آخر المستجدات
بعد إفراطها في الضحك على الهواء... الاردنية منتهى الرمحي "مُستبعَدة" لأسبوعين من "العربية"؟ (فيديو) نتنياهو يُحدد موعد تنفيذ بنود “صفقة القرن” العمل الإسلامي: الورشة التطبيعية والممارسات على الأرض تتناقض مع رفض صفقة القرن القطاع النسائي في "العمل الإسلامي": نستغرب الربط بين المساواة وعدم مراعاة خصوصية المرأة في العمل أزمة إدلب.. رسائل سياسية في الميدان السوري الدفاع المدني ينقذ طفل غرق داخل مياه البحر الميت استطلاع اسرائيلي يؤكد تفوق الليكود على أزرق أبيض مائة يوم وأسبوع.. والطفايلة مستمرون في اعتصامهم أمام الديوان الملكي مطالبات بإعادة النظر في نتائج امتحان رؤساء الأقسام.. ومتقدمون يصفونها بالفضيحة مشروع استيطاني لعزل القدس النسور والرجوب يطلقان أول مؤشر حوكمة شامل للشركات المساهمة العامة أهالي سما الروسان يعتصمون أمام مبنى البلدية.. والمقدادي: لا نعرف مطالبهم بشار الرواشدة.. غصة الحرية وصرخة الأمعاء الخاوية تأخر إعلان قوائم تعيينات موظفي التربية يثير علامات استفهام تحذيرات من تدهور الأوضاع الصحية للمعتقلين السياسيين ممدوح العبادي: الحزم التي أطلقتها الحكومة لا تخدم الإقتصاد جابر للأردن 24: ثمانية مستشفيات جديدة خلال ثلاث سنوات أمطار اليوم وحالة من عدم الاستقرار الجوي الاثنين تحت شعار لا للجباية.. المزارعون يعودون للإضراب المفتوح يوم الأربعاء الكلالدة: لا يشترط استقالة من يرغب بالترشح من النواب للانتخابات المقبلة

وزارة المياه تستثمر رسوبيات السدود في الصناعات الوطنية

الاردن 24 -  
- بدأت وزارة المياه والري باستغلال الرسوبيات في السدود، للاستفادة منها واستثمارها في الصناعات الوطنية المحلية بما يتوافق وبرامج الوزارة الهادفة الى اعادة تنظيف السدود لتعزيزها والمحافظة على مخزونها الحي، وزيادة السعة التخزينية وتوفير مواد اولية للصناعات المحلية الوطنية بكلف معقولة.
وأكد وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود في بيان صحفي، اليوم الخميس، ان استغلال الرسوبيات يبدأ لأول مرة في المملكة، ويأتي ضمن خطة وزارة المياه والري /سلطة وادي الاردن، وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية في تطوير البيئة الاستثمارية وتنشيط الاقتصاد الوطني، وايجاد المزيد من فرص العمل في جميع مناطق المملكة وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص. وقال ابو السعود، ان الوزارة/ سلطة وادي الاردن، تسعى الى توسيع شراكتها مع القطاع الخاص المحلي والتوسع في الحصاد المائي، من خلال زيادة الطاقة التخزينية في السدود وديمومتها وزيادة عدد الحفائر والسدود الصحراوية. وأضاف، ان استغلال الرسوبيات يهدف للوصول الى الاستفادة القصوى من حصاد مياه الامطار الساقطة على المملكة، والقيام بالإجراءات الفنية اللازمة لضمان استمرارية وادامة تخزين السدود، ودعم الصناعات الوطنية المحلية بمواد اولية ذات كلفة قليلة. وبين الوزير، أن الفحوصات التي اجريت على رسوبيات السدود في بعض المواقع أثبتت نجاحها وامكانية الاستفادة منها لتكون عنصرا هاما لاستخدامها كمواد اولية في الصناعة وبالتالي المزيد من الانتاج وتوفير منتوجات وطنية ذات جودة عالية.
من جهته، قال امين عام سلطة وادي الاردن المهندس علي الكوز، انه سيتم المباشرة بالبرنامج من خلال زيادة التخزين الحي للسدود، الذي سيكون له انعكاس على ادامة منشآت السدود والاستفادة من المياه الاضافية في الزراعة وكذلك تطوير الصناعات الوطنية.