آخر المستجدات
سباق الترشح النيابي.. أمنيات مستحيلة ووساوس طامعة تسجيل إصابة جديدة بكورونا في اربد تخفيض الدين العام بجرة قلم! اغتيال المركز الثقافي الملكي.. عشاء المسرح الأخير! حظر تدخل شاغلي المناصب العليا وموظفي الحكومة بدعم مرشحي البرلمان أو الدعاية لانتخابية خلاف حول الموازنة الاسرائيلية ينذر بإطاحة حكومة الائتلاف مجلس يسلم ذاته.. إعادة تدوير البرلمان! عن الانتحار الاقتصادي ضبط طنين من الألبان الفاسدة في اربد الاردن: تسجيل (5) اصابات محلية بفيروس كورونا.. وواحدة خارجية فعاليات ثقافية تستهجن دمج المركز الثقافي الملكي مع الوزارة.. والطويسي يعتذر عن التعليق اربد: اغلاق حدائق الملك عبدالله بعد زيارتها من قبل مصابين بفيروس كورنا اغلاق 200 منشأة خلال أسبوع لمخالفتها إجراءات السلامة العامة الضمان يدعو المدينين من الأفراد والمنشآت للإستفادة من أمر الدفاع رقم (15) المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: سجلات الناخبين تخضع للمراجعة.. وقد نعرضها قبل الموعد المحدد الرزاز يعلن أمر الدفاع رقم (15).. واجراءات لاعادة الأردنيين المغتربين - فيديو محكمة صلح عمان تقرر منع النشر بقضية نقابة المعلمين جمعية جذور: رصدنا رفض تقديم علاج لكبار السن بحجة احتمالية عدم بقاء المريض على قيد الحياة! تحذير هام من وزارة التعليم العالي حول جامعات وهمية النعيمي: نتائج التوجيهي ستكون بعد يوم الخميس

وزير التخطيط: نتفاوض على مساعدات جديدة بـ 1.13 مليار دينار.. والمنح تُعطى ولا تسترد

الاردن 24 -  
عقد مساء اليوم الأربعاء مؤتمرا صحفيا لوزراء المالية والدولة لشؤون الإعلام والتخطيط والتعاون الدولي، ورئيس هيئة الاستثمار، بخصوص السياسات الماليّة للحكومة، وواقع المنح والمساعدات الخارجيّة وأوجه إنفاقها، إضافة للحديث عن فرص وتحديّات الاستثمار في ظل جائحة كورونا، وثقة المستثمرين والمانحين بالأردن.

وقال وزير التخطيط والتعاون الدولي، الدكتور وسام الربضي، إن الأردن قام ب 116 إصلاحاً اقتصادياً منذ مؤتمر مبادرة لندن وهناك ثقة عالمية بالاقتصاد الأردني.

وأشار إلى أن المنح تُعطى للأردن دون استرداد، وهي تذهب إما للخزينة أو لمشاريع محددة، بالاضافة إلى وجود منح موجّهة لغايات محددة.

وأكد الربضي أن هناك حاجة للسيولة من أجل ضخّها في الأسواق، ولذلك نسعى للحصول على قروض ميسّرة، لافتا في ذات السياق إلى أن هناك مستويان من الرقابة على أموال المنح والقروض؛ الأول رقابة ذاتية تفرضها الحكومة الأردنية، والثاني من الدولة المانحة والداعمة نفسها.

وأضاف: لغاية اليوم، تم الاتفاق على مساعدات خارجية بقيمة (242 مليون دينار كمنح، و157 مليون دينار أردني كقروض).

وختم بقوله: نتفاوض على مساعدات جديدة بقيمة 1.13 مليار دينار.
 
Developed By : VERTEX Technologies