آخر المستجدات
بعد إفراطها في الضحك على الهواء... الاردنية منتهى الرمحي "مُستبعَدة" لأسبوعين من "العربية"؟ (فيديو) نتنياهو يُحدد موعد تنفيذ بنود “صفقة القرن” العمل الإسلامي: الورشة التطبيعية والممارسات على الأرض تتناقض مع رفض صفقة القرن القطاع النسائي في "العمل الإسلامي": نستغرب الربط بين المساواة وعدم مراعاة خصوصية المرأة في العمل أزمة إدلب.. رسائل سياسية في الميدان السوري الدفاع المدني ينقذ طفل غرق داخل مياه البحر الميت استطلاع اسرائيلي يؤكد تفوق الليكود على أزرق أبيض مائة يوم وأسبوع.. والطفايلة مستمرون في اعتصامهم أمام الديوان الملكي مطالبات بإعادة النظر في نتائج امتحان رؤساء الأقسام.. ومتقدمون يصفونها بالفضيحة مشروع استيطاني لعزل القدس النسور والرجوب يطلقان أول مؤشر حوكمة شامل للشركات المساهمة العامة أهالي سما الروسان يعتصمون أمام مبنى البلدية.. والمقدادي: لا نعرف مطالبهم بشار الرواشدة.. غصة الحرية وصرخة الأمعاء الخاوية تأخر إعلان قوائم تعيينات موظفي التربية يثير علامات استفهام تحذيرات من تدهور الأوضاع الصحية للمعتقلين السياسيين ممدوح العبادي: الحزم التي أطلقتها الحكومة لا تخدم الإقتصاد جابر للأردن 24: ثمانية مستشفيات جديدة خلال ثلاث سنوات أمطار اليوم وحالة من عدم الاستقرار الجوي الاثنين تحت شعار لا للجباية.. المزارعون يعودون للإضراب المفتوح يوم الأربعاء الكلالدة: لا يشترط استقالة من يرغب بالترشح من النواب للانتخابات المقبلة

وزير المياه والري : 5 ملايين م3 خزنتها السدود وحجم التخزين 101 مليون م3 بنسبة 30%

الاردن 24 -  

أعرب وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود عن أمله بأن يكون الموسم المطري الحالي موسما جيدا بأذن الله خاصة وان الموسم قد بدأ هذا العام مبكرا مبينا ان حجم الامطار التي هطلت منذ بداية الموسم المطري اكثر من 2,3 مليار م3 بما نسبته 29,2% من المعدل السنوي طويل الامد البالغ 8,1 مليار م3 سنويا وقد توزعت على مختلف مناطق المملكة وبكميات متفاوتة بين منطقة وأخرى، مضيفا ان بداية الموسم الحالي تبشر بموسم قد يكون جيدا اذا ما استمر التساقط على جميع المناطق .

وبين الوزير ان الامطار التي هطلت خلال اليومين الماضيين حملت معها كميات كبيرة من الامطار وخزنت السدود في جميع مناطق المملكة حوالي 5 ملايين م3 لترفع حجم التخزين الكلي في السدود الى 101 مليون م3 بنسبة تخزين 30% من حجم التخزين الكلي البالغ 336 مليون م3 .

وحول كميات الامطار التي سجلتها المحافظات فقد سجلت اعلى كمية هطول خلال 24 ساعة حتى صباح الخميس الماضي في اربد / محطة ام قيس 27 ملم وسجلت محافظة اربد معدل عام بلغ 19,3 ملم وفي محافظة العاصمة سجلت معدل عام بلغ 13,9 ملم وفي الجامعة الاردنية والجبيهة 20 ملم ومحافظة البلقاء معدل عام بلغ 11,8 ملم وفي مدينة السلط 25,1 ملم وفي مادبا سجلت معدل عام 3,5 ملم والزرقاء معدل عام 6 ملم اعلاها في بيرين 17 ملم وجرش بلغ معدلها 18,1 ملم اعلاها في برما 26 ملم والمفرق معدل عام 4,4 ملم اعلاها في نادرة 20 ملم وفي عجلون معدل عام بلغ 18 ملم اعلاها في عبين 21 ملم والكرك معدل عام 1,3 ملم اعلاها في الربة 5 ملم والطفيلة والعقبة ومعان لم تسجل اية قراءات جديدة .