آخر المستجدات
الغذاء والدواء تنفي مسؤوليتها حول شحنات الخضار والفواكة.. وتضع الكرة في ملعب الزراعة مسيرة عمالية في وسط البلد تندد بالتغول على حقوق العمال - صور ارتفاع أرباح البوتاس في الربع الأول من العام بنسبة 12% عن العام الماضي الامن يوقف عددا من عمال بلدية جرش المفصولين - صور الأم في ألمانيا وأطفالها السبعة في "الزعتري".. حكاية سورية الحباشنة: قانونية النواب متواطئة مع الحكومة.. وتحية للمواطن الاربدي الامانة تدرس عروضا لـ"تضمين" مدينة الجبيهة الترويحية مقابل تطويرها أعداد كبيرة من المواطنين لم تتسلم تصاريح الحج.. ودعوة الوزارة للالتزام لدى اختيار البدلاء سلامة العكور يكتب: إضراب الأسرى الفلسطينيين يفضح التخاذل العربي المخزي الأمن الوقائي يضبط شخصا قام بتحطيم إحدى كاميرات الرادار قانون الملقي يجرّم شتم نتنياهو.. والعرموطي: توسعوا ببناء السجون حتى تتسع للأردنيين تدهور صحة أسرى فلسطينيين في اليوم الـ14 للإضراب وفاة و 17 اصابة بحوادث مختلفة في المملكة الاردنية تصدر توضيحا حول فعالية اثارت اتهامات للجامعة بالتطبيع وترويج الاحتلال الاسرائيلي العربية لحقوق الانسان تسأل عن مصير الغذاء المرفوض من دول خليجية.. وتحذر عبيدات العمل: اغلب طلبات تصويب اوضاع العمالة الوافدة الانتقال من عامل زراعة الى الانشاءات والمطاعم الرياطي: مفوضية العقبة توافق على تخصيص أراض لأهالي المحافظة مدعوون لحضور امتحان المعلمين الجدد في وزارة التربية - أسماء المصري: امهال المواطنين حتى عيد الأضحى لترخيص المباني القديمة مؤتمر يروج للعدو الاسرائيلي في الجامعة الاردنية - صورة

يوسف العلان يحاور طلبة جامعة الشرق الاوسط في أخلاقيات الصورة

الأردن 24 -  

عمان - عرض المصور الصحفي يوسف العلان خلال جلسة حوارية اليوم الاثنين في جامعة الشرق الاوسط لتجربته في التصوير الصحفي وأخلاقيات المهنة.

وقال خلال الجلسة التي نظمتها كلية الاعلام في الجامعة وأدارها مساعد عميد كلية الاعلام الدكتور كامل خورشيد وبحضور أعضاء هيئة التدريس وطلبة الكلية إن التصوير يعتمد على المصداقية في النقل والرصد دون تدخل من المصور في الاحداث وفبركتها.

والعلان مصور مكلف بتغطية نشاطات جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين منذ العام 2001 بدأ عمله الصحفي منذ أربعة عقود، وانطلاقته كانت في صحيفة الرأي عام 1976 بالاضافة إلى انه عمل مصورا معتمدا للعديد من الوكالات الأجنبية.

وتخلل الجلسة االعديد من الاسئلة التي انصبت على اخلاقيات العمل الصحفي، والمهارات والمعارف التي تستوجب ان يتسلح بها المصور حتى يرتقي بمهنته وحرفته.

وفي هذا الصدد دعا العلان طلبة الجامعة أن ينموا من حدسهم الصحفي عبر تثقيف أنفسهم والاطلاع على المستجدات والاحداث المحلية والعربية والعالمية حتى يستطيعوا أن يعرفوا متى يقتنصوا اللحظة المناسبة او الزاوية الصحفية المناسبة لموضوع صورتهم الصحفية.

وكان الدكتور كامل خورشيد في بداية الجلسة أشاد بالعلان وبصماته الواضحة في مهنة التصوير، حيث الصورة "تمثل وجه الحقيقة".