آخر المستجدات
صداح الحباشنة يعلق على قرار مجلس النواب.. ويقول لـ الاردن24: غالبية المصوتين لا يخالفون التوجيهات معتقلون يبدأون اضرابا عن الطعام الاثنين.. ودعوة لاعتصام تضامني الخميس كلهم يعني كلهم.. المحاسبة أوردت تقاريرها فمتى موعد الحساب؟ الادارة المحلية توضح حول وليمة غداء بـ1650 دينار.. وبدل وجبات فطور وغداء الاردن24 تنشر اسماء نواب صوتوا لصالح رفع الحصانة عن النائبين غازي الهواملة وصداح الحباشنة ثلاث اعتصامات متزامنة أمام السجون احتجاجا على ظروف توقيف معتقلي الرأي - صور نتنياهو: حان وقت فرض السيادة الاسرائيلية على غور الأردن.. وأريد اعترافا أمريكيا بذلك متقاعدون يعتصمون أمام البرلمان احتجاجا على قيمة الزيادة: 10 دنانير لا تكفي سائقو التربية يرفضون فكّ اضرابهم.. ويعتصمون أمام النواب - صور العسعس يتلو خطاب الموازنة.. ويؤكد بدء مباحثات مع صندوق النقد للاتفاق على برنامج جديد - نص الخطاب مجلس النواب يرفض رفع الحصانة عن النائبين صداح الحباشنة وغازي الهواملة فيديو || النواب يسمح بملاحقة الوزيرين سامي هلسة وطاهر الشخشير - اسماء مصابون باختناق بحريق مدرسة بالرمثا يغادرون المستشفى طلبة "أبو ذر" يمتنعون عن الدراسة احتجاجا على توقيف زملائهم المحاسبة يكشف تفاصيل “شحنة ثوم فاسدة” العاملون في البلديات لن تشملهم زيادة الرواتب الجديدة سيارات نواب رئيس جامعة البلقاء حرقت بنزين بـ 24 ألف دينار (جدول) صرف مكافأة 7250 ديناراً لوزير زراعة سابق دون وجه حق إخماد حريق "هيترات" ماء فندق في العقبة تلاعب في “ترشيحات المنحة الهنغارية” وتحويل القضية لمكافحة الفساد
عـاجـل :

وزير النقل لـ الاردن24: نعمل على تحسين مستوى الخدمة وإعاة هيكلة الخطوط

الاردن 24 -  
مالك عبيدات_ قال وزير النقل، خالد سيف، إن التحديات والمشاكل التي تواجه قطاع النقل العام للركاب تتمثل في تنامي ظاهرة استخدام النقل الخاص "مقابل الأجر" ومنافسة النقل العام، وتداخل الصلاحيات بين الشركاء المعنيين بتنظيم القطاع والإشراف عليه، وانتشار الملكية الفردية وغياب العامل المؤسسي لدى مالكي وسائط النقل الفرديين.

وأشار سيف في تصريحاته لـ الاردن 24 إن ضعف البنية التحتية المتعلقة بمراكز الإنطلاق والوصول ووجود مواقف على مسارات الخطوط والحاجة لإعادة دراسة تصميم شبكة خطوط النقل العام، وضعف الرقابة على المخالفات التشغيلية، وعدم الاستدامة في تقديم الخدمة.

وكشف أن هناك دراسة لحلول مقترحة يجري العمل عليها، منها تحسين مستوى خدمات النقل العام وإعادة هيكلة الخطوط، والتكامل بين أنماط النقل وخدماته، وزيادة ساعات تقديم الخدمة، بالإضافة الى تطوير البنية التحتية ومتطلباتها من خلال استخدام انظمة النقل الذكية، والمواءمة بين متطلبات الركاب ونظام النقل بشكل عام، بتوفير نظام نقل بتعرفة مقبولة، ونظام معلومات للركاب، وتسويق خدمة النقل بشكل سليم.

ولفت الى أن الوزارة تسعى لتوفير نقل عام آمن وصديق للبيئة يتلاءم مع المعايير الدولية، مع مراعاة حقوق المواطن في التنقل، وزيادة نسبة مستخدمي وسائط النقل العام، مقارنة مع أنماط النقل الاخرى، وذلك باستخدام وسائل النقل ذات السعة العالية، واستخدام وسائط نقل صديقة للبيئة، مع مراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة في توفير وسائل ملائمة لهم.