آخر المستجدات
ما عاش من يمن على الأردن بحفنة من الدولارات! الخرابشة: آلية منح التصاريح في مراحلها الأخيرة الأغوار: سحب عينات من سكان الكريمة خالطوا مصاباً بكورونا رئيس الوزراء يلتقي ممثلين عن القطاعات الاقتصادية عبر تقنيّة الاتصال المرئي جابر: الحدود والمطارات الأردنية ستبقى مغلقة إلى ما بعد رمضان تسجيل 13 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع الإجمالي إلى 323 حالة في الأردن العضايلة ينفي استثناء الصحفيين من تصاريح التنقل شفاء 4 حالات من فيروس كورونا بمستشفى الملك المؤسس ضبط مشغل كمامات غير قانوني في الزرقاء هنري كيسنجر: فيروس كورونا سيغير النظام العالمي للأبد مدعوون لمراجعة مستشفى الأميرة رحمة للتأكد من عدم إصابتهم بالكورونا_ أسماء بانتظار نتائج الفحوصات.. توقعات بأربعة إصابات جديدة بالكورونا في إربد ارشيدات للأردن24: قانون الدفاع لا يجيز تعطيل الدستور وحل البرلمان توصيات لمواجهة الكورونا وما بعدها هل يظل فيروس كورونا في جسم المصاب لسنوات؟ القطاعات المسموح لها بالحركة خلال حظر التجول الصحة العالمية: رفع الدول للقيود الصحية بسرعة قد يؤدي لعودة فيروس كورونا مجددا العضايلة: قرار حظر التجول الشامل لم يأتِ عبثاً والاستثناءات كانت في اضيق الحدود البنك العربي يرفع تبرعه الى 15 مليون دينار في مواجهة تداعيات فيروس كورونا في الاردن رئيس الوزراء يتحدث عن استقالة وزير الزراعة - تفاصيل

وزير العمل البطاينة : كونوا أذكياء باختيار تخصصاتكم

الاردن 24 -  
مندوبا عن سمو الأميرة عالية بنت الحسين، أطلق وزير العمل نضال البطاينة "مبادرة مهن من ذهب"، اليوم السبت في قصر الثقافة الملكي، بحضور مئات المهنيين والفنيين الشباب.
وقال البطاينة إن المبادرة سبقت الخطط الحكومية، وهي معنية بدعم مثل هذه المبادرات التي تعنى بتطوير العمل المهني وتشغيل الشباب.
وبين البطاينة في افتتاح اعمال المؤتمر الاول للفنيين أن جلالة الملك اعلن بأن عام 2020 هو عام التشغيل، لافتا إلى ان مبادرة مهن تتفق مع اعلان جلالته لتشغيل الشباب عبر تدريبهم وتمكينهم من المهن الفنية والمهنية ودمجهم في سوق العمل.
وأضاف انه يوجد تنسيق بين وزارتي العمل والتربية والتعليم لرسم مسارات التدريب الفني والتعليم المهني، بحيث لن يكون التدريب المهني متاحا للجميع أو خيارا لمن ليس له خيار، وانما سيكون التنافس عليه كبيرا لما ستوفره الحكومة من دعم وامتيازات في الرواتب وسيكون مكلفا على الحكومة.
وقال البطاينة: لدينا عالم متغير سيتم فيه استحداث وظائف جديدة واندثار العديد من الوظائف الحالية، و"يجب ان نكون أذكياء في اختيار تخصصاتنا، فالتخصصات الاكاديمية مشبعة".
ولفت إلى ان مبادرة مهن من ذهب خرجت عن المألوف، وان وزارة العمل بمختلف اذرعها ستدعم المبادرة بكل ما تملك من صلاحيات.
ودعا الوزير الفنيين والشباب المهنيين للانخراط في سوق العمل وبناء الوطن، موجها شكره للشباب على الايجابية التي يتمتعون بها وعدم انتظارهم للوظائف الحكومية وانخراطهم في سوق العمل.
وأكد مؤسس "مبادرة مهن من ذهب" المهندس محمد غزال أن المبادرة تسعى لتدريب وتأهيل الشباب، وتحفيزهم على العمل الفني والمهني وإيجاد فرص عمل للشباب، مشيرا إلى توجيهات جلالة الملك المستمرة بضرورة تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل.
وبين ان المبادرة تسعى في خطتها للعام الحالي لتدريب المئات من المهنيين على المعايير الدولية للعمل الفني، وتشغيل ما لا يقل عن ألفي فني ومهني عبر التطبيقات الذكية والالتقاء مع طلاب المدارس وتوعيتهم بأهمية العمل المهني، اضافة إلى انخراط الفنيين في العمل التطوعي عبر تبني مبادرة تطوعية لصيانة 100 منزل للفقراء.
وأعلن بحضور الوزير ورئيس هيئة الاستثمار خالد الوزني، عن اطلاق 4 مبادرات، وهي "فني بلس" ومبادرة التطبيق الذكي ومبادرة التوأمة المهنية ومبادرة التصنيف المهني.
وأكد أمين سر غرفة صناعة عمان عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الاردن تميم القصراوي، دعم غرفتي صناعة عمان والأردن للعمل المهني وتدريب المهنيين ليصبحوا مؤهلين للانخراط في سوق العمل، مشددا على اعتزازه بالعمل المهني والفني.
--(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies