاردن 24 -  
يشهد اليوم الثامن من بطولة كأس آسيا 2019 التي تستضيفها الإمارات، مواجهتين عربيتين حاسمتين، في المجموعتين الرابعة والخامسة.

وعلى ملعب نادي الشارقة، سيحاول المنتخب العراقي تعزيز ملاحقته لغريمه منتخب إيران، عندما يواجه المنتخب اليمني "الجريح" في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة.

وتعرض المنتخب اليمني لأكبر هزيمة في البطولة حتى الآن، عندما خسر 0-5 أمام إيران في الجولة الأولى، مما يضعه في موقف صعب للعودة للبطولة فنيا ونفسيا.

ويسعى العراق لتكرار نتيجة إيران، ومحاولة تسجيل أكبر عدد من الأهداف، للتفوق على إيران في صدارة المجموعة بفارق الأهداف.

وتقول تقارير صحفية إن المدرب السلوفيني سريشكو كاتانيش سيقوم بعدة تغييرات بتشكيلة "أسود الرافدين"، أبرزها العودة لخطة 4-5-1، والابتعاد عن خطة 3-4-3 التي شوشت الفريق في بداية مواجهته السابقة مع فيتنام.
 
أما في مباراة "السهرة"، فتواجه السعودية لبنان على ملعب آل مكتوم في دبي، في مواجهة عربية قد ترسم ملامح المجموعة الخامسة.

ويدخل المنتخب السعودي منتشيا من فوزه العريض بنتيجة 4-0 على كوريا الشمالية، ويأمل بحسم تأهله للدور المقبل مبكرا، للتفرغ لمواجهة قطر في "صراع الصدارة" بالجولة الأخيرة.

أما لبنان فستحاول العودة للبطولة من بوابة السعودية، وتعويض هزيمتها "الظالمة" أمام المنتخب القطري في افتتاح المجموعة.

وتعرضت لبنان لظلم تحكيمي في لقائها أمام قطر، حيث ألغى الحكم لها هدفا في الشوط الأول، ثم احتسب في الشوط الثاني ركلة حرة "ظالمة" تسببت بالهدف القطري الأول.

مواجهة لبنان والسعودية قد تحدد بشكل كبير ملامح المجموعة الخامسة، قبل لقاء "القمة" بين السعودية وقطر الخميس.