آخر المستجدات
القبول الموحد توضح حول أخطاء محدودة في نتائج القبول وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50% انتهاء اجتماع الحكومة بالمعلمين: المعاني يكشف عن مقترح حكومي جديد.. ووفد النقابة يؤكد استمرار الاضراب العموش: الأردن يسخر امكاناته في قطاعي الهندسة والمقاولات لخدمة الأشقاء الفلسطينيين وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي مجلس نقابة الأطباء يعلن عن تجميد جميع الإجراءات التصعيدية المالية: وقف طرح مشروعات رأسمالية إجراء اعتيادي عند إعداد الموازنة أبو غزلة يكتب: الإدارة التربوية ستموت واقفة في عهد حكومة النهضة الأجهزة الأمنية تطلب من المعطلين عن العمل في المفرق ازالة خيمتهم الداخلية: أسس جديدة لمنح الجنسية والاقامة للمستثمرين عاطف الطراونة: نشعر في الأردن بأننا تحت حصار مطبق المعلمين لـ الاردن٢٤: محامي النقابة ناب عن ٣٢٠ محاميا متطوعا.. ولقاءات الحكومة بدون حلول وزير الداخلية يقرر ادامة العمل في مركز الكرامة الحدودي على مدار الساعة أبو عاقولة لـ الاردن٢٤: تراجع تجارة الترانزيت بنسبة ٧٠- ٨٠٪..وشركات تخليص أوقفت أعمالها هنطش لـ الاردن٢٤: الجزائر اتفقت مع الأردن على بيعها الغاز.. وتفاجأت بالغائها وتوقيع أخرى مع الاحتلال! بعد فرض رسوم على التجارة الالكترونية.. مواطنون يشتكون ارتفاع قيمة تخمين البضائع!
عـاجـل :

يتيم هذا الوطن

أحمد حسن الزعبي

لن اصرف "سعراً" حرارياً واحداً لأحيك المفارقة أو "ادوزنها" أو الطفّها للقارىء..فالمفارقة حاصلة حاصلة ،سيما اذا عرفنا الفرق بين عظمة الرؤساء ورؤساء العظمة..
**
رئيس الوزراء الهولندي "مارك روتي" ، منذ تسلمه رئاسة الوزراء وحتى تقدمه بالاستقالة بقي يذهب يومياً الى عمله في الوزارة بواسطة دراجته الهوائية، رافضاً ان يستقل أية سيارة حكومية أو يرافقه اية حماية أمنية ..او يزجّ به على عجل في الكرسي الخلفي لــ" الفور ويل" مثل "ألطريد" ، ولا متبوعاً بالمواكب الطويلة ولا مسبوقاً بسيارات النجدة ، هذا الرجل دخل نظيفاً وخرج نظيفاً ولم يلوّث المحتجون بدلته الرسمية بزرّ "بندورة"!! واحد طوال سنين خدمته.
**
في صيف 2009 رافق أوباما الرئيس الروسي " ميدفيديف" الى مطعم الوجبات السريعة ، تناولا سندوتش الهمبرغر وغادرا مسرورين ..تخيلوا ؛ اضخم قوتين تديران العالم (من الشدق الى الشدق ) فاتورة غداءهما 10 دولارات فقط ...ومجلس "العبدلي" ذو الانجازات الصفرية يولم للحكومة ذات الانجازات الصفرية بألف منسف مما يعدّون..

ألف منسف .. ومديونيتنا 18 مليار، الف منسف..وميزانيتنا لا تملأ الا "من ماء الوجه" ، الف منسف ولا حتى اعتذار ..من الباحثين عن لقم عيشهم في حاويات القرار...الف منسف يولم الخميس "للرئيس" ..يسبقه الف اعتصام يهتف للجوع ، والف وجع يأبى الركوع ...وفي آخر النهار .. يلوكون الوقت والضحكات على أنّات الشعب المبتلى...غاسلين ايديهم بماء "البلادة"...صحتين يا رئيس "العظمَة" صحتين..يا أصحاب السعادة!!!

يا "رئيس العظمة".. في طريق عودتك الى الدوار الرابع..خفض سرعتك قليلاً..وانزل شباك سيارتك قليلا...ستجد هناك ايتاماً يفترشون الارض منذ ايام...

فقط ..تجشأ في وجوههم ..فمن تجشؤَكَ "يشبع الايتام"!!.


احمد حسن الزعبي

ahmedalzoubi@hotmail.com