آخر المستجدات
الضمان: برامج الحماية لم تؤثر على وضع المؤسسة.. ومعظم البرامج اعتمدت على رصيد العامل نفسه لجنة استدامة العمل تراجع اجراءات فتح وتشغيل القطاعات والحركة بين المحافظات تسجيل ثلاث اصابات محلية بفيروس كورونا.. وستّ لقادمين من الخارج عاطف الطراونة: موقفنا في الاتحاد البرلماني العربي واضح برفض التطبيع لجنة الاوبئة تحدد عوامل عودة استقرار الوضع الوبائي بدء امتحانات الشامل السبت.. والزعبي: لن نسمح بدخول أي طالب دون كمامات وقفازات الخارجية: تأمين عودة 70 أردنيا من لبنان الرمحي: ارتداء الكمامة سيصبح جزءا من حياة الأردنيين مع اقتراب فصل الشتاء راصد: أكثر من نصف مليون ناخب على جداول الناخبين الأولية.. واقبال ضعيف على مراكز العرض العضايلة: قد نضطر لعزل وإغلاق أيّ محافظة أو مدينة تزداد فيها حالات الإصابة اعتباراً من الاثنين المستقلة للانتخاب : بدء عرض الجداول الأولية في كافة الدوائر الانتخابية منذ فجر التاريخ.. كانت وستبقى فلسطين الصفدي بعد الاتفاق الاماراتي الاسرائيلي: السلام لن يتحقق طالما استمرت اسرائيل في سياساتها الهواري: نحتاج لاستعادة ثقة المواطن.. والاعلان عن اصابتي الحسين للسرطان أثار هلعا غير مبرر باسل العكور يكتب: عن المراجعات الضرورية وكبح الاستدارات غير المبررة المناصير لـ الاردن24: صالات الأفراح تشهد اغلاقات واسعة.. والحكومة تساهم بتعميق الأزمة وزير التربية لـ الاردن24: دوام المدارس في موعده المقرر.. وبشكله الطبيعي الكلالدة يوضح حول شروط ترشح موظفي القطاع العام: الاستقالة أو التقاعد قبل 60 يوما النعيمي لـ الاردن24: نتائج التوجيهي لن تُعلن قبل العاشرة من صباح السبت عندما تحاول حكومة الرزاز امتطاء موجة الكورونا!

يا عالم ؛ حرام عليكم

كامل النصيرات

نريد بصيص أمل..نريد بصيصاً حتى لو بدون أمل ؛ وأمل تأتي في مرحلة لاحقة ..! نريد نهاية للنفق المظلم..لا نريد نهاية فقط..!
تخرج للشارع..وليتك لم تخرج..الناس ليست هي الناس..ماشية وسرحانة..تأكل وهي سرحانة..تشرح وهي سرحانة..تنجب أطفالاً وهي سرحانة..!! حرام عليكم ما تفعلونه بنا..مش هيك قواعد اللعبة ..ولا هيك قواعد الحياة..ولا هيك نتعاطى مع بعض..!
يقول لي صاحبي: كأننا في سجن كبير..! قلت له : يا ريت في سجن ..أنا جربتُ السجن وأخبره تماماً..في السجن إن لم تكن محكوماً فأنت لا تفكر إلا في محكمتك وماذا ستفعل بعد أن تخرج ..وإن كنتَ محكوماً فأنت لا تفكر إلا بانتهاء الحكم وتخطط ماذا ستفعل بعد أن تخرج..! أمّا هنا؛ فأنت غير مسجون وغير محكوم وغير مطارد ولا تعرف ماذا ستفعل..؟! الدنيا تضيق بك رغم اتساعها ..لديك ألف مشروع ولا تعرف كيف تبدأ بمشروع واحد..! لديك مليون احتمال وأولاد الحرام الذين يقبعون لك في التفاصيل يحرمونك من احتمالاتك المليون..!
لماذا لا يفكر بعض المسؤولين بردود أفعالنا..؟ لماذا لا يخشون من تراكماتنا..؟ لماذا لا ينظرون إلى ما بعد آهاتنا ..؟ لماذا لا يحسبون حساباً لنهاية ذلّنا اليومي..؟ لماذا يوغلون في نصب الكمائن لنا كلّ يوم؟ لماذا يصرّون على استخدام اللغة البلاستيكية معنا والتي تفوح رائحتها النتنة مع إشعال أول سيجارة فيها ..؟ لماذا يصرّون على أننا بخير ونحن المرضى ونحن الأدرى بأوجاعنا؟ لو جاءك ألف طبيب وقال لك لا يوجد بك ألم وأنت تتألم؟ هل تصدّق الألف طبيب أم تصدّق إحساسك بالألم..؟!.
يا عالم حرام عليكم..ما تفعلونه بنا يهدم أوطاناً مهما كانت قوية البنيان..ويشرّد حضارات مهما كانت موغلةً في التاريخ..ويستبدل الذي هو أدنى بالذي هو خير..!
رحمةً بنا..وقليلاً من النظر إلى أوجاعنا بلا نظّارات زائفة و نظريات لا تفيد وقت الانفلات..!!

الدستور

 
 
Developed By : VERTEX Technologies