آخر المستجدات
نشطاء كنديون يطالبون العالم عدم التصويت لحكومتهم لمقعد في مجلس الامن بسبب موقفها من فلسطين مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة سعد جابر: لا يوجد مستشفى آمن 100%.. وندرس شروط التعامل مع القادمين من الخارج اتحاد طلبة الأردنية يطالب بتحقيق عاجل في استضافة الجامعة ورشة تطبيعية برعاية رئيسها العضايلة: لا قرار بخصوص الايجارات.. ولم ندرس اعادة علاوة موظفي الحكومة.. وسنعود للحظر في هذه الحالة النواصرة يوجه رسالة للمعلمين: التزامكم بقرارات النقابة حقق الانجاز.. والعلاوة راجعة الأردن: تسجيل (19) اصابة جديدة غير محلية بفيروس كورونا الأوقاف: إيقاف ترديد صلوا في بيوتكم ابتداء من أذان فجر السبت عبيدات: فيروس كورونا مازال قويا.. وعودة القطاع العام لم ترفع عدد الإصابات الناصر يوضح الية عودة موظفي القطاع العام للعمل في المرحلة المقبلة الصحة العالمية : لا نهاية لوباء كورونا قبل اختفاء الفيروس من العالم 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء - اسماء المناطق بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا اعلان شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين - تفاصيل الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة

وزارة الصحة تعلن آخر مستجدات التعامل مع الكورونا

الاردن 24 -  
أعلنت وزارة الصحة الموجز الإعلامي اليومي حول التعامل مع فيروس كورونا المستجد في الأردن، داعية المواطنين للتواصل معها لأي استفسارات، على الأرقام التالية:
111
065004545 0778410186


الوفيات :

حالة واحدة


عدد الإصابات:

تسجيل ١١ اصابة جديده.
مجموع الحالات المصابة : ٢٤٦ مجمل الاصابات.


تفاصيل الحالات التي سجلت اليوم

- ٥ إصابات من اربد
٣ في احدى فنادق البحر ابميت
- ١ حالة يتم الاستقصاء عنها وعن مخالطيه
- حالة مخالطة لإحدى المرضى
حالة واحدة شفيت تماما من المرض.


الاجراءات المتبعة من الوزارة:

- تبرع جلالة الملك عبد الله الثاني 200 جهاز تنفس

- زيادة أعداد فريق التقصي في اربد إلى ٢٥ فريق

- التوسع في مختبرات الفحص

- اعتماد ٧ مختبرات لفحص كورونا

- توفر فحوصات مخبرية على المراكز المعتمدة لفحص الحالات بعد ان وصلنا 21 ألف فحص إضافي جديد.

- توفير خدمة «اسأل عن الكورونا» من خلال الاتصال على الرقم الساخن 111 وعلى مدار 24 ساعة، لاستقبال ملاحظات واستفسارات المواطنين حول الفيروس وأعراضه وطرق الوقاية منه.

- توفير أرقام الخط الساخن التابعة للوزارة لاستقبال أسئلة المواطنين حول استفسارات مختلفة.

- تعزيز اعداد الكوادر الطبية والتمريضية في المستشفيات

- تعزيز اعداد الفرق المتخصصة لرصد الحالات وفحص المشتبه بها في مختلف مناطق المملكة.

- زيادة أعداد فرق التقصي في اربد إلى ٢٥ فريق.

- المختبرات هي مختبرات السلطان ، ومختبرات ميغا لاب، ومختبرات كوست لاب، و مختبرات المستشفى التخصصي، ومختبرات الدقيقة، اضافة الى مختبرات بيولاب وميدلاب، ليصبح عدد المختبرات المعتمدة من الوزارة 7 مختبرات.

- مضاعفة كمية الأدوية الشهرية في صيدليات المراكز الصحية التي ستصرف الادوية.


توصيات..

- في حال اشتباه اي شخص بأعراض المرض، ضرورةالاتصال على الرقم المخصص لذلك.

- تضافر الجهود مع وسائل الإعلام المختلفة.

- التذكير بأهمية النظافة والتعقيم المستمر.

- تكاتف جهود الحكومة مع القطاع الخاص ، في سبيل تأمين احتياجات المواطنين المختلفة، من خلال إطلاق تطبيقات ، تساهم في ضمان بقاء المواطنين في منازلهم ، حيث خدمة التوصيل للمنازل .

- توفّر المستشفيات والكوادر الطبية المستعدة على الدوام لاستقبال الحالات المشتبه بها، وعلاج الإصابات أثناء تواجدها في الحجر الصحي.


الاستفسارات والتوعية:

"اِسأل عن الكورونا": خدمة استشارات طبية عن فيروس كورونا المستجد COVID-19، أطلقتها وزارة الصحة عبر الرقم المجاني 111.


المستشفيات المعتمدة لفحص الحالات المشتبه بإصابتها وعزلها:

- مستشفى الأمير حمزة ( عزل الحالات المصابة، وحجر للحالات المشتبه بها).

مستشفى البشير
مستشفى الجامعة الأردنية مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد مستشفى الكرك الحكومي مستشفى الملك عبدالله المؤسس مستشفى الأمير هاشم العسكري

 
 
Developed By : VERTEX Technologies