آخر المستجدات
عطية: الرزاز وعدني بدراسة الافراج عن معتقلي الرأي تقديم طلبات الاستفادة من المنح الدراسية في هنغاريا اعتبارا من يوم غد الجمعة - رابط الاردن × استراليا.. مستوى هابط وخسارة متوقعة تستوجب استقالة اتحاد الكرة واقالة فيتال الارصاد الجوية تصدر عدة تحذيرات ليوم غد عاملون في مديريات الزراعة يلوحون بالاضراب عن العمل الاسبوع القادم بيان هام من الدفاع المدني بخصوص الحالة الجوية إنقاذ 10 أشخاص حاصرهم المطر والبرد في الرويشد بعد شهر من انهاء خدماته.. الخصاونة يعود مديرا للبترول الوطنية تواصل اعتصام المعطلين عن العمل في المفرق.. والمشاركون يجمعون هوياتهم لتسليمها للمحافظة ارشيدات مخاطبا وزير العدل: سنقف بكلّ قوة ضدّ المسار السريع للقضايا الضمان لـ الاردن24: دراسة اكتوارية حول كلف وآثار تعديلات قانون الضمان الرزاز يعلن عن مراجعة شاملة ورفع لرواتب موظفي القطاع العام.. والطراونة يتعهد بعدم فرض ضرائب البطاينة لـ الاردن24: لا تهاون بملف المفصولين من لافارج.. والشركة ملزمة بقرارات المحكمة الحباشنة يتحدث عن تعيينات من تحت الطاولة لصالح نواب وعلى نظام شراء الخدمات وزير النقل ل الاردن 24 : نعمل على تحسين مستوى الخدمة وإعاة هيكلة الخطوط النائب المجالي يحذر البخيت من تفعيل رخصة كازينو العقبة حصر أعداد الطلبة في الجامعات الرسميّة والخاصة وإعلان موعد المنح الأسبوع المقبل مصدر لـ الاردن24: لا خطة حكومية لاستثمار أراضي الباقورة والغمر أطباء وزارة الصحة يتجهون للتصعيد والاضراب.. ويتمسكون بمطالبهم اتفاق تهدئة بين الجهاد والاحتلال في غزة.. والصحة: 34 شهيدا و111 جريحا حصيلة العدوان
عـاجـل :

يتيم هذا الوطن

أحمد حسن الزعبي

لن اصرف "سعراً" حرارياً واحداً لأحيك المفارقة أو "ادوزنها" أو الطفّها للقارىء..فالمفارقة حاصلة حاصلة ،سيما اذا عرفنا الفرق بين عظمة الرؤساء ورؤساء العظمة..
**
رئيس الوزراء الهولندي "مارك روتي" ، منذ تسلمه رئاسة الوزراء وحتى تقدمه بالاستقالة بقي يذهب يومياً الى عمله في الوزارة بواسطة دراجته الهوائية، رافضاً ان يستقل أية سيارة حكومية أو يرافقه اية حماية أمنية ..او يزجّ به على عجل في الكرسي الخلفي لــ" الفور ويل" مثل "ألطريد" ، ولا متبوعاً بالمواكب الطويلة ولا مسبوقاً بسيارات النجدة ، هذا الرجل دخل نظيفاً وخرج نظيفاً ولم يلوّث المحتجون بدلته الرسمية بزرّ "بندورة"!! واحد طوال سنين خدمته.
**
في صيف 2009 رافق أوباما الرئيس الروسي " ميدفيديف" الى مطعم الوجبات السريعة ، تناولا سندوتش الهمبرغر وغادرا مسرورين ..تخيلوا ؛ اضخم قوتين تديران العالم (من الشدق الى الشدق ) فاتورة غداءهما 10 دولارات فقط ...ومجلس "العبدلي" ذو الانجازات الصفرية يولم للحكومة ذات الانجازات الصفرية بألف منسف مما يعدّون..

ألف منسف .. ومديونيتنا 18 مليار، الف منسف..وميزانيتنا لا تملأ الا "من ماء الوجه" ، الف منسف ولا حتى اعتذار ..من الباحثين عن لقم عيشهم في حاويات القرار...الف منسف يولم الخميس "للرئيس" ..يسبقه الف اعتصام يهتف للجوع ، والف وجع يأبى الركوع ...وفي آخر النهار .. يلوكون الوقت والضحكات على أنّات الشعب المبتلى...غاسلين ايديهم بماء "البلادة"...صحتين يا رئيس "العظمَة" صحتين..يا أصحاب السعادة!!!

يا "رئيس العظمة".. في طريق عودتك الى الدوار الرابع..خفض سرعتك قليلاً..وانزل شباك سيارتك قليلا...ستجد هناك ايتاماً يفترشون الارض منذ ايام...

فقط ..تجشأ في وجوههم ..فمن تجشؤَكَ "يشبع الايتام"!!.


احمد حسن الزعبي

ahmedalzoubi@hotmail.com