آخر المستجدات
ابعاد الخصاونة عن ادارة البترول الوطنية بعد مضاعفته كميات الغاز المستخرجة.. لماذا؟! فيديو.. ديدان في وجبات شاورما قُدّمت لمعلمين في دورة تدريبية الاحتلال يثبت أمر الاعتقال الإداري بحق الأردنية هبة اللبدي تفاعل واسع مع حملة ارجاع مناهج الأول والرابع للمدارس في المملكة - صور العمري لـ الاردن24: اجراءات لوقف تغوّل الشركات الكبرى على "كباتن" التطبيقات الذكية العاملون في البلديات يُبلغون المصري باعتصامهم أمام وزارة الادارة المحلية نهاية الشهر - وثيقة الملكة رانيا توجه رسالة عتب مطولة للأردنيين ذوو غارمين وغرامات من أمام وزارة العدل: #لا_لحبس_المدين - صور نحو 6 آلاف موظف أحيلوا على التقاعد من الصحة والتربية.. والناصر: تعبئة الشواغر حسب الحاجة والقدرة الوحش لـ الاردن24: الحكومة تحمّل المواطن نتائج أخطائها.. وعليها الغاء فرق أسعار الوقود فوبيا تسيطر على مالكي مركبات هايبرد.. وخبير يشرح حيثيات احتراق بطارية السيارة الكيلاني لـ الاردن24: محاولات عديدة لاقحام مستثمرين في قطاع الصيدلة.. ونرفض تعديل القانون لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة المحترقة بني هاني يشكو بيروقراطية الدوائر الحكومية.. وحملات مكثفة على المحال غير المرخصة في اربد تغيير منهاجي الرياضيات والعلوم للصفين الثاني والخامس العام القادم.. وحملة لتسليم منهاجي الأول والرابع "دبكة الاصلاح" جديد فعالية حراك بني حسن.. وتأكيد على مطالب الافراج عن أبو ردنية والعيسى - صور المعلمين: تكبيل مرشد تربوي بالأصفاد في المستشفى بعد شكوى كيدية عاملون لدى "كريم".. بين مطرقة السجن وسندان الاستغلال والاحتكار! مجلس الوزراء يقرّ تعديلات جديدة على مشاريع قوانين لنقل اختصاصات روتينية للوزراء المختصّين اعتصام حاشد أمام مقرّ الصليب الأحمر في عمان للافراج عن اللبدي ومرعي - صور
عـاجـل :

وزير المياه والري : 5 ملايين م3 خزنتها السدود وحجم التخزين 101 مليون م3 بنسبة 30%

الاردن 24 -  

أعرب وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود عن أمله بأن يكون الموسم المطري الحالي موسما جيدا بأذن الله خاصة وان الموسم قد بدأ هذا العام مبكرا مبينا ان حجم الامطار التي هطلت منذ بداية الموسم المطري اكثر من 2,3 مليار م3 بما نسبته 29,2% من المعدل السنوي طويل الامد البالغ 8,1 مليار م3 سنويا وقد توزعت على مختلف مناطق المملكة وبكميات متفاوتة بين منطقة وأخرى، مضيفا ان بداية الموسم الحالي تبشر بموسم قد يكون جيدا اذا ما استمر التساقط على جميع المناطق .

وبين الوزير ان الامطار التي هطلت خلال اليومين الماضيين حملت معها كميات كبيرة من الامطار وخزنت السدود في جميع مناطق المملكة حوالي 5 ملايين م3 لترفع حجم التخزين الكلي في السدود الى 101 مليون م3 بنسبة تخزين 30% من حجم التخزين الكلي البالغ 336 مليون م3 .

وحول كميات الامطار التي سجلتها المحافظات فقد سجلت اعلى كمية هطول خلال 24 ساعة حتى صباح الخميس الماضي في اربد / محطة ام قيس 27 ملم وسجلت محافظة اربد معدل عام بلغ 19,3 ملم وفي محافظة العاصمة سجلت معدل عام بلغ 13,9 ملم وفي الجامعة الاردنية والجبيهة 20 ملم ومحافظة البلقاء معدل عام بلغ 11,8 ملم وفي مدينة السلط 25,1 ملم وفي مادبا سجلت معدل عام 3,5 ملم والزرقاء معدل عام 6 ملم اعلاها في بيرين 17 ملم وجرش بلغ معدلها 18,1 ملم اعلاها في برما 26 ملم والمفرق معدل عام 4,4 ملم اعلاها في نادرة 20 ملم وفي عجلون معدل عام بلغ 18 ملم اعلاها في عبين 21 ملم والكرك معدل عام 1,3 ملم اعلاها في الربة 5 ملم والطفيلة والعقبة ومعان لم تسجل اية قراءات جديدة .