آخر المستجدات
الأردن يتسلم جثمان الشهيد سامي أبو دياك من سلطات الاحتلال نتنياهو: لنا الحق الكامل بضم غور الأردن الخدمة المدنية يمكّن موظفي القطاع العام من احتساب رواتبهم بعد الزيادة - رابط أمطار في عمان وبعض المحافظات وتحذير من الانزلاقات وتدني الرؤية الأفقية حملة الكترونية للمطالبة باستعادة الأسرى الأردنيين مقابل المتسلل الصهيوني لقاء يجمع نوابا بوزير العدل في سياق الجهود الرامية لإلغاء حبس المدين اعتصام قرب الدوار الرابع احتجاجا على الأوضاع الإقتصادية والسياسية وزير الصحة لـ الأردن24: بدء العمل في مراكز صحية متطورة.. وتحسينات في رحمة والبشير نانسي بيلوسي تقول إنها وجهت باعداد لائحة بنود مساءلة ترامب تعليق إضراب موظفي الفئة الثالثة في التربية حتى الإثنين المدعي العام يوقف مالك مكتب التكسي المميز وسائقا ادعى عثوره على مليون دولار متقاعدو الضمان يحشدون للاعتصام احتجاجا على استثنائهم من زيادة الرواتب طلبة مدرسة "مرحبا" يمتنعون عن الالتحاق بصفوفهم احتجاجا على "الفترتين" موظفو الفئة الثالثة في التربية يدرسون زيادة الحكومة على رواتبهم.. ويلوحون باجراءات تصعيدية تعديلات الخدمة المدنية: توحيد الاجازات.. ونقاط اضافية للعاملين في القطاع الخاص.. ولا مكافآت للموظفين الجدد إحالة عدد من الضباط على التقاعد في الأمن العام - اسماء الحكومة تعلن تفاصيل زيادة رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري وتستثني المعلمين الداوود يعلن الغاء شركتين حكوميتين واعادة هيكلة سلطة اقليم البترا وهيئة الأوراق المالية الرزاز يعلن زيادة رواتب موظفي القطاع العام - تفاصيل لماذا يتمتع الوزير بالحصانة حتى بعد استقالته؟
عـاجـل :

وزير الداخلية: منح تأشيرات دخول للجنسيات المقيدة من خلال البعثات الدبلوماسية

الاردن 24 -  
قرر وزير الداخلية سلامة حماد منح تأشيرات الدخول من خلال البعثات الدبلوماسية الاردنية في الخارج او المراكز الحدودية عند الوصول لرعايا الدول العربية والاجنبية المقيدة الحاصلين على تأشيرات دخول للولايات المتحدة الامريكية او الاتحاد الاوروبي " الشنغن" او اي دولة اوروبية بما فيها المملكة المتحدة او كندا او احدى دول الخليج العربي.

كما اكد وزير الداخلية على منح رعايا الدول الاجنبية المقيدة المقيمين في الولايات المتحدة الامريكية بموجب"green card" وكندا واستراليا واليابان وكوريا الجنوبية والدول الاوروبية والمملكة المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي تأشيرات الدخول من خلال البعثات الدبلوماسية الاردنية في الخارج او من خلال المراكز الحدودية عند الوصول.

كما قرر الوزير الاستمرار في السماح للرعايا السوريين المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الامريكية وكندا واستراليا واليابان والمستثمرين الحاصلين على بطاقة مستثمر بفئتيها " أ , ب" وعائلاتهم بالدخول الى المملكة دون الحاجة الى موافقة مسبقة والابقاء كذلك على التعليمات الخاصة بدخول الرعايا السوريين المقيمين في الدول الاخرى.

واشترطت جميع هذه القرارات ان يكون بحوزة المسافر اقامة في بلد القدوم او تأشيرة حسب مقتضى الحال لمدة لا تقل عن ستة اشهر وتذكرة عودة وان لا تكون الغاية من القدوم للعمل ويستثنى من هذا الشرط المستثمرين السوريين وعائلاتهم الحاصلين على بطاقة المستثمر بفئتيها " أ , ب" .
وبين وزير الداخلية ان هذه القرارات تهدف الى تعزيز الاقتصاد الوطني واستقطاب اكبر عدد ممكن من السياح والمستثمرين العرب والاجانب وبما يحقق المصلحة العامة.