آخر المستجدات
طائرات الاحتلال تشن غارات على قطاع غزة المعاني لـ الاردن24: الاقامة 8 أشهر لطلبة الدراسات العليا للحفاظ على نوعية التعليم أبو عاقولة لـ الاردن24: الحركة عبر جابر "انخفضت".. وتشغيل المنطقة الحرة سيؤثر على عمل ميناء العقبة العمل : ضبط (٢٠٧) عمال وافدين مخالفين للقانون الدول الأوروبية الأعضاء في مجلس الأمن تصدر بيانا مشتركا يرفض قرار ترامب حول الجولان الملك يعلق على الجدل حول "المملكة الهاشمية".. ويؤكد: كلا للوطن البديل.. كلا للتوطين العدوان يطالب بالافراج عن المعلم الشواورة.. ويقول: تقييده انتهاك للقيم الانسانية في عملية نوعية.. مكافحة المخدرات تحبط تهريب ٣٠٠ ألف حبة مخدرة داخل (حلاوة) - فيديو وصور موظفو فئة ثالثة يعتصمون أمام التربية: الوزارة نكثت بوعودها عاطف الطراونة يرد على المعشر: قرار مجلس النواب الغاء اتفاقية الغاز مهما كان رأي المحكمة الدستورية الهواملة: رسالتنا إلى الملك.. اقطع زياراتك عن أمريكا وسنموت من أجلك بينو: أنا شيشاني ولي في فلسطين أكثر من أبي مازن خالد رمضان: أنا أخجل من نيابتي.. ولا يجب أن نصغّر أنفسنا بالذهاب للمحكمة الدستورية الرياطي يعلن عن مذكرة طرح ثقة بحكومة الرزاز لالغاء اتفاقية الغاز الرقب يثير جدلا تحت القبة.. ويقول: لا يشرفني أن أكون في مجلس يقرّ اتفاقية الغاز "لا لعملاء دحلان" تثير مشادة تحت قبة البرلمان طهبوب تطالب بطرح الثقة بالوزيرة زواتي.. واسقاط الحكومة قبل نهاية الدورة العادية القيسي يطالب الحكومة بالسير باجراءات ابطال اتفاقية الغاز عطية خلال مناقشة اتفاقية الغاز: "نتخوث على بعض" أبو محفوظ: توقيع اتفاقية الغاز جرى في السفارة الأمريكية.. وسألتفت للأصوات المنادية باستقالة النواب
عـاجـل :

وزارة الداخلية تحتفل بتخريج المشاركين في برنامج بناء القدرات

الاردن 24 -  
احتفلت وزارة الداخلية بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي اليوم الخميس بتخريج المشاركين في برنامج بناء القدرات الذي يأتي ضمن برنامج دعم اللامركزية والتنمية المحلية، الممول من الاتحاد الاوروبي بهدف تعزيز الادارة المحلية والمساهمة في التنمية المحلية في الاردن.
وشارك في البرنامج 57 موظفا يعملون في مجال التنمية المحلية من وزارتي الداخلية والشؤون البلدية في محافظات اربد والبلقاء والعقبة.
وقال مدير مديرية التنمية المحلية في وزارة الداخلية المحافظ محمد السرحان في كلمة القاها في الحفل مندوبا عن وزير الداخلية سمير المبيضين، إن جوهر اللامركزية هو توسيع قاعدة المشاركة الشعبية في صناعة القرار من خلال تفويض ونقل الصلاحيات من المركز الى المستويات المحلية، معتبرا ان اللامركزية من اهم مبادئ الحكم الرشيد المستند على اشراك المجتمعات المحلية في تحديد احتياجاتهم واولوياتهم.
واضاف السرحان انه منذ بداية الالفية الجديدة تسارعت الدعوات الملكية للبدء بتطبيق اللامركزية والتنمية المحلية، ما يعكس وعيا حقيقيا باهمية اشراك المواطنين في صياغة احتياجاتهم واولوياتهم التنموية،ترجمة للافكار الملكية التي طرحت في الاوراق النقاشية لجلالة الملك الى جانب انها تحقق العدالة الاجتماعية وتجذر الممارسة الديمقراطية المحلية.
واوضح مندوب وزير الداخلية ان محور بناء القدرات يعد احد المحاور الرئيسية التي يقوم عليها برنامج دعم اللامركزية والتنمية المحلية، الذي تنفذه وزارة الداخلية بالشراكة مع برنامج الامم المتحدة الانمائي وبدعم من الاتحاد الاوروبي، لما يشكله من اهمية كبيرة في نجاح البرنامج، مشيرا الى ان بناء القدرات البشرية والاستثمار في قدرات العاملين في مجال التنمية المحلية يحظى باهتمام كبير لدى وزارة الداخلية.
وقالت مدير البرامج في برنامج الامم المتحدة الانمائي ماجدة العساف ان البرنامج دعم الاردن لتحقيق غايته الطموحة المتمثلة بتعزيز الشفافية والمساءلة ومشاركة المواطنين في تحديد احتياجاتهم التنموية من خلال تبني نهج حكومي اكثر انفتاحا على جميع مستويات الادارة العامة معربة عن املها في مواصلة برنامج بناء القدرات لعمله وتوسيع نطاقه ليشمل المحافظات الاخرى للمساهمة في ترسيخ ادارة محلية افضل في الاردن.
وقالت احدى خريجات البرنامج المهندسة هبة خريسات ان الهدف من البرنامج هو الاستثمار بكل واحد منا واكسابه المعارف والمهارات والاتجاهات والممارسات الايجابية اللازمة لصقل شخصيته وتعظيم شعوره بالمسؤولية تجاه مؤسسته ومجتمعه.
واشتمل البرنامج التدريبي على ثلاث ورش عمل مكثفة لتدريب المدربين، لتزويدهم بالمعارف والمهارات والممارسات التي تؤهلهم لتدريب المعنيين على المستوى المحلي في مجالات التنمية المحلية.
وفي نهاية الاحتفال وزعت الشهادات على المشاركين.
--(بترا)