آخر المستجدات
نشطاء كنديون يطالبون العالم عدم التصويت لحكومتهم لمقعد في مجلس الامن بسبب موقفها من فلسطين مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة سعد جابر: لا يوجد مستشفى آمن 100%.. وندرس شروط التعامل مع القادمين من الخارج اتحاد طلبة الأردنية يطالب بتحقيق عاجل في استضافة الجامعة ورشة تطبيعية برعاية رئيسها العضايلة: لا قرار بخصوص الايجارات.. ولم ندرس اعادة علاوة موظفي الحكومة.. وسنعود للحظر في هذه الحالة النواصرة يوجه رسالة للمعلمين: التزامكم بقرارات النقابة حقق الانجاز.. والعلاوة راجعة الأردن: تسجيل (19) اصابة جديدة غير محلية بفيروس كورونا الأوقاف: إيقاف ترديد صلوا في بيوتكم ابتداء من أذان فجر السبت عبيدات: فيروس كورونا مازال قويا.. وعودة القطاع العام لم ترفع عدد الإصابات الناصر يوضح الية عودة موظفي القطاع العام للعمل في المرحلة المقبلة الصحة العالمية : لا نهاية لوباء كورونا قبل اختفاء الفيروس من العالم 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء - اسماء المناطق بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا اعلان شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين - تفاصيل الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة

وفيات كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 4 آلاف وترمب يتوقع "أسبوعين عصيبين"

الاردن 24 -  
أعلنت جامعة جون هوبكينز الأمريكية الأربعاء أن عدد الوفيات بفيروس كورونا الجديد في الولايات المتحدة تجاوز 4 آلاف، أي ارتفع بمقدار الضعف خلال 3 أيام.

وأفادت معطيات الجامعة أن 4076 شخصاً توفوا بالفيروس حتى الأربعاء منذ بداية الوباء.

وتجاوزت الولايات المتحدة جميع دول العالم في عدد الإصابات بأكثر من 185 ألف إصابة، كما تجاوزت الصين في حصيلة وفيات الفيروس.

من جانبه، طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، وفريق عمل البيت الأبيض لمواجهة تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، المواطنين، الاستعداد لـ"أسبوعين عصيبين للغاية" في مواجهة ذروة الوباء.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها ترمب، خلال المؤتمر الصحفي اليومي له من البيت الأبيض فجر الأربعاء، حول آخر جهود مكافحة الفيروس.

"أسبوعين عصيبين"

وقال ترمب "سيكون الأسبوعان القادمان عصيبين للغاية، وسنبدأ برؤية النور في نهاية النفق كما قال خبراء"، مشيراً إلى أن الأعداد ستزداد بكثرة في هذه الفترة، مطالباً الأمريكيين بالصبر.

وأضاف أن "صبرنا سيُختبر، لكننا سنواجه هذا بعزم من حديد وعلى الأمريكيين أن يعملوا سوياً ويلتزموا بالإجراءات الوقائية خلال الـ30 يوماً المقبلة"، مضيفا أنها "مسألة حياة أو موت".

في سياق متصل، توقعت منسقة الاستجابة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، في البيت الأبيض ديبورا بيركس، وفاة ما بين مئة ألف ومئتي ألف أمريكي جرّاء الإصابة بالفيروس.

وقالت الأربعاء إنه "يجري تقييم النماذج المختلفة وتطورات الأزمة وأعداد الإصابات والوفيات في الولايات المختلفة".

وتابعت "نقيّم تجارب الدول الأخرى والتطورات في إيطاليا الأكثر تضرراً، لنعرف ما قد نحتاج إليه في المستقبل لمكافحة التزايد في عدد الإصابات".

وأضافت أن "الأسبوعين المقبلين سيشهدان ارتفاعاً في معدلات الوفاة بالفيروس"، لافتة إلى أن الإجراءات المتبعة من شأنها أن تقلل من تلك الأعداد.

وحتى مساء الثلاثاء، أصاب كورونا أكثر من 854 ألف شخص في 199 دولة وإقليم، توفي منهم ما يزيد عن 42 ألفاً، وتعافى أكثر من 176 ألفاً.

وفي محاولة لمحاصرة الفيروس، أغلقت دول عديدة حدودها، وعلقت رحلات الطيران، وعطلت الدراسة، وفرض حظر تجول، وألغت فعاليات عديدة، ومنعت التجمعات العامة وأغلقت المساجد والكنائس.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies