آخر المستجدات
الصين تعلن تحقيق أول نجاح في علاج مرضى فيروس كورونا خبراء يضعون النقاط على حروف لغز الطاقة ويكشفون أسرار فاتورة الكهرباء شجّ رأس طبيب وجرح وجهه (10) غرز في اربد لرفضه كتابة أمر تحويل! السلطة الفلسطينية تهدد بالانسحاب من اتفاقية أوسلو حال الإعلان عن صفقة القرن قواعد الإشتباك التي تفرضها صفقة القرن على الدولة الأردنيّة اعتقال الناشطين الغويري والمشاقبة.. وتوقيف الخلايلة بتهمة "تحقير مؤسسات الدولة"! صحيفة عبرية تنشر تفاصيل جديدة حول صفقة القرن: عاصمة فلسطين في شعفاط طلبة يعتصمون أمام التعليم العالي احتجاجا على المنح والقروض - صور الفايز يكتب: الأردن أخيرا، "لا مع سيدي بخير ولا مع ستيّ بسلامّه" رغم الشكاوى الكثيرة من ارتفاع الفواتير.. الطاقة تنفي أي زيادة على أسعار الكهرباء! الضمان يعلن تفاصيل زيادات رواتب المتقاعدين.. ويؤكد شمول الورثة صداح الحباشنة يسأل عن راكان الخضير: ضباط كُثر ذهبوا ضحية له د. توقه يكتب عن: فواتير شركة الكهرباء الأردنية المجحفة والظالمة اجتماع حراك بني حسن: مطالبات بالافراج عن المعتقلين.. ولجنة لمتابعة أوضاعهم - صور التخليص على 32 ألف مركبة في حرة الزرقاء العام الحالي الناصر لـ الاردن24: النظام يجيز تعبئة شواغر المحالين على التقاعد بشرط موافقة المالية الناصر يوضح تفاصيل علاوات موظفي القطاع العام مصدر: منح السوريين تصاريح دون رسوم وتمديد فترة تصويب الأوضاع إحدى التزامات مؤتمر لندن حملة الدبلوم العاملون في التربية يلوحون بالتصعيد.. والمعلمين: سيفقدون حقهم بالعلاوات شوارع عمان تكشف فشل الأمانة في تقديم أبسط الخدمات
عـاجـل :

يتيم هذا الوطن

أحمد حسن الزعبي

لن اصرف "سعراً" حرارياً واحداً لأحيك المفارقة أو "ادوزنها" أو الطفّها للقارىء..فالمفارقة حاصلة حاصلة ،سيما اذا عرفنا الفرق بين عظمة الرؤساء ورؤساء العظمة..
**
رئيس الوزراء الهولندي "مارك روتي" ، منذ تسلمه رئاسة الوزراء وحتى تقدمه بالاستقالة بقي يذهب يومياً الى عمله في الوزارة بواسطة دراجته الهوائية، رافضاً ان يستقل أية سيارة حكومية أو يرافقه اية حماية أمنية ..او يزجّ به على عجل في الكرسي الخلفي لــ" الفور ويل" مثل "ألطريد" ، ولا متبوعاً بالمواكب الطويلة ولا مسبوقاً بسيارات النجدة ، هذا الرجل دخل نظيفاً وخرج نظيفاً ولم يلوّث المحتجون بدلته الرسمية بزرّ "بندورة"!! واحد طوال سنين خدمته.
**
في صيف 2009 رافق أوباما الرئيس الروسي " ميدفيديف" الى مطعم الوجبات السريعة ، تناولا سندوتش الهمبرغر وغادرا مسرورين ..تخيلوا ؛ اضخم قوتين تديران العالم (من الشدق الى الشدق ) فاتورة غداءهما 10 دولارات فقط ...ومجلس "العبدلي" ذو الانجازات الصفرية يولم للحكومة ذات الانجازات الصفرية بألف منسف مما يعدّون..

ألف منسف .. ومديونيتنا 18 مليار، الف منسف..وميزانيتنا لا تملأ الا "من ماء الوجه" ، الف منسف ولا حتى اعتذار ..من الباحثين عن لقم عيشهم في حاويات القرار...الف منسف يولم الخميس "للرئيس" ..يسبقه الف اعتصام يهتف للجوع ، والف وجع يأبى الركوع ...وفي آخر النهار .. يلوكون الوقت والضحكات على أنّات الشعب المبتلى...غاسلين ايديهم بماء "البلادة"...صحتين يا رئيس "العظمَة" صحتين..يا أصحاب السعادة!!!

يا "رئيس العظمة".. في طريق عودتك الى الدوار الرابع..خفض سرعتك قليلاً..وانزل شباك سيارتك قليلا...ستجد هناك ايتاماً يفترشون الارض منذ ايام...

فقط ..تجشأ في وجوههم ..فمن تجشؤَكَ "يشبع الايتام"!!.


احمد حسن الزعبي

ahmedalzoubi@hotmail.com