آخر المستجدات
الموافقة على نقل الحمولات من مركز حدود جابر في الشاحنات الأردنية الصفدي يحذر: تنفيذ قرار الضم سيكون خرقا فاضحا للقانون الدولي وسينسف كل أسس العملية السلمية الملك يؤكد ضرورة توسيع نطاق الحماية الاجتماعية وتحسين الخدمات للأسر المستفيدة احالات واسعة على التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء إرادة ملكية بتعيين اعضاء في مجالس امناء جامعات (اسماء) العضايلة: هيكلة مؤسسات الاعلام الرسمي لن تؤثر على هويتها.. ونهدف إلى ترشيق الجهاز الاداري تسجيل اصابة محلية مجهولة المصدر بفيروس كورونا.. وأربع حالات لقادمين من الخارج الحظر الليلي.. الحكومة تتنازل عن ميزتها خلال أزمة كورونا العضايلة: زيادة وتيرة اعادة المغتربين الأردنيين.. واعلان اجراءات فتح المطار الأسبوع القادم الخصاونة يتحدث لـ الاردن24 عن حقل حمزة النفطي: النتائج ايجابية.. وأنهينا المرحلة الأولى والثانية جابر يوقع اتفاقية لتزويد الأردن بمليوني جرعة من مطعوم فيروس كورونا عودة تدفق نفط العراق الى الأردن عاطف الطراونة: إغلاق مصلى باب الرحمة يؤكد إرهاب الاحتلال.. وسنبقى خلف الوصاية الهاشمية التعليم العالي يتخذ قرارات هامة بخصوص طلبة الثانوية العامة الأجنبية أبو عاقولة لـ الاردن24: تأخيرا غير مبرر في ميناء الحاويات.. والهدف جبائي الزعبي يكتب: الأردن وسؤال الديمقراطية الحائر.. بين صمت الدستور ونص يبتغي التعديل عاملون في مشاريع مدارس الطفيلة لم يتسلموا رواتب 5 أشهر.. بانتظار دفع مستحقات المقاولين القبض على شخص أطلق النار على عائلته في معان وقتل والدته ترجيح منع اقامة حظائر بيع الأغنام والأضاحي.. واجتماع حاسم اليوم مغتربون أردنيون يوجهون رسالة إلى الحكومة: نفد الصبر واشتد الوجع

وزير الأوقاف: بداية سنسمح بصلاة الجمعة فقط.. وضمن ضوابط محددة

الاردن 24 -  
أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، الدكتور محمّد الخلايلة، فتح المساجد لأداء "صلاة الجمعة فقط" اعتبارا من 5 حزيران، وفق ضوابط ومعايير تُعنى بالسلامة العامّة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لوزراء الدولة لشؤون الاعلام والصحة والأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، ورئيس مجلس رؤساء الكنائس في الأردن.

وقال الخلايلة إن صلاة الجمعة ستكون في المساجد وفي الساحات المجاورة للمساجد وفقاً لإجراءات التباعد، مؤكدا أن كلّ مصلٍّ مطالب باحضار سجادته معه، بالإضافة إلى ارتداء الكمامات.

وأشار الخلايلة إلى أن الوزارة ستصدر تعليمات يتم تعميمها على المساجد توضح إجراءات السلامة والوقاية، مهيبا بالمرضى وكبار السن بعدم أداء الصلاة في المساجد.

ولفت إلى أن البداية ستكون بصلاة الجمعة، حيث سيتمّ دراسة الالتزام، ثم السماح بأداء باقي الفروض، وحسب الالتزام، مؤكدا في ذات السياق قدرة الوزارة على ضبط المساجد والحفاظ على التزام المواطنين بتعليمات الصلاة من تباعد وعدم اكتظاظ.

وقال الخلايلة إن الوزارة ستقوم بإغلاق المساجد في أي منطقة يثبت إصابة أشخاص فيها.

وبيّن أن مدة خطبة الجمعة لن تزيد عن (10) دقائق.

وحول سبب بدء فتح المساجد لصلاة الجمعة فقط، قال الخلايلة إن هناك فتوى شرعية بأن صلاة الجمعة لا تصحّ في البيوت، بخلاف باقي الصلوات.
 
Developed By : VERTEX Technologies