آخر المستجدات
الرزاز يتعهد بتحويل مطلقي الاشاعات المضرة بالاقتصاد إلى القضاء العمل لـ الاردن24: نحو 40 ألف طالب توظيف في قطر خلال 24 ساعة على الاعلان - رابط استمرار اعتصام الطفايلة أمام الديوان الملكي لليوم 110 على التوالي قناة أبوظبي تلغي برنامج وسيم يوسف “المستقلة للانتخاب”: الهيئة وضعت استعداداتها للانتخابات مجلس محافظة المفرق: وزارة الإدارة المحلية فشلت في أول تجربة أصحاب المطاعم: القطاع في أسوأ حالاته ولا يمكننا الإستمرار فرض عقوبة بالحبس والغرامة على وسطاء تشغيل العمالة غير الأردنية ممدوح العبادي: تصريحات الملك حاسمة.. والدستور واضح بشأن بقاء الحكومة ولا يجوز تعديله توق: النتائج النهائية للمنح والقروض الجامعية الأسبوع المقبل تدهور صحة المعتقلين المضربين عن الطعام.. وناشطون يلوحون بالتصعيد الملك يؤكد: انتخابات نيابية صيف هذا العام الاردن يقرر منع دخول القادمين من ايطاليا.. والحجر على المواطنين القادمين منها ١٤ يوما الصحة لـ الاردن24: الحجر على ابنة سيدة قادمة من ايران.. وفحص جميع القادمين إلى المملكة الخدمة المدنية لـ الاردن24: قضية مهندسات الأمانة تكررت.. والغاء تعيينهن غير وارد قرار برفع الحد الأدنى للأجور إلى 260 دينارا.. وزيادات متتالية حسب التضخم التربية لـ الاردن24: خطة لتطوير التوجيهي.. والتوزيع إلى التدريب المهني من صفوف أدنى تعليق دوام المدارس في العقبة والبترا بسبب الظروف الجوية كيف تحصل على وظيفة في أمانة عمان؟! وزير الصحة: زيادة انتاج الكمامات.. وتقييد دخول القادمين من أي بلد يشهد انتشار الكورونا
عـاجـل :

وسط حضور حاشد.. كتلة "عهد" تعلن تفاصيل برنامجها للنهوض بالقطاع التجاري والخدمي - صور

الاردن 24 -  
أكدت كتلة عهد أن خدمة القطاع التجاري ومعالجة كافة التحديات التي تواجهه ومنع التغول عليه ستكون خارطة الطريق التي تسير عليها الكتلة في المرحلة المقبلة.

وبينت كتلة "عهد" خلال حفل إشهارها الرسمي لخوض انتخابات غرفة تجارة عمان أن الظروف الصعبة التي يمر بها الاقتصاد الوطني بمختلف قطاعاته تحتم علينا العمل بجدية وبروح الفريق الواحد والتعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات للخروج من الأزمة الاقتصادية ودفع عجلة الاقتصاد.

وأشارت الكتلة أمام حشد كبير من القطاع التجاري والخدمي ورجال أعمال ممن أعلنوا تأييدهم لها، إلى أنها ستمثل الصوت الذي يدافع عن حقوق التجار ومصالحهم وتسهيل أعمالهم، وأن التاجر وهمومه هي محور اهتمام الكتلة.

وقالت الكتلة أن العمل بدون كلل أو ملل والهمة العالية هما الداعم الرئيس للاقتصاد الوطني في مواجهة التحديات التي يمر بها. وشددت على ضرورة دراسة الآثار السلبیة الناتجة عن قانون ضریبة الدخل والمبیعات والجمارك والعمل على معالجتھا، إضافة إلى إعادة النظر بقانون المالكين والمستأجرين وتحقيق العدالة للمالك والمستأجر.

وأكدت كتلة "عهد" أهمية العمل على توحید الجھات الرقابیة في نافذة واحدة تشمل كافة المؤسسات الرقابیة، و العمل على تنظیم قطاع التجارة الإلكترونیة لحمایة كافة القطاعات الاقتصادية.

وبينت أن التجار في مختلف مواقعهم يبحثون عن حلول جذریة لتأمین مواقف للسیارات في الأسواق التجاریة للتسوق وللتحمیل والتنزیل، وهو الأمر الذي ستعمل عليه كتلة "عهد" بكل إمكاناتها وستسخر كل علاقاتها من أجل إيجاد حلول لتلك القضية التي تؤرق التجار.



ولفتت كتلة عهد إلى أن القطاع الزراعي ھو صمّام الأمان في الأردن، لتحقيق الأمن الغذائي مما يستدعي دعمه بكل الوسائل المتاحة.

وقالت الكتلة إن التواصل مع القطاع التجاري من نقابات وجمعیات رجال أعمال من أسس نجاح الغرفة.

ولفتت الكتلة إلى أنها ستعمل على إعداد مشروع لإنشاء صندوق تكافل وتضامن للتجار في الغرفة، كما ستعمل على إحیاء الأسواق التجاریة القدیمة والمحافظة على رونقھا وعراقتھا واستمراریتھا ودعمھا. وقالت إن تطویر وتحدیث خدمات الغرفة أصبحت حاجة ملحة لتلبية احتياجات الهيئة.

كما ستعمل الكتلة على إنشاء قسم خاص في الغرفة (مكتب خدمة التاجر) للعمل على متابعة الشكاوى والمعیقات التي تعترض العمل اليومي للتاجر لحلها أولاً بأول. وأكدت العمل على إعادة دراسة نظام الأبنیة والمشاریع الإسكانیة لتحفیز قطاع الإسكانات والإنشاءات.

وبينت الكتلة ضرورة العمل على تسھیل دخول وإقامة المستثمرین غیر الأردنیین وتقدیم كافة التسھیلات اللازمة لتطویر أعمالھم في المملكة. وشددت على أهمية التعاون والتنسیق الأمثل مع الغرف التجاریة والصناعیة الفلسطینیة وھیئاتھا، والرفض القاطع لكافة أسالیب التطبیع مع الكیان الصھیوني المتغطرس.

وأكدت ضرورة زیادة دعم فعالیة مشاركة المرأة في كافة المجالات الاقتصادیة بما فیھا التجارة والاستثمار والأعمال محلیاً وعالمیاً.

وتضم كتلة عهد التي يرأسها غسان خرفان كلاً من: نافذ عليان وطارق الطباع وجمال فريز ويوسف مراد ونضال أبوهيكل ومحمد البقاعي وعبد الرحمن النابلسي وفلاح الصغيّر.