آخر المستجدات
منخفض قطبي يؤثر على المملكة مساء الأحد أهازيج وأوشحة وتحية إجلال للشهيد أبو ليلى بالأردن الطعاني لـ الاردن24: أبلغنا سفراء الاتحاد الاوروبي وروسيا والسفارة الامريكية رفضنا صفقة القرن اصحاب المطاعم يستهجنون رفع الرسوم على العمالة الوافدة: اعباء اضافية في ظلّ واقع اقتصادي متردّ! رغم التضييق.. تواصل اعتصام شباب المفرق واربد المعطلين عن العمل أمام الديوان الملكي مرشحون لانتخابات نقابة المعلمين يحتجون على نتائجها واجراءاتها مستوطنون يعتدون على فلسطينية ونجلها بالخليل - فيديو الحكومة تحدد شروط الاستفادة من حملة الغارمات.. وتخضع جميع شركات التمويل لرقابة البنك المركزي الزبن لـ الاردن24: سيكون لدينا اكتفاء ذاتي من الاطباء والاخصائيين عام 2020 اعتصام ابو السوس: كيف تباع اراضي الخزينة لاشخاص، من الذي باع، ومن الذي قبض؟ - صور اعتصام حاشد امام النقابات المهنية للمطالبة بالافراج عن باسل برقان.. وتلويح باجراءات تصعيدية - صور التربية: امتحانات "الاكمال" لطلبة التوجيهي يجب أن تنتهي قبل 10 حزيران.. والحرمان بسبب الغياب له شروط الارصاد تحذر من الامطار الغزيرة والسيول الأحد.. وفرصة لتساقط الثلوج فجر الاثنين اعوان قضاة وموظفون في المحاكم الشرعية يلوحون بالاضراب عن العمل الأسبوع القادم مدرسة طائفة الكنيسة المعمدانية توضح آلية ضم فضلة أرض إلى حرمها الشريدة لـ الاردن24: أعداد المستفيدين من العفو العام مرشحة للارتفاع.. واللجنة الخاصة تبحث (40) قضية مصادر لـ الاردن24: اصابة الوزيرة شويكة بسيطة.. وغادرت المستشفى وفاة والدة أحد شهداء الحادث الإرهابي في نيوزيلانده بعد مشاركتها بتشيع جثمانه الزعبي ل الاردن٢٤: سنعلن نتائج مسوحات الفقر في الموعد الذي حدده الرئيس المعاني لـ الاردن٢٤: لا تفكير بحل مجالس أمناء الجامعات.. والقانون يمنع ذلك
عـاجـل :

وزير المياه والري : 5 ملايين م3 خزنتها السدود وحجم التخزين 101 مليون م3 بنسبة 30%

الاردن 24 -  

أعرب وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود عن أمله بأن يكون الموسم المطري الحالي موسما جيدا بأذن الله خاصة وان الموسم قد بدأ هذا العام مبكرا مبينا ان حجم الامطار التي هطلت منذ بداية الموسم المطري اكثر من 2,3 مليار م3 بما نسبته 29,2% من المعدل السنوي طويل الامد البالغ 8,1 مليار م3 سنويا وقد توزعت على مختلف مناطق المملكة وبكميات متفاوتة بين منطقة وأخرى، مضيفا ان بداية الموسم الحالي تبشر بموسم قد يكون جيدا اذا ما استمر التساقط على جميع المناطق .

وبين الوزير ان الامطار التي هطلت خلال اليومين الماضيين حملت معها كميات كبيرة من الامطار وخزنت السدود في جميع مناطق المملكة حوالي 5 ملايين م3 لترفع حجم التخزين الكلي في السدود الى 101 مليون م3 بنسبة تخزين 30% من حجم التخزين الكلي البالغ 336 مليون م3 .

وحول كميات الامطار التي سجلتها المحافظات فقد سجلت اعلى كمية هطول خلال 24 ساعة حتى صباح الخميس الماضي في اربد / محطة ام قيس 27 ملم وسجلت محافظة اربد معدل عام بلغ 19,3 ملم وفي محافظة العاصمة سجلت معدل عام بلغ 13,9 ملم وفي الجامعة الاردنية والجبيهة 20 ملم ومحافظة البلقاء معدل عام بلغ 11,8 ملم وفي مدينة السلط 25,1 ملم وفي مادبا سجلت معدل عام 3,5 ملم والزرقاء معدل عام 6 ملم اعلاها في بيرين 17 ملم وجرش بلغ معدلها 18,1 ملم اعلاها في برما 26 ملم والمفرق معدل عام 4,4 ملم اعلاها في نادرة 20 ملم وفي عجلون معدل عام بلغ 18 ملم اعلاها في عبين 21 ملم والكرك معدل عام 1,3 ملم اعلاها في الربة 5 ملم والطفيلة والعقبة ومعان لم تسجل اية قراءات جديدة .