آخر المستجدات
جمع عينات لمخالطي حلاق في إربد بعد إصابة زوجته بالكورونا دياب يدعو لانتخابات نيابية مبكرة لانتشال لبنان من الأزمة قتيل وعشرات الإصابات.. مواجهات ساخنة واقتحام مقار حكومية في بيروت - تحديث انفجار بيروت: لماذا تهبّ "الأم الحنون" فرنسا لنجدة لبنان؟ تسجيل أربعة إصابات محلية جديدة بفيروس كورونا الضمان: تمديد المهلة أمام الأردنيين الراغبين بالاشتراك الاختياري التكميلي الحموي الأردن 24: طلبنا من المخابز تزويدنا بأسماء أصحابها والعاملين لديها للتأكد من حصولهم على تصاريح العضايلة: اكتشاف حالات إصابة محليّة يتطلب الالتزام والتشدّد في تطبيق أمر الدفاع 11 راصد: 48% من النواب راضون عن أداء المجلس الناصر للأردن24: قرارات الإحالة على التقاعد المبكر تحددت بمن بلغت اشتراكاتهم 360 اشتراكا العضايلة ينفي صحة الأنباء المتداولة حول إلزام أفراد الأسرة الواحدة بارتداء الكمامات في المركبات الماراثون الانتخابي في ظل غياب العمل الحزبي والبرامج النعيمي للأردن24: نتائج التوجيهي لم تظهر بعد ونرجح وجود علامات مرتفعة وكاملة الشريف يحذر من انهيار القطاع الزراعي "ممرضة بيروت الشجاعة" تروي تفاصيل إنقاذها للأطفال الرضع تنقلات خارجية في "التربية" (اسماء) المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها! اعلان تفاصيل المرحلة الخامسة من اعادة الأردنيين في الخارج.. ودعوة المسجلين سابقا لتجديد طلباتهم المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: عرض جداول الناخبين قبل 14 آب العقرباوي يحذّر من تكرار حالات التسمم: هناك نحو 3500 مشغل شاورما.. جزء كبير منها غير مرخص

وقفة احتجاجية في مصنع أسمنت الرشادية رفضاً لتعديلات التأمين الصحي

الاردن 24 -  
نفذ عاملون ومتقاعدون في شركة مصانع الأسمنت الأردنية "لافارج هولسيم"، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية بمحيط مصنع اسمنت الرشادية "لافارج"، رفضاً لما وصفوه بـ"مخالفة الشركة لجميع الاتفاقيات العمالية والمتعلقة بالمحافظة على التأمين الصحي والمودعة لدى وزارة العمل".
وقال عضو النقابة العامة للعاملين في البناء أحمد الزيدانين، في تصريح صحفي، إن "الشركة خالفت الاتفاقيات الموقعة بينها وبين النقابة بما يخص نظام التأمين الصحي، كما خالفت قانون العمل وخاصة المواد (2 و4) والتي أقرت مدى قانونية الحقوق المكتسبة للعاملين والمتقاعدين وأنه يجب عدم المساس بها بما يخص نظام التأمين الصحي، إضافة إلى غيرها المخالفات".
وعبر المحتجون خلال الوقفة عن رفضهم لجميع المخالفات والتعديلات التي أقرتها الشركة، مطالبين الشركة بالعدول عنها حفاظاً على حقوق العاملين والمتقاعدين.
جدير بالذكر أن شركة مصانع الاسمنت الأردنيّة، أعلنت أمس الأحد، عن تقدمها لقانون الإعسار؛ تجنباً للتصفية بسبب الظروف الماليّة الصعبة، وقال الرئيس التنفيذي للشركة سمعان سمعان، في بيان صحفي، إن التداعيات السلبيّة التي أحدثها وباء كورونا حالت دون تقدم الشركة في تنفيذ خططها لزيادة المبيعات والإنتاج والكفاءة التشغيليّة وضبط التكاليف والحد من الزيادة في الأعباء الماليّة والالتزامات المستقبليّة، وبالتالي زيادة السيولة.
وأكد سمعان أن الشركة أصبحت غير قادرة على الوفاء بالتزاماتها تجاه موظفيها والمتقاعدين والدائنين.
--(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies