آخر المستجدات
سعد الحريري: نحسّ بوجع اللبنانيين ونؤيد أي تحرك سلمي الخارجية: نتابع احوال الاردنيين في كتالونيا.. ولا اصابات بين المواطنين المطاعم تنتقد قرار الوزير البطاينة.. والعواد: مطاعم في كراجات أصبحت سياحية لتضاعف أسعارها! ارشيدات لـ الاردن24: لا أسماء ليهود ضمن مالكي الأراضي في الباقورة والغمر.. والسيادة أردنية خالصة أبو حسان يطالب الحكومة بالالتزام باتفاق "جابر" وانهاء أزمة البحارة: ابناء الرمثا تضرروا مجلس الوزراء اللبناني يلغي جلسة مع تواصل الاحتجاجات وإغلاق الطرق الحريري يتجه لإلغاء جلسة الحكومة ويوجه رسالة الى اللبنانيين الصرخة في يومها الثاني: لبنان لم ينم والتحرّكات تتصاعد (فيديو وصور) الإسرائيليون يتقاطرون إلى الباقورة قبيل إعادتها للأردن قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء لبنان: المناطق تشتعل رفضا للضرائب.. والصرخة تتمدد - صور وفيديو سعيدات يهاجم قرار الوزير البطاينة: سيتسبب بمشاكل عديدة.. وتراجع كارثي في مبيعات الوقود اعتصام الرابع.. ارتفاع في أعداد المشاركين ومطالبات بتشكيل حكومة انقاذ وطني اتفاق تركي أميركي بتعليق عملية "نبع السلام" وانسحاب الأكراد الأردن: الحكم الاسرائيلي على هبة اللبدي باطل ومرفوض بوادر ايجابية في اعتصام المعطلين عن العمل في المفرق ابعاد الخصاونة عن ادارة البترول الوطنية بعد مضاعفته كميات الغاز المستخرجة.. لماذا؟! فيديو.. ديدان في وجبات شاورما قُدّمت لمعلمين في دورة تدريبية الاحتلال يثبت أمر الاعتقال الإداري بحق الأردنية هبة اللبدي
عـاجـل :

ولاء عصام البوشي.. شابة سودانية في منصب وزيرة الشباب والرياضة

الاردن 24 -  

اختار رئيس الحكومة السودانية، الدكتور عبدالله حمدوك، الناشطة الشابة، ولاء عصام البوشي، لشغل منصب وزيرة الشباب والرياضة والتي سمتها وزارة الثورة.

وتعتبر البوشي ناشطة عرضت الرئيس المعزول عمر البشير منذ سنوات سبقت احتجاجات ديسمبر الأخيرة، فقد ذاع صيتها قبل سنوات عنما التقت بالرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما لتحدثه عن معاناة السودانيين من الحظر.
وبعد اختيارها، قالت البوشي، في منشور على صفحتها في "فيسبوك"، إنها ستكون على رأس وزارة الشباب والرياضة التي أسمتها "بوزارة الثورة".
وكتبت: "رفقائي ورفيقاتي شباب وشابات ثورة السودان العظيمة، أود أن أبلغكم رسميا أننا حزنا على وزارة الثورة، كما أسماها أحد الرفاق وزارة الشباب والرياضة".


وأضافت البوشي التي رشحتها قوى الحرية والتغيير لرئيس الوزراء عبد الله حمدوك على رأس قائمة من 3 أشخاص: "الطريق ليس بسهل، لكن معا يمكن أن نصنع وننجز المستحيل كما فعلنا في الشهور الفائتة".
وتابعت: "انتهى عهد الظلام، ونحن في مقتبل عهد جديد تحقق بمجهود الشباب وتضحياتهم، وسيستمر بنا وسيقوده الشباب، عبر هذه الوزارة لنصنع التاريخ القادم، لتكون أول حكومة ديمقراطية منتخبة بعد الفترة الانتقالية غالبيتها للشباب".
وأكدت أنها تسعى لإعادة السودان سيرته الأولى في مجال الرياضة، حيث كان في مصافي الدول في إفريقيا والعالم العربي، وسيظل مع القليل من العمل، لنكون شركاء معا لنحقق التغيير، فالمرحلة حرجة تحتاجنا جميعا، لنرى السودان الذي طالما حلمنا به واقعا معاشا.

يذكر أن ولاء عصام البوشي كانت ضمن البعثة الدراسية لبرنامج واشنطن لزمالة مانديلا للقادة الأفارقة الشباب. وأظهرت الصور مدى الترحاب الذي قابلها به أوباما والإنصات لحديثها بتركيز عال.

 ولدت ولاء عام 1986 في مدينة ودمدني بالجزيرة الخضراء، وهي تحمل درجة الماجستير في الهندسة من جامعة إمبريال كولج لندن في الهندسة الميكانيكية المتقدمة.

المصدر: الراكوبة