آخر المستجدات
مجلس الوزراء اللبناني يلغي جلسة مع تواصل الاحتجاجات وإغلاق الطرق الحريري يتجه لإلغاء جلسة الحكومة ويوجه رسالة الى اللبنانيين الصرخة في يومها الثاني: لبنان لم ينم والتحرّكات تتصاعد (فيديو وصور) الإسرائيليون يتقاطرون إلى الباقورة قبيل إعادتها للأردن حالة الطقس في الأردن ليوم الجمعة.. وفرصة لهطول زخات من المطر قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء لبنان: المناطق تشتعل رفضا للضرائب.. والصرخة تتمدد - صور وفيديو سعيدات يهاجم قرار الوزير البطاينة: سيتسبب بمشاكل عديدة.. وتراجع كارثي في مبيعات الوقود اعتصام الرابع.. ارتفاع في أعداد المشاركين ومطالبات بتشكيل حكومة انقاذ وطني اتفاق تركي أميركي بتعليق عملية "نبع السلام" وانسحاب الأكراد الأردن: الحكم الاسرائيلي على هبة اللبدي باطل ومرفوض بوادر ايجابية في اعتصام المعطلين عن العمل في المفرق ابعاد الخصاونة عن ادارة البترول الوطنية بعد مضاعفته كميات الغاز المستخرجة.. لماذا؟! فيديو.. ديدان في وجبات شاورما قُدّمت لمعلمين في دورة تدريبية الاحتلال يثبت أمر الاعتقال الإداري بحق الأردنية هبة اللبدي تفاعل واسع مع حملة ارجاع مناهج الأول والرابع للمدارس في المملكة - صور العمري لـ الاردن24: اجراءات لوقف تغوّل الشركات الكبرى على "كباتن" التطبيقات الذكية العاملون في البلديات يُبلغون المصري باعتصامهم أمام وزارة الادارة المحلية نهاية الشهر - وثيقة الملكة رانيا توجه رسالة عتب مطولة للأردنيين
عـاجـل :

وزيرة السياحة تطلع على الخدمات السياحية في الخط الحديدي الحجازي الأردني

الاردن 24 -  

أكدت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة، أهمية الحفاظ على الإرث التاريخي المتمثل بالخط الحديدي الحجازي الأردني، ودعمه وتأهيله وترميم المنتج السياحي الذي يحويه ليكون مقصدًا ووجهة سياحية لسياح الداخل والخارج.

وقالت شويكة خلال زيارتها اليوم السبت، لمؤسسة الخط الحديدي الحجازي الأردني: إن الزيارة تهدف لدراسة ضم وإدخال الخط الحديدي ضمن رحلات برنامج أردننا جنة، وكذلك الإطلاع على المنتج السياحي والخدمات السياحية التي تقدمها المؤسسة للزائرين والسياح.

وأكدت، خلال اطلاعها على متحف الخط الحجازي الذي يحتوي على قطع نادرة في مجال النقل السككي، أهمية العمل على تطوير المتحف ليكون وجهة سياحية جاذبة للأفواج الوافدة، لافتة إلى أن وزارة السياحة تكرس كل الجهود لدعم وتطوير وتأهيل جميع الوجهات السياحية في الأردن وإهتمامها في جميع المواقع والوجهات التي لها عمق تاريخي. من جانبه، أكد مدير عام مؤسسة الخط الحديدي الحجازي الأردني صلاح اللوزي، الدور الكبير الذي تقوم به المؤسسة لدعم قطاع السياحة الداخلية، لافتا أن المؤسسة ستباشر مطلع الشهر القادم بتسيير الرحلات السياحية وذلك بعد توقفها نتيجة أعمال الصيانة، وذلك ليكون الخط الحجازي من ضمن البرامج السياحية التي تقدمها وزارة السياحة.

وأشار للاتفاقية الموقعة بين المؤسسة ووكالة الانماء التركية (تيكا) في 2014 والمتضمنة إقامة متحف للسكة الحديدية بكلفة 6ر3 مليون يورو وبمساحة 4 آلاف متر مربع، مبينًا إن إقامة المتحف ستعطي دفعة قوية للمؤسسة ويضعها على خارطة الأردن السياحية كمركز جذب سياحي.

وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات: أنه بعد إتمام مؤسسة خط الحديد لأعمال الصيانة في المتحف والمرافق الخدمية التابعة لخط الحديد ستقوم هيئة تنشيط السياحة بوضع خطة لترويج وتسويق خط الحديد الحجازي الاردني ومتحفه، لافتا أن خط الحديد الحجازي الأردني ومتحف الخط الحجازي يعتبران قيمة مضافة للمنتج السياحي الأردني.