آخر المستجدات
مخالفة 12 محطة بنزين لم توفر مادة الكاز للمواطنين الامن يوضح حيثيات العثور على جثة مطلوب متوفيا في بركة زراعية بدير علا العثور على جثة مواطنة اردنية في اسطنبول.. والخارجية تتابع الأردن يدين نصب الاحتلال لأعمدة وهياكل قرب حائط البراق بالأقصى بعد دور مجموعات هادئ.. الإثارة الحقيقية تبدأ مع الأدوار الإقصائية في كأس آسيا 2019 تفاصيل المباحثات اليمنية في الأردن وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء وزير الاوقاف يوعز باتخاذ اجراءات قانونية بحق شركات عمرة التلهوني لـ الاردن24: القوائم النهائية للمنح والقروض مطلع الشهر القادم رسميا: تحديد مواجهات دور ال ١٦ في كأس آسيا.. الأردن يلاقي فيتنام الحياري: بيع أكثر من 149 ألف اسطوانة غاز خلال يوم واحد الاردنيون يتندرون على خفض ضريبة السلاحف والثعابين.. وعتب على عدم شمول الفئران! سلامة العكور يكتب: ترامب يؤجج الصراعات في شمال سورية قطيشات لـ الاردن24: تراجع مبيعات الهايبرد بنسبة 80% منذ بداية العام.. والتخليص شبه متوقف! نقابة المهندسين تستهجن مشاركة الاردن في تحالف "غاز" مع اسرائيل ترفيعات واسعة في وزارة الصحة - اسماء متى كانت الثعابين والسلاحف والجمال وغيرها سلعا غذائية اساسية على موائد الاردنيين؟! البيت الأبيض يعلق على تسريبات "صفقة القرن": أربعة فقط يعرفون تفاصيلها الحموي ل الاردن٢٤: الطلب على الخبز ارتفع للضعف.. وبعنا نحو ١٨ مليون رغيف وزير المياه والري:تخزين السدود 116ملبون م٢ بنسبة 34,5%
عـاجـل :

وزير الداخلية: الحكومة تسعى الى تجذير وترسيخ الدولة المدنية

الاردن 24 -  
اكد وزير الداخلية غالب الزعبي ان الحكومة تسعى بكل طاقاتها الى تجذير وترسيخ مفهوم الدولة المدنية القائمة على مبدأ سيادة القانون وتاهيل وتدريب الطاقات الشابة المسلحة بالعلم والمعرفة ليكونوا بعد تسلمهم مواقع متقدمة في العمل العام قادرين على تحقيق ما يصبو اليه الوطن وابناؤه واكمال مسيرة التحديث والتطور التي تشهدها المملكة.

جاء ذلك لدى افتتاح وزير الداخلية اليوم الثلاثاء دورة تدريبية لعدد من موظفي الوزارة بهدف تاهيلهم وتمكينهم من اكتساب الخبرات والمعارف اللازمة حال تعيينهم حكاما اداريين في المستقبل.

وقال الوزير الزعبي ان التدريب والتاهيل ضرورة ملحة لرفع سوية الاداء وتحسين الانتاجية وزيادة الكفاءة الوظيفية وتفعيل القدرات للتعامل مع المستجدات والمتغيرات التي تطرأ بين الحين والآخر، وذلك من خلال نقل الخبرات المتراكمة في الوزارة لموظفيها اولا باول واشراكهم في برامج تدريبية في شقيها النظري والعملي لصقل مهاراتهم واعادة انتاج المعرفة بما ينسجم مع التطورات المتسارعة في هذا المجال.

وشدد على ان سيادة القانون هي الاساس الاول الذي تبنى عليه نهضة المجتمعات وتقدمها، معتبرا ان الالتزام باحقاق الحق والعدل والانصاف والبعد عن المحسوبية هي الضمانة الكفيلة بتكريس سيادة القانون وعدم التطاول عليه.

من جانبه قال امين عام وزارة الداخلية الدكتور رائد العدوان ان وظيفة الحاكم الاداري تتطلب وعيا وادراكا بمعطيات المرحلة الحالية وكثرة المتغيرات المجتمعية، مضيفا انه تم اعداد منهاج خاص للدورة التي يشارك بها 25 موظفا من الوزارة يتضمن عدة محاور ابرزها توفير قاعدة بيانات بجميع القوانين والانظمة والتعليمات التي تتعامل معها الوزارة .

ويناقش المشاركون في الدورة ضمن المحاور الامنية والادارية والتنموية والثقافة العامة موضوعات القضايا العشائرية وسلوكيات الحاكم الاداري والتعديلات الدستورية والتشريعات التي تحكم عمل الوزارة والاوراق النقاشية لجلالة الملك والوصاية الهاشمية على الاماكن المقدسة وقانون الجنسية وتطبيقاته وغيرها.

 (بترا)