آخر المستجدات
عاطف الطراونة: “النواب” سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الامن يغلق الدوار الرابع أمام حركة المرور - فيديو وصور الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" مدعوون لمقابلات شخصية ووظائف في مختلف الوزارات - أسماء انتهاء اعتصام الرابع بعد جولات كرّ وفرّ واعتداء على معتصمين ومندوب الاردن24 - صور الزبن لـ الاردن24: سأتابع شكاوى عدم التزام كوادر صحية بالدوام الرسمي.. ونتخذ الاجراءات اللازمة الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام والسير بمراحله الدستورية - تفاصيل الطباع لـ الاردن24: سنقاضي وزارة الطاقة لتعويض اصحاب المركبات المتضررة من البنزين السفارة الأميركية تنفي اصدار تحذيرات في الأردن سعد العلاوين موقوف بسبب سؤال وُجه إليه أثناء مشاركته في اعتصام السفارة الامريكية مصدر لـ الاردن24: الحكومة لن تُخفض ضريبة المبيعات على السلع والخدمات مقتل جنديين وإصابة آخرين بعملية إطلاق نار قرب رام الله اخضاع مهندسين وزراعيين في التربية للتحقيق بسبب الاضراب.. والنقابات تبحث التصعيد اليوم غنيمات: الدولة ليست بعيدة عن الاردنيين وهمومهم.. والمعارضة الخارجية "مخربون" ٢٠١٨ من اسوأ السنوات على القطاع الخاص: ٢٠٠ ألف شيك مرتجع.. وتراجع بنسبة ٣٥% اغتيال أشرف نعالوه منفذ عملية بركان بنابلس الاخوان المسلمين تحذر من عواقب المماطلة وغياب الارادة.. وتطالب بوقف العمل بقانون الضريبة شباب يرتدون سترات صفراء يعتصمون ويغلقون طريقا في الطيبة احتجاجا على اوضاعهم المعيشية المخابز: تكبدنا خسائر غير مسبوقة بعد رفع الدعم عن الخبز.. و400 مخبز معروضة للبيع رمان يطالب الرزاز باعادة النظر في الضريبة على مركبات الهايبرد: سيُعمق حالة الشلل والركود
عـاجـل :

يموت الذيب ولا تفنى الغنم

كامل النصيرات

لا اعرف ما هو أصل حكاية المثل الشعبي (لا يموت الذيب ولا تفنى الغنم)..ولكنه صار شعاراً استراتيجياً لكثير من العرب..بل يتم استحضاره في النقاش الجمعي للوصول إلى حلّ وسطي لا وسط فيه ..! بل هو (ترقيع) لثوب متهالك به من العورات أكثر مما به من الستر..!
ما دام الذيب في حكاية الغنم موجود لكي يأكلهن..فلماذا لا يموت؟ لماذا دائما الإصرار على (ابعاد دا عن دا ليرتاح دا من دا)..؟ أليس الذيب هو الوحش هنا..؟ أليس الذيب في هذا المثل هو المعتدي وسيبقى يعتدي..؟ لماذا إذن اجتراح حلول كاذبة يبقى فيها الذيب حيّاً وبنفس قوته مقابل أن يموت بعض الغنم وليس كلّها..؟ لماذا الحلّ فيه أيضاً موت في الطرف الآخر وهو الأكثرية ..؟!.
من يقف إلى جانب الذيب دائماً ؟ من الذي له مصلحة ببقاء الذيب..؟ وما هي فائدة الذيب للغنم وهو القاتل الذي لن يفوّت فرصة إلا وينقضّ على الغنمة القاصية..؟! إذا كان الموت شغالاً في الغنم فليمت الذيب..ويا روح ما بعدك روح..!