آخر المستجدات
في أكبر معدل يومي.. 60 حريقا بإسرائيل جراء "بالونات" غزة عزل ثلاث بنايات سكنية في عجلون الكلالدة: نشر الجداول الأولية للناخبين فجر الجمعة المقبل ارحيل الغرايبة: نواجه تهديدا ومخاطر حقيقية وظروفا تقتضي التهدئة هكذا استقبل الأردنيون إعلان موسكو عن اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا اللوزي: إجراءات الحماية على المعابر الحدودية استثنائية.. وهي خط الدفاع الأول الرزاز: نأمل أن يكون كل أردني مشمولا بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي إعادة انتشار أمني لتطبيق أوامر الدفاع مستو: 18 آب قد لا يكون موعد فتح المطارات.. ولا محددات على مغادرة الأردنيين العضايلة: الزام موظفي ومراجعي مؤسسات القطاع العام بتحميل تطبيق أمان جابر: تسجيل (13) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا.. إحداها مجهولة المصدر الحكومة تقرر تمديد ساعات حظر التجول.. وتخفيض ساعات عمل المنشآت اعتبارا من السبت وزير الصحة لـ الاردن24: ايعاز بالحجر على العاملين في مركز حدود جابر التربية: نتائج التوجيهي يوم السبت الساعة العاشرة جابر لـ الاردن٢٤: سنشتري لقاح كورونا الروسي بعد التحقق من فاعليته بدء تحويل دعم الخبز لمنتسبي الأجهزة الأمنية والمتقاعدين المدنيين والعسكريين اعتبارا من اليوم العضايلة: قد نلجأ لتعديل مصفوفة الاجراءات الصحية.. ولا قرار بشأن مستخدمي مركبات الخصوصي عبيدات: لا جديد بخصوص الصالات ودوام الجامعات.. والاصابات الجديدة مرتبطة بالقادمين من الخارج الكلالدة لـ الاردن24: نراقب الوضع الوبائي.. ونواصل الاستعداد المكثف للانتخابات بني هاني لـ الاردن24: نحو 7000 منشأة في اربد لم تجدد ترخيصها.. وجولات تفتيشية مكثفة

وزير الصحة يعلن عن ادخال مطعوم الكبد الوبائي (أ) للاطفال عند السنة الأولى

الاردن 24 -  
أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر من مركز الجبيهة الشامل اليوم الاربعاء عن ادخال مطعوم الكبد الوبائي أ للاطفال لاول مرة ضمن برنامج التطعيم الوطني

وقال الدكتور جابر ان ادخال المطاعيم من أولويات وزارة الصحة لمجموعة المطاعيم الاردنية لحماية الاجيال القادمة من أبناء الاردن والوصول لمجتمع قوي صحي.

وبين الدكتور جابر ان الاردن يتمتع بنظام قوي ومتين قضى على العديد من الامراض الفتاكة ويتابع برنامج المطاعيم ولتجهيز المراكز الصحية لتقديم خدمة مميزة للمواطنين.

من جهتها قالت مديرة الامراض السارية في وزارة الصحة الدكتورة هديل السائح إن المطعوم الكبد يقدم لجميع أطفال المملكة بغض النظر عن الجنسية بهدف الحماية من المرض فيروسي الدي يصيب نسيج الكبد والأكثر عرضة الفئة العمرية دون 6سنوات مشيرة الى ان التكلفة السنوية للمطعوم تقدر بحوالي 3 مليون دينار.

وبينت الدكتورة السائح ان المطعوم هو مطعوم مقتول يعطى على جرعتين بفارق 6 أشهر على عمر السنة وتصل فعالية المطعوم الي حوالي 94 بالمئة لدى الأطفال.

من جهتها قالت ممثلة شركة ميزك ارب اند دوم الموردة للمطعوم ديما صوالحة ان الشركة أعطت الاردن أولوية، رغم شح المطعوم والطلب العالمي الكبير.
 
Developed By : VERTEX Technologies