آخر المستجدات
750 وفاة و17 الف اصابة بحوادث السير في الأردن سنويا ابو محفوظ لـ الاردن 24: دعم الخبز لا يشكل شيئا مقابل المطلوب من الكردي! ابو حماد لـ الاردن 24: انخفاض كبير على معدلات التصدير عبر طريبيل.. ونواجه تشديدا خليجيا الامانة لـ الاردن 24: احالة عطاء المسلخ الشامل الجديد قريبا جدا.. احالات على التقاعد في التربية والصحة و مختلف الوزارات - اسماء الاردن يستضيف الدوري العربي المؤهل لكأس العالم للفروسية على ميادين مركز العريان - صور وفيديو السجن سنتين و 4 الاف دينار غرامة لفض اختام العداد الكهربائي القبض على المعتدين على معلم في اربد الخارجية توضح لـ الاردن 24 حيثيات ترفيع قيس عقل بلتاجي بعد نقله الى القاهرة الإعدام شنقا لمغتصب وقاتل الطفل السوري في النزهة الاردن يستعين بـ "نيبال" من اجل تعويض نقص عاملات "بنغلاديش" تنظيم النقل تطلب ارجاء تطبيق قرار تسجيل الشاحنات.. واللوزي ل الاردن 24: 6 الاف شاحنة اربكت القطاع أمن الدولة تمهل 45 متهماً بتسليم أنفسهم - أسماء القبض على عصابة بالرمثا قامت بسرقة شيكات بمبلغ 1.8 مليون دينار اربد: مداهمة أمنية تسفر عن القبض على شخص بحوزته اسلحة نارية متنوعة وعتاد حي سقوط عامود كهرباء ووفاة عامل يثير مطالبات بانهاء عقد شركة غرندل.. وبشناق يبرر القضاة: كيلو الخبز سيصل الى 35 قرشا .. وسنحدد مقدار الدعم المباشر للمواطنين في الموازنة العواد لـ الاردن 24: رفع اسعار المواد الغذائية لن ينعكس على اسعار المطاعم الشعبية صناعة عمان: رفع ضريبة المبيعات سيضر الصناعة الوطنية الامير علي يوافق على استقالة المسفر
عـاجـل :

يوسف العلان يحاور طلبة جامعة الشرق الاوسط في أخلاقيات الصورة

الاردن 24 -  

عمان - عرض المصور الصحفي يوسف العلان خلال جلسة حوارية اليوم الاثنين في جامعة الشرق الاوسط لتجربته في التصوير الصحفي وأخلاقيات المهنة.

وقال خلال الجلسة التي نظمتها كلية الاعلام في الجامعة وأدارها مساعد عميد كلية الاعلام الدكتور كامل خورشيد وبحضور أعضاء هيئة التدريس وطلبة الكلية إن التصوير يعتمد على المصداقية في النقل والرصد دون تدخل من المصور في الاحداث وفبركتها.

والعلان مصور مكلف بتغطية نشاطات جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين منذ العام 2001 بدأ عمله الصحفي منذ أربعة عقود، وانطلاقته كانت في صحيفة الرأي عام 1976 بالاضافة إلى انه عمل مصورا معتمدا للعديد من الوكالات الأجنبية.

وتخلل الجلسة االعديد من الاسئلة التي انصبت على اخلاقيات العمل الصحفي، والمهارات والمعارف التي تستوجب ان يتسلح بها المصور حتى يرتقي بمهنته وحرفته.

وفي هذا الصدد دعا العلان طلبة الجامعة أن ينموا من حدسهم الصحفي عبر تثقيف أنفسهم والاطلاع على المستجدات والاحداث المحلية والعربية والعالمية حتى يستطيعوا أن يعرفوا متى يقتنصوا اللحظة المناسبة او الزاوية الصحفية المناسبة لموضوع صورتهم الصحفية.

وكان الدكتور كامل خورشيد في بداية الجلسة أشاد بالعلان وبصماته الواضحة في مهنة التصوير، حيث الصورة "تمثل وجه الحقيقة".