آخر المستجدات
التربية: التعليم عن بعد ليس بديلا للنظامي الأجهزة الأمنية تعتقل الناشط صبر العضايلة الكلالدة: الملك صاحب القرار في اجراء الانتخابات.. ومستعدون لاجرائها وفق شروط السلامة العامة تسجيل (9) اصابات جديدة بالكورونا: موظفان في أحد فنادق الحجر وسبعة قادمين من الخارج قادة جيش الاحتلال يطّلعون على خرائط ضم الضفة الغربية وزارة العمل تدعو من تم ابلاغهم بعدم تجديد عقودهم لتقديم شكوى المحارمة يكتب: الصحف الورقية.. إحدى أدوات الدولة وأسلحتها الناعمة ودعمها واجب الرقب يسأل الحكومة: هل هناك اتصالات مع دولة عربية لمنحها دورا في ادارة المسجد الأقصى؟ العمل تمنح العمالة غير الاردنية الحاصلين على مغادرة نهائية (خروج بلا عودة) مهلة نهائية حمدي الطباع: أمر الدفاع (6) وتعديلاته لا يصب في مصلحة الاقتصاد الأردني.. وهناك عدة بدائل أمن الدولة توجه تُهمًا بالإرهاب وحيازة السِّلاح لـ16 شخصًا في 10 قضايا نقابة المعلمين: لا نعلم إن كان هناك شكوى حقيقية أم فرقعة إعلامية! وزارة التعليم العالي تدعم بحوث موجهة للتعامل مع فايروس كورونا في الأردن التربية تبدأ باستقبال طلبات الراغبين بالعمل على حساب الاضافي - رابط المصري: لا تجديد لرخص المهن بعد نهاية حزيران بعد تخلي الحكومة عن العمال.. خبراء يقرعون ناقوس الخطر أجواء معتدلة في المرتفعات وحارة نسبيا في باقي المناطق مدارس خاصة تمارس الابتزاز.. والتربية تلوح بالعقوبات بعد "كورونا اختفى".. منظمة الصحة العالمية تطلق نداء تحذير وزارة العمل: حملة تفتيشية على المدارس الخاصة للتأكد من التزامها بأوامر الدفاع

القطاع الخاص ينهي خدمات 1281 عاملا منذ اعلان حظر التجول بسبب كورونا

الاردن 24 -  
تعهدت وزارة العمل باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق جميع الجهات من القطاع الخاص التي قامت بإنهاء خدمات 1281عاملا وموظفا لديها نهاية آذار الماضي.

وقال مدير التفتيش المركزي في الوزارة هيثم النجداوي، إنه تمت مخاطبة جميع الجهات التي قامت بفصل العمال، مؤكدا انه سيتخذ بحقهم الاجراءات القانونية.

وبين إن الوزارة تلقت شكوى من عمال في القطاع الخاص تم انهاء خدماتهم شهر آذار الماضي، منذ قرار مجلس الوزراء بتعطيل الوزارات والمؤسسات الرسمية والقطاع الخاص أسبوعين ضمن جهود مكافحة فيروس كورونا، معتبرا موظفي القطاعين العام والخاص بإجازة رسمية مدفوعة الأجر ولا تخصم من رصيد الاجازات السنوية لهم .

واوضح النجداوي ان غرفة العمليات والسيطرة في وزارة العمل تعاملت مع اكثر من 5 الاف شكوى واستفسار لغاية نهاية شهر اذار الماضي، منها 2038 شكوى شملت فصل عاملين أو عدم احتساب أسبوعي العطلة الرسمية، أو إجبار العاملين على العمل في ظل الحظر، مؤكدا انه سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم.

واطلقت وزارة العمل في 20 من آذار الماضي، خدمة إلكترونية للإبلاغ عن المخالفات في المؤسسات والمنشآت، بخصوص القرارات الحكومية بهذه المرحلة وتعليمات الوزارة في قطاع العمل، لاتاحة المجال للعاملين في القطاع الخاص للابلاغ بشكل الكتروني عن أي تجاوزات أو مخالفات تقع عليهم في ظل الوضع الراهن.-(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies