آخر المستجدات
استحداث قسم الشكاوى في التربية.. اختبار حقيقي يواجه الوزارة والمنظومة التعليمية السماح للبنوك بتأجيل الأقساط حتى نهاية العام الجاري الطراونة: ما يجري الآن سابقة خطيرة تتجاوز الخصومة السياسية إلى تشويه معيب وقفة احتجاجية في دابوق للمطالبة بالإفراج عن الطراونة - فيديو نقابة مقاولي الإنشاءات تستنكر توقيف أحد كبار المقاولين الاعتداء على الأطبّاء.. ثلاثة محاور لاجتثاث هذه الظاهرة تسجيل 20 ألف قضية تهرّب جمركي بقيمة 26 مليون دينار أبو علي: قمنا بـ 20 جولة تفتيشية على كبار المكلّفين.. وتسلمنا 875 طلب تسوية ومصالحة العضايلة: لا نملك احصائية حول الأردنيين الذين فقدوا وظائفهم في الخليج جابر: تغيير آلية عزل مصابي كورونا.. وتسجيل (3) اصابات جديدة بفيروس كورونا استياء بين أطباء في البشير اثر تكرار الاعتداءات عليهم التربية تستحدث قسم لمتابعة تظلمات المعلمين في القطاعين العام والخاص الرزاز: منذ بداية 2020 هناك 88 مليون دينار قضايا مال عام منظورة في المحاكم - فيديو الخدمة المدنية يوضح حول الدور التنافسي.. ويؤكد أن احالة من بلغت خدمته 25 عاما للتقاعد يؤثر على الضمان الموافقة على تكفيل الناشط علاء العياصرة العمل: إنهاء خدمات عاملين في مياه اليرموك مخالف لأوامر الدفاع النعيمي يوضح حول موعد نتائج التوجيهي.. ولجنة مشتركة لاقرار آلية بدء العام الدراسي القادم الصرايرة يدعو المتبرعين لصندوق همة وطن لتسديد التزاماتهم.. وتحويل 27 مليون لصندوق المعونة النقابات تنتظر سماع دوي انتخاباتها في "المنطقة الخضراء" مقترضون من صندوق التنمية يطالبون باعادة جدولة القروض.. ودعوة للاعتصام أمام العمل

وزير النقل لـ الاردن24: نعمل على تحسين مستوى الخدمة وإعاة هيكلة الخطوط

الاردن 24 -  
مالك عبيدات_ قال وزير النقل، خالد سيف، إن التحديات والمشاكل التي تواجه قطاع النقل العام للركاب تتمثل في تنامي ظاهرة استخدام النقل الخاص "مقابل الأجر" ومنافسة النقل العام، وتداخل الصلاحيات بين الشركاء المعنيين بتنظيم القطاع والإشراف عليه، وانتشار الملكية الفردية وغياب العامل المؤسسي لدى مالكي وسائط النقل الفرديين.

وأشار سيف في تصريحاته لـ الاردن 24 إن ضعف البنية التحتية المتعلقة بمراكز الإنطلاق والوصول ووجود مواقف على مسارات الخطوط والحاجة لإعادة دراسة تصميم شبكة خطوط النقل العام، وضعف الرقابة على المخالفات التشغيلية، وعدم الاستدامة في تقديم الخدمة.

وكشف أن هناك دراسة لحلول مقترحة يجري العمل عليها، منها تحسين مستوى خدمات النقل العام وإعادة هيكلة الخطوط، والتكامل بين أنماط النقل وخدماته، وزيادة ساعات تقديم الخدمة، بالإضافة الى تطوير البنية التحتية ومتطلباتها من خلال استخدام انظمة النقل الذكية، والمواءمة بين متطلبات الركاب ونظام النقل بشكل عام، بتوفير نظام نقل بتعرفة مقبولة، ونظام معلومات للركاب، وتسويق خدمة النقل بشكل سليم.

ولفت الى أن الوزارة تسعى لتوفير نقل عام آمن وصديق للبيئة يتلاءم مع المعايير الدولية، مع مراعاة حقوق المواطن في التنقل، وزيادة نسبة مستخدمي وسائط النقل العام، مقارنة مع أنماط النقل الاخرى، وذلك باستخدام وسائل النقل ذات السعة العالية، واستخدام وسائط نقل صديقة للبيئة، مع مراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة في توفير وسائل ملائمة لهم.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies