آخر المستجدات
هل بدأت الحكومة خطتها لتمرير تعديلات الضريبة من النواب؟ فرصة لهطل زخات مطرية اليوم وزير الطاقة: الاردن ملتزم باتفاقية الغاز الاسرائيلي.. وسنستقبله مطلع 2020 فلسطين: شهيد و 115 اصابة في مسيرات العودة على حدود غزة القبض على ثلاثة اشخاص حاولوا سرقة صرافيين آليين فجر الجمعة في عمان اخلاء 20 معلمة اردنية في عُمان الى مناطق آمنة.. والخارجية تدعو الجالية في السلطنة للتواصل مع غرف العمليات يديعوت: تعديلات جذرية على "صفقة القرن" بعد زيارة نتنياهو لواشنطن الحكومة تتعهد باتخاذ كافة الاجراءات التي من شأنها متابعة حقوق عمال صوامع العقبة سابقة في رمضان.. تعمق حالة الركود في الطلب على المواد الغذائية! للحفاظ على أمنهم.. فيسبوك يطلب من مستخدميه رفع صورٍ عارية لهم!! ربع مليون مصل في الأقصى بالجمعة الثانية من رمضان عماد فراجين يعتذر لجماهير الفيصلي - فيديو الإعصار "ميكونو" يشتد قوة ويقترب من سلطنة عُمان المصري يوعز للبدء بإفراز أراضي شركة لافارج، واستثمارات جديدة لشركة تلال الفحيص محاولة سرقة صراف آلي بشارع مكة اسرائيل تدعو الاتحاد الاوروبي وقف تمويل منظمات تشجع على مقاطعتها تنقلات وترفيعات قضائية - اسماء حمادة: العروض الرمضانية سببها ضعف القوة الشرائية طهبوب: الكلام حول خط الفقر تسويق لقانون الضربية .. و اين الدراسة التي تؤكده؟! خسائر شركة الفوسفات العام الماضي (46.6) مليون .. و رواتب بعشرات الالاف لأعضاء مجلس الادارة
عـاجـل :

يوسف العلان يحاور طلبة جامعة الشرق الاوسط في أخلاقيات الصورة

الاردن 24 -  

عمان - عرض المصور الصحفي يوسف العلان خلال جلسة حوارية اليوم الاثنين في جامعة الشرق الاوسط لتجربته في التصوير الصحفي وأخلاقيات المهنة.

وقال خلال الجلسة التي نظمتها كلية الاعلام في الجامعة وأدارها مساعد عميد كلية الاعلام الدكتور كامل خورشيد وبحضور أعضاء هيئة التدريس وطلبة الكلية إن التصوير يعتمد على المصداقية في النقل والرصد دون تدخل من المصور في الاحداث وفبركتها.

والعلان مصور مكلف بتغطية نشاطات جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين منذ العام 2001 بدأ عمله الصحفي منذ أربعة عقود، وانطلاقته كانت في صحيفة الرأي عام 1976 بالاضافة إلى انه عمل مصورا معتمدا للعديد من الوكالات الأجنبية.

وتخلل الجلسة االعديد من الاسئلة التي انصبت على اخلاقيات العمل الصحفي، والمهارات والمعارف التي تستوجب ان يتسلح بها المصور حتى يرتقي بمهنته وحرفته.

وفي هذا الصدد دعا العلان طلبة الجامعة أن ينموا من حدسهم الصحفي عبر تثقيف أنفسهم والاطلاع على المستجدات والاحداث المحلية والعربية والعالمية حتى يستطيعوا أن يعرفوا متى يقتنصوا اللحظة المناسبة او الزاوية الصحفية المناسبة لموضوع صورتهم الصحفية.

وكان الدكتور كامل خورشيد في بداية الجلسة أشاد بالعلان وبصماته الواضحة في مهنة التصوير، حيث الصورة "تمثل وجه الحقيقة".