آخر المستجدات
البيت الأبيض: مقتل خاشقجي "مأساوي" وسنواصل التحقيقات الدولية السعودية : إعفاء نائب رئيس الاستخبارات العامة والمستشار سعود القحطاني - اسماء النائب العام: التحقيقات الأولية أثبتت وفاة جمال خاشقجي نتيجة شجار في القنصلية عودة ‘‘خجولة‘‘ للاجئين السوريين عبر ‘‘نصيب‘‘ بني هاني يكتب عن: اقتصاديات الإحباط والموت عاطف الطراونة ينتقد قناة المملكة بعد تحريف تصريحاته.. ويقول إنها لم تعتذر - صورة عاطف الطراونة يتحدث عن قانون الضريبة.. ويقول إن الفساد الاداري بوابة الفساد المالي عاطف الطراونة لـ الرزاز: إن كنت ترى المادة (11) من قانون الجرائم الالكترونية مصيبة فيمكنك سحب القانون السيارات السورية العالقة في الأردن تدخل معبر نصيب الحدودي لتسوية أوضاعها تصريحات الرزاز حول القانون المصيبة: احترم عقولنا يا دولة الرئيس النيابة التركية تستجوب موظفي القنصلية السعودية بشأن اختفاء خاشقجي السعودية تلغي رسوما فرضتها أخيرا على الشاحنات CNN: تركيا علمت بـ"مقتل" خاشقجي بعد ساعات من اختفائه.. وهكذا تحركت الاستخبارات وقف ادخال المركبات والمغادرين لمركز حدود جابر بحلول الساعة الثالثة عصرا مسيرة من امام مجمع النقابات: يا رزاز اسمع اسمع.. والباقورة لازم ترجع - فيديو وصور انقرة تنفي تقديم اي تسجيل صوتي متعلق بإختفاء جمال خاشقجي لـ بومبيو الصاغة يغلقون محالهم الأحد احتجاجاً على "رسوم الدمغة" نيويورك تايمز: أحمد عسيري "كبش فداء" محتمل في قضية خاشقجي أجواء خريفية معتدلةوفرصة متاحة لزخات من الأمطار في بعض المناطق ماكرون يعلق الزيارات السياسية الفرنسية للسعودية على خلفية اختفاء خاشقجي
عـاجـل :

وزير الداخلية: الحكومة تسعى الى تجذير وترسيخ الدولة المدنية

الاردن 24 -  
اكد وزير الداخلية غالب الزعبي ان الحكومة تسعى بكل طاقاتها الى تجذير وترسيخ مفهوم الدولة المدنية القائمة على مبدأ سيادة القانون وتاهيل وتدريب الطاقات الشابة المسلحة بالعلم والمعرفة ليكونوا بعد تسلمهم مواقع متقدمة في العمل العام قادرين على تحقيق ما يصبو اليه الوطن وابناؤه واكمال مسيرة التحديث والتطور التي تشهدها المملكة.

جاء ذلك لدى افتتاح وزير الداخلية اليوم الثلاثاء دورة تدريبية لعدد من موظفي الوزارة بهدف تاهيلهم وتمكينهم من اكتساب الخبرات والمعارف اللازمة حال تعيينهم حكاما اداريين في المستقبل.

وقال الوزير الزعبي ان التدريب والتاهيل ضرورة ملحة لرفع سوية الاداء وتحسين الانتاجية وزيادة الكفاءة الوظيفية وتفعيل القدرات للتعامل مع المستجدات والمتغيرات التي تطرأ بين الحين والآخر، وذلك من خلال نقل الخبرات المتراكمة في الوزارة لموظفيها اولا باول واشراكهم في برامج تدريبية في شقيها النظري والعملي لصقل مهاراتهم واعادة انتاج المعرفة بما ينسجم مع التطورات المتسارعة في هذا المجال.

وشدد على ان سيادة القانون هي الاساس الاول الذي تبنى عليه نهضة المجتمعات وتقدمها، معتبرا ان الالتزام باحقاق الحق والعدل والانصاف والبعد عن المحسوبية هي الضمانة الكفيلة بتكريس سيادة القانون وعدم التطاول عليه.

من جانبه قال امين عام وزارة الداخلية الدكتور رائد العدوان ان وظيفة الحاكم الاداري تتطلب وعيا وادراكا بمعطيات المرحلة الحالية وكثرة المتغيرات المجتمعية، مضيفا انه تم اعداد منهاج خاص للدورة التي يشارك بها 25 موظفا من الوزارة يتضمن عدة محاور ابرزها توفير قاعدة بيانات بجميع القوانين والانظمة والتعليمات التي تتعامل معها الوزارة .

ويناقش المشاركون في الدورة ضمن المحاور الامنية والادارية والتنموية والثقافة العامة موضوعات القضايا العشائرية وسلوكيات الحاكم الاداري والتعديلات الدستورية والتشريعات التي تحكم عمل الوزارة والاوراق النقاشية لجلالة الملك والوصاية الهاشمية على الاماكن المقدسة وقانون الجنسية وتطبيقاته وغيرها.

 (بترا)