آخر المستجدات
ابوحسان: مزيد من الضرائب سيزيد من حالة الركود التي تعاني منها الاسواق ديوان المحاسبة: تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض..و133 الف مزايا المدير العام ديوان المحاسبة: تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض..و133 الف مزايا المدير العام "البرلمان العربي" يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات ابومحفوظ: سياسات رفع الضرائب والرسوم طاردة للاستثمار ومستفزة لمشاعر الأردنيين ديوان المحاسبة يكشف تلاعب محاسب في الغذاء والدواء بسندات قبض.. ومخالفة عبيدات للنظام لليوم الثامن على التوالي الأردنيون يواصلون اعتصامهم أمام السفارة الأميركية العتوم تطالب بتدريس القضية الفلسطينية في المدارس تشكيلات ادارية جديدة واسعة في وزارة التربية - اسماء مجلس التعليم العالي يقرّ شروط التقدم لشغل رئاسة (اليرموك، التكنو، والحسين) - تفاصيل إربد: فك لغز اختفاء شخص منذ أسبوع.. عشريني قتله ودفن جثته باسل العكور يكتب: انيروا شمعداناتكم وانشدوا تراتيلكم في بيتكم الاسود كما يحلو لكم ..فالقدس عربية مصادر: النواب قد يرفض استقالة النائب صداح الحباشنة.. إلا إذا..! لليوم الرابع على التوالي.. بحارة الرمثا يحتجون أمام المتصرفية التربية تبدأ توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي المركزي يرفع أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية اللوزي لـ الاردن24: لن نقوم باصدار "طبع تكسي" للشركات العاملة وفق التطبيقات الذكية الاردن: الحكومة ستنظر بالمذكرة النيابية التي تطلب اغلاق السفارة لدى اسرائيل ترامب يحتفل باعلانه القدس عاصمة للاحتلال الاسرائيلي - فيديو وصور الرقب يدعو لاعطاء "اتفاقية وادي عربة" صفة الاستعجال.. واعادة الممنوعين من الخطابة الى المنابر
عـاجـل :

يوسف العلان يحاور طلبة جامعة الشرق الاوسط في أخلاقيات الصورة

الاردن 24 -  

عمان - عرض المصور الصحفي يوسف العلان خلال جلسة حوارية اليوم الاثنين في جامعة الشرق الاوسط لتجربته في التصوير الصحفي وأخلاقيات المهنة.

وقال خلال الجلسة التي نظمتها كلية الاعلام في الجامعة وأدارها مساعد عميد كلية الاعلام الدكتور كامل خورشيد وبحضور أعضاء هيئة التدريس وطلبة الكلية إن التصوير يعتمد على المصداقية في النقل والرصد دون تدخل من المصور في الاحداث وفبركتها.

والعلان مصور مكلف بتغطية نشاطات جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين منذ العام 2001 بدأ عمله الصحفي منذ أربعة عقود، وانطلاقته كانت في صحيفة الرأي عام 1976 بالاضافة إلى انه عمل مصورا معتمدا للعديد من الوكالات الأجنبية.

وتخلل الجلسة االعديد من الاسئلة التي انصبت على اخلاقيات العمل الصحفي، والمهارات والمعارف التي تستوجب ان يتسلح بها المصور حتى يرتقي بمهنته وحرفته.

وفي هذا الصدد دعا العلان طلبة الجامعة أن ينموا من حدسهم الصحفي عبر تثقيف أنفسهم والاطلاع على المستجدات والاحداث المحلية والعربية والعالمية حتى يستطيعوا أن يعرفوا متى يقتنصوا اللحظة المناسبة او الزاوية الصحفية المناسبة لموضوع صورتهم الصحفية.

وكان الدكتور كامل خورشيد في بداية الجلسة أشاد بالعلان وبصماته الواضحة في مهنة التصوير، حيث الصورة "تمثل وجه الحقيقة".