آخر المستجدات
الأمن: على الجميع الالتزام بكل ما صدر من اوامر وتعليمات عالم ما بعد الكورونا وخيار الأردن الوحيد الجغبير يدعو الحكومة للتفاعل الايجابي مع القطاع الصناعي: سيتحول الوباء إلى فرصة للنهوض الملك: القانون فوق الجميع، ولا مكان للاستثناءات بسبب الواسطة والمحسوبية.. ولن نسمح بتصرفات غير مسؤولة الاردن24 تنشر أسماء أعضاء لجنة ادارة حساب القطاع الخاص للتبرعات - وثيقة كيف سيبدو العالم بعد جائحة فيروس كورونا الاردن يستلم دفعة صندوق النقد والقرض الياباني جابر يعلن تسجيل (6) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. و(4) حالات شفاء الحكومة تتخذ اجراءات جديدة من بينها حظر تجول شامل يوم الجمعة يستمرّ 24 ساعة القبض على عريس الحجر الصحي وذويه لمخالفتهم أمر الدفاع رئيس الوزراء يصدر امر الدفاع رقم 4 لإنشاء صندوق "همة وطن" لمكافحة فيروس كورونا تخفيض أسعار المحروقات بنسب مختلفة.. وتخفيض فرق اسعار الوقود إلى (0) فلسا - تفاصيل في ظل حظر التجول.. مزارعون في مهب الضياع! الصحة تنشر أسماء المتبرعين وحجم تبرعاتهم الافراج عن الناشط عطا ارحيل العيسى الخشمان لـ الاردن24: (4) مصابين بفيروس كورونا في حمزة حالتهم حرجة سلامة العكور يكتب: كورونا يفضح زيف الحضارات الإنسانية في الغرب.. الملك يدعو بمقالة مشتركة مع قادة دول لتحالف عالمي لمواجهة كورونا اكتشاف "ناقل فائق" لكورونا في الصين يدحض مزاعم عن "موعد تباطؤ انتشار الفيروس" الغزو لـ الاردن24: جميع العينات التي فحصناها بالأمس كانت سلبية.. وهناك حالة حرجة
عـاجـل :

وزير التعليم العالي توق يلتقي القائم بالأعمال الأوكراني في عمان ويتابع قضية الطلبة الأردنيين المفصولين من الجامعات الأوكرانية

الاردن 24 -  
 التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق في مكتبه في حرم الوزارة القائم بالأعمال الأوكراني في عمان السيد دميترو بلييف، وذلك بحضور كل من السيد محمود بني عطا مدير مديرية شؤون الطلبة الوافدين، والسيد مهند الخطيب الناطق الإعلامي في الوزارة.

ويأتي هذا اللقاء في سياق الجهود المكثفة التي تبذلها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في سبيل الوصول إلى أفضل الحلول الممكنة لقضية الطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات الأوكرانية والذين تم فصلهم إضافةً إلى الطلبة الخريجين الذين تم حجز مصدقاتهم نتيجة تسجيلهم في الجامعات الأوكرانية بناءً على شهادات ثانوية عامة يمنية، أو ليبية حصلوا عليها من مدارس في أوكرانيا لا تعترف بشهاداتها السلطات الأوكرانية.

وقد أكد وزير التعليم العالي الدكتور توق خلال اللقاء على ضرورة أن تقوم الجامعات الأوكرانية بمنح الطلبة الأردنيين المفصولين كشوف علامات توضح كامل المساقات الدراسية التي قاموا بدراستها على أن تكون مصدقة من السلطات الأوكرانية حسب الأصول، وذلك حتى يتمكنوا من الالتحاق بجامعات أخرى خارج أوكرانيا لإستكمال دراستهم، كما طالب أيضاً بضرورة تسليم الخريجين شهادات تخرجهم إضافةً إلى كشوف علاماتهم مصدقة حسب الأصول، مع احتفاظ الطلبة الأردنيين المتضررين بحقهم في مقاضاة الجامعات الأوكرانية نتيجة ما لحق بهم من ضرر مادي ومعنوي.

بدوره أكد القائم بالأعمال الأوكراني أنه لن يدخر جهداً في التواصل مع وزارة التربية والعلوم الأوكرانية لمتابعة قضية هؤلاء الطلبة مطالباً الوزارة تسليمه قائمة بأسمائهم، كما أكد استعداد وزارة العدل الأوكرانية لتقديم كل مساعدة للطلبة الأردنيين وذويهم لتزويدهم بكافة المعلومات اللازمة في حال قرروا إقامة دعوى قضائية أمام القضاء الأوكراني ضد الجامعات الأوكرانية والقائمين على المدارس اليمنية والليبية في أوكرانيا لاسترداد المبالغ التي قاموا بدفعها والخسائر التي تكبدوها.

كما تطرق الوزير توق خلال اللقاء إلى قضية عدد من الطلبة الأردنيين الذيم لم يتمكنوا سابقاً من اجتياز امتحان (كروك2)، حيث تقدموا بطلبات للسفارة الأوكرانية في عمان للحصول على تأشيرة دخول لأوكرانيا للتقدم مرة أخرى للامتحان المنوي عقده في شهر أيار القادم، وتم رفض طلباتهم من قبل السفارة، حيث وعد القائم بالأعمال الأوكراني بأن تعمل السفارة على حل مشكلتهم في أقرب وقت والبحث في سبب رفض منحهم تأشيرة دخول.

 
Developed By : VERTEX Technologies