آخر المستجدات
الأمن: على الجميع الالتزام بكل ما صدر من اوامر وتعليمات عالم ما بعد الكورونا وخيار الأردن الوحيد الجغبير يدعو الحكومة للتفاعل الايجابي مع القطاع الصناعي: سيتحول الوباء إلى فرصة للنهوض الملك: القانون فوق الجميع، ولا مكان للاستثناءات بسبب الواسطة والمحسوبية.. ولن نسمح بتصرفات غير مسؤولة الاردن24 تنشر أسماء أعضاء لجنة ادارة حساب القطاع الخاص للتبرعات - وثيقة كيف سيبدو العالم بعد جائحة فيروس كورونا الاردن يستلم دفعة صندوق النقد والقرض الياباني جابر يعلن تسجيل (6) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. و(4) حالات شفاء الحكومة تتخذ اجراءات جديدة من بينها حظر تجول شامل يوم الجمعة يستمرّ 24 ساعة القبض على عريس الحجر الصحي وذويه لمخالفتهم أمر الدفاع رئيس الوزراء يصدر امر الدفاع رقم 4 لإنشاء صندوق "همة وطن" لمكافحة فيروس كورونا تخفيض أسعار المحروقات بنسب مختلفة.. وتخفيض فرق اسعار الوقود إلى (0) فلسا - تفاصيل في ظل حظر التجول.. مزارعون في مهب الضياع! الصحة تنشر أسماء المتبرعين وحجم تبرعاتهم الافراج عن الناشط عطا ارحيل العيسى الخشمان لـ الاردن24: (4) مصابين بفيروس كورونا في حمزة حالتهم حرجة سلامة العكور يكتب: كورونا يفضح زيف الحضارات الإنسانية في الغرب.. الملك يدعو بمقالة مشتركة مع قادة دول لتحالف عالمي لمواجهة كورونا اكتشاف "ناقل فائق" لكورونا في الصين يدحض مزاعم عن "موعد تباطؤ انتشار الفيروس" الغزو لـ الاردن24: جميع العينات التي فحصناها بالأمس كانت سلبية.. وهناك حالة حرجة
عـاجـل :

وزير التربية يشارك طلبة المدارس الاحتفاء بيوم المتقاعدين العسكريين

الاردن 24 -  
شارك وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي اليوم الأحد، احتفاء طلبة المدارس بالمملكة بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى.
وقال النعيمي خلال رعايته الاحتفال الذي اقيم في مدرسة فراس العجلوني، إن توجيه جلالة الملك عبد الله الثاني لاختيار الخامس عشر من شهر شباط من كل عام، للاحتفاء بالمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى من صناع المجد والإباء والرجال الاوفياء، يعكس اهتمام جلالته بهذه الكوكبة العزيزة من أبناء الوطن وتقديرا لمسيرتهم البطولية، وما قدموه من تضحيات وصنعوه من بطولات خالدة أضحت شامة على جبين الأيام ووشما على وجه الارض ومنارة في سفر الرجولة والفداء.
وحيّا الوزير، باسم ابناء الاسرة التربوية، الجيش العربي الاردني الباسل والأجهزة الامنية الساهرة على امن واستقرار الوطن، والمحافظة على شرف العسكرية ليبقى الاردن وطنا عزيزا وحصنا منيعا تتحطم على صخرته كل قوى التطرف والإرهاب، وشامخا في وجه كل من تسول له نفسه العبث بأمنه ومسيرته النهضوية.
وألقى الطالب محمد زهران كلمة في الاحتفال عرض فيها لدور القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي، في الدفاع عن قضايا الامة، لافتا الى الاهتمام الكبير الذي حظيت به القوات المسلحة الاردنية منذ ان تسلم جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية، فأصبحت تواكب العصر تسليحا وتأهيلا وتطويرا وتحديثا لتكون قادرة على حماية الوطن ومكتسباته، فيما سعى جلالته الى تحسين أوضاع منتسبي القوات المسلحة العاملين والمتقاعدين.
واستعرض الطالب فارس السقا، دور القوات المسلحة والأجهزة الامنية في الدفاع عن نهضة الاردن الحديث، وما تقوم به من واجبات ومهام في مختلف المجالات الطبية والإنسانية والتنموية، الى جانب دورها في حماية الوطن.
واشار الطالب سامر السواعير، الى دور المحاربين القدامى في الدفاع عن الوطن، كما تحدث الطالب اياد كنعان، عن دور الهاشميين في بناء الاردن ونهضته حتى اصبح إنموذجا في التطور في المنطقة والعالم.
وحضر الاحتفال، مدير التربية والتعليم للواء وادي السير الدكتور سالم شديفات.
وفي الاطار ذاته، رعى امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية بالوكالة، الدكتور نواف العجارمة، احتفالا بالمناسبة في مدرسة سكينة الثانوية الشاملة للبنات، فيما شهدت مدارس المملكة المختلفة احتفالات مماثلة بالمناسبة.
من جانبها اكدت مديرة التربية والتعليم للواء الجامعة الدكتورة فاطمة ابو حصوة، خلال رعايتها للاحتفال الذي أقامته المديرية بالمناسبة في مدرسة المروج الثانوية الشاملة للبنات، على دور المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، مشيرة للدور الكبير للأجهزة الأمنية الساهرة على أمن الوطن والمواطن.
يذكر ان المدارس بالمملكة خصصت فعاليات الطابور الصباحي والحصة الأولى اليوم الاحد، للاحتفاء بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، حيث تضمنت الاحتفالات، قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، والحديث عن ­ دور القوات المسلحة والأجهزة الأمنية في نهضة الأردن الحديث، و­بطولات القوات المسلحة - الجيش العربي، والمعارك الخالدة، بالاضافة الى اجراء مسابقات ثقافية وفنية حول تاريخ الأردن والبطولات التي خاضها الجيش العربي، ومحاضرات للطلبة بالتنسيق مع مديرية التوجيه المعنوي/القوات المسلحة الأردنية، ومؤسسة المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، لاستذكار بطولات وتضحيات المتقاعدين والمحاربين القدامى.
-- (بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies