آخر المستجدات
وزير الأوقاف يعمم بالالتزام بالتباعد بين المصلّين.. ويحذّر من مخالفة التعليمات المناصير لـ الاردن24: صالات الأفراح تشهد اغلاقات واسعة.. والحكومة تساهم بتعميق الأزمة أبو عاقولة لـ الاردن24: أفرغنا جميع البضائع من مركز جابر.. ويجب حماية العاملين في التخليص الامن يعلن جملة إجراءات بالتزامن مع إعلان نتائج التوجيهي: منع التجمع والاحتفال الحوارات: الحسين للسرطان ليس بؤرة لكورونا.. وبعض المؤسسات تضرّ بسمعة المركز وزير التربية لـ الاردن24: دوام المدارس في موعده المقرر.. وبشكله الطبيعي تجار القرطاسية: عزوف عن التجهيز لعودة المدارس في ظل الاصابات الجديدة بفيروس كورونا الكلالدة يوضح حول شروط ترشح موظفي القطاع العام: الاستقالة أو التقاعد قبل 60 يوما النعيمي لـ الاردن24: نتائج التوجيهي لن تُعلن قبل العاشرة من صباح السبت الشياب لـ الاردن24: استئجار فندق في اربد لحجر العاملين في "جابر".. وننتظر نتائج 930 عينة عندما تحاول حكومة الرزاز امتطاء موجة الكورونا! الكباريتي: عودة النشاط الاقتصادي لم يكن سببا في تسجيل أية إصابة بالكورونا حكومة الرزاز بين الإهمال والتنصل من المسؤولية.. عندما تسخر الكورونا من عبثية الحظر! التعليم العالي يسمح بعقد الامتحانات النهائية للفصل الصيفي إلكترونيا الصحة لـ الاردن24: زيادة اصابات كورونا محليّا مقلق.. لكننا سيطرنا على المصدر ونتتبع المخالطين تجار الألبسة يحذرون من العودة إلى الحظر: كارثة بكلّ معنى الكلمة متقاعدو الضمان الاجتماعي يشتكون وقف السلف والقروض.. والمؤسسة توضح الحكومة: توزيع أجهزة حاسوب على طلبة المدارس الفقراء خبراء يحذرون من "أخطر قرار" اتخذته حكومة الرزاز: أموال الضمان للأردنيين وليست للحكومة ارحيل الغرايبة: نواجه تهديدا ومخاطر حقيقية وظروفا تقتضي التهدئة

وزير التربية يعلن تثبيت موعد بدء العام الدراسي في 1 أيلول، ودوام الهيئات التدريسية في 25 آب

الاردن 24 -  
- أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، عن بدء العام الدراسي 2021/2020، بموعده للطلبة في مطلع أيلول المقبل، وفي الخامس والعشرين من شهر آب المقبل للمعلمين.

وقال الدكتور النعيمي، إن التعليم للعام الدراسي المقبل سيكون كالمعتاد، لكن شكله سيحكمه الوضع الوبائي في المملكة، مبينا أن الوزارة لديها عدد من البدائل للتعامل مع أي تطور للحالة الوبائية.

وأكد الدكتور النعيمي في مؤتمر صحفي، اليوم الاربعاء، أن الوزارة راعت في هذا القرار مجموعة من المعايير؛ وهي التوازن بين الشروط التعليمية والصحية، والموازنة بين الوقت المخصص للمنهاج وتنفيذه، والموازنة كذلك بين الالتزام بالسياسات التعليمية والاجراءات التشغيلية للمدارس والمرونة فيها.

وقال إن الوزارة تعمل بالتعاون مع وزارة الصحة على إعداد بروتوكول صحي تربوي لتوفير بيئة مدرسية صحية وآمنة لعودة الطلبة للمدارس.

وبين الدكتور النعيمي، أن الوزارة ستطلق اعتبارا من التاسع من شهر آب المقبل، برنامجا إثرائيا للطلبة من الصف الأول الأساسي وحتى الحادي عشر عبر القناة التلفزيونية يركز على المهارات الأساسية في عدد من المباحث.

وقال إن الوزارة اطلقت اليوم ثلاث خدمات إلكترونية، لتسجيل الطلبة في الصف الأول الأساسي بالمدارس للعام الدراسي المقبل، وتجديد رخص المؤسسات التعليمية الخاصة، ومعادلة شهادات الثانوية العامة غير الاردنية.

وبين الدكتور النعيمي، ان الوزارة ستبدأ الاسبوع المقبل عملية الانتقال بين المدارس في جميع السلطات التعليمية، في الوقت الذي يدرس فيه مجلس الوزراء حاجة الوزارة من الكوادر التعليمية في ظل وقف التعيينات بالقطاع العام للعام الحالي.

وفيما يتعلق بالطلبة الاردنيين في سن الدراسة في الخارج والراغبين بالعودة للمملكة، قال الوزير النعيمي، إن الوزارة ستوفر يوم الأحد المقبل رابطا على موقعها الإلكتروني لغايات تمكين هؤلاء الطلبة من التسجيل في المدارس الحكومية لحين تمكنهم من العودة للوطن، فيما دعاهم لمتابعة التعليم عبر منظومة الوزارة للتعليم عن بُعد لحين التحاقهم بالمدارس.

وقال إن الوزارة ستدرس مستقبلا التشريعات اللازمة لتنظيم العلاقة بين المدارس الخاصة وأولياء الأمور، وبخاصة ما يتعلق بالأمور المالية، مبينا أن الوزارة لم توافق على زيادة الرسوم في المدارس الخاصة التي تقدمت بطلب لها بهذا الشأن للعام الدراسي المقبل.

وبين انه تم إعادة نحو 1000 معلم ومعلمة في القطاع الخاص إلى مدارسهم بعد الاستغناء عن خدماتهم خلال الفترة الماضية، مشيرا في هذا الاطار إلى منح 1ر22 مليون دينار كتسهيلات مالية لعدد كبير من المدارس الخاصة التي تقدمت للاستفادة من هذه التسهيلات التي يقدمها البنك المركزي الاردني.

وفيما يتعلق بنتائج الثانوية العامة للعام الحالي، أكد الدكتور النعيمي أن لا موعد محددا حتى الآن لإعلانها، مبينا ان الوزارة تحتاج إلى 20 يوما بعد آخر امتحان لغايات استخراج النتائج بشكلها النهائي بعد مرورها بالمراحل المطلوبة.

 
Developed By : VERTEX Technologies