آخر المستجدات
بعد إفراطها في الضحك على الهواء... الاردنية منتهى الرمحي "مُستبعَدة" لأسبوعين من "العربية"؟ (فيديو) نتنياهو يُحدد موعد تنفيذ بنود “صفقة القرن” العمل الإسلامي: الورشة التطبيعية والممارسات على الأرض تتناقض مع رفض صفقة القرن القطاع النسائي في "العمل الإسلامي": نستغرب الربط بين المساواة وعدم مراعاة خصوصية المرأة في العمل أزمة إدلب.. رسائل سياسية في الميدان السوري الدفاع المدني ينقذ طفل غرق داخل مياه البحر الميت استطلاع اسرائيلي يؤكد تفوق الليكود على أزرق أبيض مائة يوم وأسبوع.. والطفايلة مستمرون في اعتصامهم أمام الديوان الملكي مطالبات بإعادة النظر في نتائج امتحان رؤساء الأقسام.. ومتقدمون يصفونها بالفضيحة مشروع استيطاني لعزل القدس النسور والرجوب يطلقان أول مؤشر حوكمة شامل للشركات المساهمة العامة أهالي سما الروسان يعتصمون أمام مبنى البلدية.. والمقدادي: لا نعرف مطالبهم بشار الرواشدة.. غصة الحرية وصرخة الأمعاء الخاوية تأخر إعلان قوائم تعيينات موظفي التربية يثير علامات استفهام تحذيرات من تدهور الأوضاع الصحية للمعتقلين السياسيين ممدوح العبادي: الحزم التي أطلقتها الحكومة لا تخدم الإقتصاد جابر للأردن 24: ثمانية مستشفيات جديدة خلال ثلاث سنوات أمطار اليوم وحالة من عدم الاستقرار الجوي الاثنين تحت شعار لا للجباية.. المزارعون يعودون للإضراب المفتوح يوم الأربعاء الكلالدة: لا يشترط استقالة من يرغب بالترشح من النواب للانتخابات المقبلة

وزير الأشغال يتفقد جسور البحر الميت وطريق ماعين مادبا

الاردن 24 -  
تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش اليوم الجمعة، أحوال الطرق في محافظة مادبا ومنطقة البحر الميت بعد هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها المملكة.
حيث تفقد العموش طرق بانوراما البحر الميت وماعين مأدبا وسد الوالة كما تفقد عبارة عجيرمان التي فاضت في فصل الشتاء الماضي وتم طرح عطاء عبارة صندوقية لها لضمان عدم فيضانها كما تفقد جسور البحر الميت ومجاري الأودية والسهول المؤدية إليها والتي ماتزال تحت الانشاء .
وقال العموش في تصريح لـ "بترا" أن نسبة الإنجاز في مشروع تأهيل حماية جسور البحر الميت اكتمل لجميع الجسور بنسبة 100بالمئة ، باستثناء جسرين ماتزال الأعمال الإنشائية مستمرة حيث وصلت نسبة الإنجاز فيهما من 90 إلى 95 بالمئة وسينتهي العمل بهما خلال الأسابيع المقبلة مبينا ان تكلفة مشروع إعادة تأهيل جسور البحر الميت بلغت قرابة 11 مليون دينار. وشملت اعمال الصيانة فيها اعمال الطمم الصخري وتنظيف الرمل والحجارة واعمال الربراب والاقفاص الحجرية الجابيون، اضافة للحواجز المعدنية، من اجل تدعيم ومعالجة مواقع الانجرافات نتيجة للسيول عبر السنوات السابقة.
واشتمل هذا العطاء المركزي الذي احيل على ثلاث شركات مقاولات العمل على اعادة انشاء وتاهيل وصيانة للجسور والطرق وتنفيذ الحماية للجسور بمنع تآكل التربة تحت القواعد والوضع الإنشائي لها لتأمين السلامة المرورية والحفاظ على السلامة العامة، لما لهذه الطرق الحيوية من اهمية بالغة على القطاع الزراعي والسياحي اضافة لحماية مستخدمي الطريق والمحافظة على سلامتهم.
--(بترا)