آخر المستجدات
الطراونة لـ الاردن24: سنصرف علاوة الـ25% لموظفي البلديات بشرط زيادة ساعات العمل بني هاني لـ الاردن24: الحكومة وافقت على نفق وجسور اربد.. وهذه ملامحها احالة محافظين في الداخلية على التقاعد بناء على طلبهما "الفئة الثالثة" في التربية يدعون لاعتصام الأحد.. والسائقون يواصلون الاضراب ويلتقون العجارمة ترامب: الاردن طلب ابقاءنا على بعض القوات في سوريا.. وسننشر عددا منهم على الحدود التهتموني لـ الاردن24: بدء تنفيذ النقل الحضري وميناء معان ومطار ماركا العام القادم لبنان في سادس يوم من المظاهرات.. الترقب سيد الموقف الأرصاد تحذر من خطر الانزلاق وتشكل السيول سعيدات يطالب الشواربة بتعبيد طرق جرفتها آليات الأمانة قرب مستودعات الغاز قبل الشتاء المزارعون يشتكون ارتفاع أجور العمالة 200% ويحذّرون من تحوّل الأراضي إلى بور.. وتلويح باعتصام حاشد مدير التقاعد: زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين ستصرف اعتباراً من الشهر الحالي الرئيس الإسرائيلي: سأكلف غانتس بتشكيل الحكومة المتعطلون عن العمل في ذيبان يلوحون باجراءات تصعيدية ذوو الأسرى الأردنيين يعتصمون أمام الخارجية.. والصفدي يلتقي الأهالي داخل الوزارة - صور هيئة الأسرى: 28 يوماً على إضراب الأسيرة اللبدي وسط تدهور بصحتها زواتي لـ الاردن24: نراجع التعرفة الكهربائية الحالية.. وسنزيل كلّ التشوهات الحريري: خفض رواتب النواب والوزراء 50% .. وقانون لاستعادة الاموال المنهوبة.. والغاء وزارة الاعلام الحراك المطلبي اللبناني في يومه الخامس: ماذا يقول "حزب الله"؟ الغنميين لـ الاردن24: اللجنة الخاصة تُماطل في حسم قضية علاجي.. وزودتها بكافة التقارير تواصل اضراب سائقي التربية: رفض لقرار صرف علاوة الميدان.. ومديريات تستعين بسائقين من دوائر أخرى

وظائف بالمواقع الأثرية بالشمال

الاردن 24 -  
أطلق الاتحاد الأوروبي ومكتب اليونسكو في عمان بالشراكة مع منظمة العمل الدولية ومكتب اليونسكو في العراق، اليوم الأحد، مشروع "دعم سبل العيش من خلال تنمية التراث الثقافي" بدعم من الصندوق الاستئماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي، وصندوق مدد الاوروبي.
ويركز المشروع الذي تبلغ كلفته 11 مليون يورو، وسيكون مكتب اليونسكو في عمان مسؤولا عن تنسيقه على مدار عامين، على خلق فرص عمل مناسبة قصيرة الأجل من خلال تطبيق أساليب مشددة لحماية التراث الثقافي في المناطق الشمالية من الأردن والعراق.

وأكدت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة خلال حفل إطلاق المشروع، أهمية تحويل التحديات الذي يواجها قطاع السياحة إلى فرص ملموسة، لافتة الى ان السياحة المستدامة هي الهدف الرئيسي لهذه المبادرة.

وأشارت إلى أن الاحتفال بهذه الشراكة مع الاتحاد الأوروبي دليل على التعاون المستمر في توحيد الجهود والتركيز على الاستمرارية والاستدامة والتنفيذ العملي، مؤكدة على الدور الكبير والمشاركة الفعالة من قبل سفير الاتحاد الأوروبي، في مجال السياحة المستدامة والتراث الثقافي في الأردن.

وقال سفير الاتحاد الأوروبي في الأردن أندريا ماتيو فونتانا: إن المشروع يهدف إلى تحسين الاعتماد على الذات من خلال الوصول إلى فرص عمل مناسبة للسوريين والأردنيين والعراقيين في قطاع التراث الثقافي، وذلك من خلال خطط توظيف مكثفة في محافظتي شمالي الأردن وإقليم كردستان العراق.

وأشار الى ان المشروع سيساعد في تهيئة بيئة مواتية لتنمية ريادة الأعمال في قطاع التراث الثقافي، وسيطلق العنان لإمكانات قطاع التراث الثقافي في تعزيز الاقتصاد وخلق فرص العمل.

وبينت ممثلة اليونسكو في الأردن كوستانزا فارينا، أن هذا الاستثمار المهم من الاتحاد الأوروبي يمثل تجسيداً للنهج المبتكر الذي تتبعه اليونسكو لتحسين تأهيل التراث الثقافي باعتباره وسيلة لخلق فرص عمل للشباب العاطلين عن العمل، مؤكدة أن الثقافة يمكن أن تكون مصدرا للمرونة ومحركاً للتنمية الاجتماعية والاقتصادية.

ويسعى المشروع الممول من الاتحاد الأوروبي إلى إشراك كل من الخبراء الأردنيين والعراقيين وكذلك السوريين والشباب، في مجتمعاتهم المحلية في حماية مواقع التراث الثقافي والحفاظ عليها لأغراض السياحة في المناطق الشمالية من الأردن "اربد والمفرق" والعراق "أربيل ، دهوك".

وحضر حفل إطلاق المشروع نائب الوزير ورئيس المفوضية العليا لإحياء قلعة أربيل/ إقليم كردستان العراق، دارا اليعقوب، والمدير العام لمجلس السياحة الأردني عبد الرزاق عربيات، والقائم بأعمال المدير العام لدائرة الآثار العامة ياسين عليان، ورئيس تعاون الاتحاد الأوروبي لليمن والعراق أوغستو بيكاجلي، وممثلاً عن مكتب اليونسكو في العراق برندان كاسار، وعدد من الشركاء الداعمين.