آخر المستجدات
“الضمان” للمتقاعدين: القانون لا يسمح بزيادات مجلس الشيوخ قد يبدأ مساءلة ترامب الشهر المقبل ارشيدات لـ الاردن24: مستوى الحريات انحدر إلى حدّ لم يصله إبان الأحكام العرفية البطاينة لـ الاردن24: نحو 100 ألف عامل صوبوا أوضاعهم.. ولن نمدد الطفايلة في مسيرة المتعطلين عن العمل: إذا ما بتسمعونا.. عالرابع بتلاقونا سامح الناصر يتعمّد تجاهل مطالب الصحفيين الوظيفيّة عبير الزهير مديرا للمواصفات وعريقات والجازي للاستثمارات الحكوميّة والخلايلة لمجلس التعليم العالي وفاة متقاعد سقط من أعلى السور المقابل لمجلس النواب خلال اعتصام الثلاثاء ترفيعات واحالات واسعة على التقاعد في وزارة الصحة - اسماء وقفة أمام الوطني لحقوق الإنسان تضامنا مع المعتقلين المضربين عن الطعام الخميس توق يُشعر جامعات رسمية بضرورة تعيين أعضاء هيئة تدريس أو خفض عدد طلبتها الكنيست تصادق على حل نفسها والدعوة لانتخابات جديدة شج رأس معلم وإصابة ٤ آخرين في اعتداء على مدرسة الكتيفة في الموقر دليل إرشادي لطلبة التوجيهي المستنفدين حقهم من 2005 إلى 2017 اجراءات اختيار رئيس للجامعة الهاشمية تثير جدلا واسعا بين الأكاديميين سائقو التربية يعلقون اضرابهم بعد التوصل لاتفاق مع الوزارة - تفاصيل المياه لـ الاردن24: عدادات الكترونية "لا تحسب الهواء" لجميع مناطق المملكة صداح الحباشنة يوضح حول الخلاف مع زميلته الشعار.. ويدعو الناخبين لمراقبة أداء ممثليهم الصبيحي لـ الاردن24: تمويل زيادات الرواتب لن يكون من أموال الضمان أبرز التعديلات على نظام تعيين الوظائف القيادية

وفد اردني يشارك في مؤتمر سياسات التعليم العالي.. والشلبي يستعرض الاستراتيجية الوطنية

الاردن 24 -  
شارك وفد "اصلاح التعليم العالي الأردني" في مؤتمر سياسات التعليم العالي في جنوب البحر المتوسط والذي نظمه المكتب الوطني / ايراسموس بلس فرع فلسطين في شرم الشيخ، وذلك يومي الأربعاء والخميس (١٠-١١ نيسان ٢٠١٩).

واستعرض عضو الوفد الأردني، الأستاذ الدكتور حسن الشلبي، سياسات التعليم العالي في المملكة، وأهم المراحل التي مر بها التعليم العالي في الأردن منذ بدايات التعليم العالي إلى الوضع الحالي، والطموحات والمستقبل والحلول للوصول إلى تحقيق الرؤيا والرسالة.

كما استعرض أهم أهداف الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية / محور التعليم العالي.

وناقش المشاركون سياسات التعليم العالي في العديد من الدول العربية والأوروبية.

وأكد مدير مكتب الوطني لاراسموس الأردن، الأستاذ الدكتور أحمد أبو الهيجاء، أهمية مشاركة أعضاء فريق خبراء إصلاح التعليم العالي الاردني في المؤتمرات وورش العمل التي تنظم من قبل المشروع الأوروبي "ايراسموس بلس" على المستويين الوطني الإقليمي والعالمي.

ولفت إلى أن هذه الورشات والمؤتمرات والخبرات التي يطرحها ويكتسبها أعضاء فريق اصلاح التعليم العالي الأردني تساهم في تطوير سياسات التعليم العالي، وفي العديد من المحاور والمجالات التي تعنى بتطوير التعليم العالي (أكاديميين، اداريين، طلبة).