آخر المستجدات
إدارة السير:- السبت للسيارات ذات الأرقام الزوجية في عمان والبلقاء والزرقاء السياحة: لم يتم ترخيص أية مزرعة تقدم خدمة الايواء الفندقي أميركا تعلن قطع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية الخلايلة: اعلان تعليمات فتح المساجد قريبا.. وموسم الحج قد لا يكون كالسابق الفراية: لن يتم استقبال اي مواطن قادم من المعابر البرية بمركبته الخاصة 5ر93 مليون دينار المساهمات الملتزم فيها لصندوق همة وطن البدور يسأل: أين اختفى مليونا مراجع للعيادات الخارجية خلال فترة الكورونا؟ عشية فتح الأقصى - ابعادات واعتقالات واستدعاءات لرموز دينية ووطنية مقدسية توضيح هام من ديوان الخدمة بشأن عودة موظفي القطاع العام الى العمل تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا لقادمين من خارج الأردن الصحة توجه نصائح للموظفين.. وتدعوهم لعدم التردد في طلب الإجازات إذا اشتبهوا بالإصابة بالكورونا الشوبكي: ارتفاع كميات بيع البنزين في الأردن إلى ما قبل كورونا الأجهزة الأمنية تعتقل أستاذ العلوم السياسية محمد تركي بني سلامة وزير الأوقاف في خطبة الجمعة: اللهم ردّنا إلى المسجد الأقصى فاتحين - فيديو الأردن لامريكا: نرفض ضم الضفة ... الضم سيشعل المنطقة وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري فيديو.. مدينة أميركية تعيش جحيما بعد مقتل "فلويد" نقيب الاطباء: لم نسقط عضوية ممثل مكتب القدس في لجنة إدارة النقابة - وثائق

وزير الصحة يعلن تسجيل 11 اصابة جديدة بفيروس كورنا في الأردن.. والعضايلة: لم نتجاوز الخطر

الاردن 24 -  
* ايجاز صحفي لوزيري الدولة لشؤون الاعلام أمجد عودة العضايلة والصحة الدكتور سعد جابر


* العضايلة: لمسنا انخفاضا أعداد الاصابات الجديدة بفيروس كورونا في الأردن
* العضايلة: انخفاض أعداد الإصابات لا يعني زوال الخطر أو القلق، فالأمور ما زالت بحاجة إلى الحذر الشديد، وإلى التقيّد بتعليمات السلامة العامّة والوقاية، والالتزام بحظر التجوّل، والإجراءات الاحترازيّة الصارمة التي اتخذتها الحكومة
* العضايلة: الكثير من دول العالم التي انتشر فيها الفيروس شهدت تبايناً في أعداد الحالات بين يوم وآخر، وبالتالي فإنّ انخفاض الأعداد لهذا اليوم ليس مؤشّراً على بدء زوال هذا الوباء أو القضاء عليه
* العضايلة: سرعة عودة الحياة إلى طبيعتها تعتمد على المواطن، وعلى وعيه، ومدى التزام الجميع بتعليمات السلامة العامّة والوقاية، وعدم مخالطة الآخرين.
* العضايلة: استمرار حظر التجوّل يعتمد على مدى التزامكم، الذي نأمل أن يكون التزاماً كاملاً، وعدم الخروج إلّا ضمن التعليمات.
* العضايلة: أعلنّا اليوم عن استحداث حساب في وزارة التنمية الاجتماعيّة، أطلق عليه اسم (حساب الخير)، لمساعدة الأسر العفيفة والمحتاجة، وستخصّص المبالغ لمساعدة الأسر التي انقطع مصدر دخلها نتيجة تعطّل أعمالها بسبب حظر التجوّل
* العضايلة: مهما بذلنا من جهود، يبقى الأساس هو التزام المواطن وتقيّده باجراءات السلامة العامة

* جابر: سجلنا 11 اصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الاجمالي إلى 246 اصابة

* الاصابات الجديدة توزعت على النحو التالي:
- (5) اصابات في محافظة اربد
- (3) اصابات من المحجور عليهم في الفنادق
- (1) اصابة يجري التحرّي عنها

* جابر: حالة (3) مصابين في مستشفيي حمزة والملك المؤسس "حرجة"

* جابر: غادر (18) مصابا المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء

* جابر: سنبدأ باخراج المحجور عليهم في فنادق العاصمة عمان والبحر الميت اعتبارا من يوم الاثنين

* جابر: الأشخاص الخاضعون للحجر سيخضعون لحجر منزلي لمدة 14 يوماً بعد إخلائهم، ونحذّر من زيارتهم في منازلهم أو مخالطتهم.
 
قال وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد عودة العضايلة: لمسنا انخفاضا في أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في الأردن، مستدركا بالتأكيد على أن انخفاض أعداد الإصابات لا يعني زوال الخطر أو القلق، فالأمور ما زالت بحاجة إلى الحذر الشديد، وإلى التقيّد بتعليمات السلامة العامّة والوقاية، والالتزام بحظر التجوّل، والإجراءات الاحترازيّة الصارمة التي اتخذتها الحكومة.


جاء هذا خلال إجاز صحفي لوزيري الدولة لشؤون الاعلام أمجد عودة العضايلة، والصحة الدكتور سعد جابر، حيث أشار العضايلة إلى أن الكثير من دول العالم التي انتشر فيها الفيروس شهدت تبايناً في أعداد الحالات بين يوم وآخر، وبالتالي فإنّ انخفاض الأعداد لهذا اليوم ليس مؤشّراً على بدء زوال هذا الوباء أو القضاء عليه.


ونوه وزير الدولة لشؤون الإعلام بأن سرعة عودة الحياة إلى طبيعتها تعتمد على المواطن، وعلى وعيه، ومدى التزام الجميع بتعليمات السلامة العامّة والوقاية، وعدم مخالطة الآخرين.


وأضاف: استمرار حظر التجوّل يعتمد على مدى التزامكم، الذي نأمل أن يكون التزاماً كاملاً، وعدم الخروج إلّا ضمن التعليمات.


وأشار إلى أنه تم الإعلان اليوم عن استحداث حساب في وزارة التنمية الاجتماعيّة، أطلق عليه اسم (حساب الخير)، لمساعدة الأسر العفيفة والمحتاجة، حيث ستخصّص المبالغ لمساعدة الأسر التي انقطع مصدر دخلها، نتيجة تعطّل أعمالها بسبب حظر التجوّل.


وتابع: مهما بذلنا من جهود، يبقى الأساس هو التزام المواطن وتقيّده بإجراءات السلامة العامة.


ومن جانبه قال وزير الصحة، د. سعد جابر: سجلنا 11 اصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الاجمالي إلى 246 إصابة.


وبين جابر أن الإصابات الجديدة توزعت على النحو التالي: خمسة إصابات في محافظة اربد، وثلاث إصابات من المحجور عليهم في الفنادق، وإصابة واحدة يجري التحرّي عنها، بالإضافة إلى إصابتين لمخالطين.


ولفت إلى أن هنالك ثلاث حالات لمصابين حرجة، حالتين في مستشفى حمزة، وحالة في مستشفى الملك المؤسس.


وأضاف إن 18 مصابا غادروا المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء. وتابع: سنبدأ بإخراج المحجور عليهم في فنادق العاصمة عمان والبحر الميت اعتبارا من يوم الاثنين.


ولفت إلى أن الأشخاص الذين كانوا خاضعين للحجر، سيخضعون لحجر منزلي لمدة 14 يوماً بعد إخلائهم، محذرا من زيارتهم في منازلهم أو مخالطتهم.



 
Developed By : VERTEX Technologies