آخر المستجدات
اعتصام امام العمل الاسلامي رفضا لمؤتمر البحرين.. والعكايلة: 24 نائبا وقعوا على مذكرتنا النجار والبوريني في اغنية تجتاح مواقع التواصل: يسقط مؤتمر البحرين - فيديو الاخوان المسلمين: مؤتمر البحرين مقدمة لتصفية القضية الفلسطينية برؤية صهيونية.. ومخرجاته لا تمثل الشعوب اضراب عام يشلّ مخيّم البقعة لساعتين احتجاجا على مؤتمر البحرين - صور الرئاسة الفلسطينية: ورشة البحرين ولدت ميتة ولا سلام دون قرارات مجلس الأمن ارادة ملكية بدعوة مجلس الأمة للاجتماع في دورة استثنائية في 21 تموز المقبل - تفاصيل مصدر لـ الاردن24: عدد من سيجري احالتهم على التقاعد قد يصل الى 10 آلاف موظف وموظفة - تفاصيل دعوة مرشحين للتعيين في الامانة للامتحان التنافسي الثلاثاء - اسماء الشوبكي: اسعار المحروقات انخفضت عالميا.. والضريبة المقطوعة ستحرم المواطن من الاستفادة سلامة حماد يجري تشكيلات ادارية في وزارة الداخلية - اسماء الاصلاح النيابية تتبنى مذكرة لطرح الثقة بحكومة الرزاز بعد مشاركتها في البحرين الضفة تنتفض وغزة اضراب شامل في وجه ورشة البحرين بني هاني لـ الاردن24: 2500 محل تجاري اغلقت بشكل نهائي و 6 الاف اخرى لم تصوب اوضاعها بمدينة اربد المعاني لـ الاردن24: لن نجري تقييما لرؤساء الجامعات الا بعد اقرار النظام الخاص الصبيحي ل الاردن24: لسنا مع التقاعد المبكر ولا نشجع عليه ولم يطلب منا اية دراسات مصدر رسمي ل الاردن 24 : لم نطرح قانون الانتخاب للنقاش والتعديلات لن تمس جوهر القانون امريكا: صفقة القرن ستنهي المبادرة العربية إصابة ضابط وضابط صف أثناء مداهمة مروجي مخدرات في راس العين الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم .. ودرجات الحرارة تلامس 39 حي الأصلم في البـادية الشرقية بدون مياه منذ عام 1995
عـاجـل :

وزارة الداخلية تحتفل بتخريج المشاركين في برنامج بناء القدرات

الاردن 24 -  
احتفلت وزارة الداخلية بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي اليوم الخميس بتخريج المشاركين في برنامج بناء القدرات الذي يأتي ضمن برنامج دعم اللامركزية والتنمية المحلية، الممول من الاتحاد الاوروبي بهدف تعزيز الادارة المحلية والمساهمة في التنمية المحلية في الاردن.
وشارك في البرنامج 57 موظفا يعملون في مجال التنمية المحلية من وزارتي الداخلية والشؤون البلدية في محافظات اربد والبلقاء والعقبة.
وقال مدير مديرية التنمية المحلية في وزارة الداخلية المحافظ محمد السرحان في كلمة القاها في الحفل مندوبا عن وزير الداخلية سمير المبيضين، إن جوهر اللامركزية هو توسيع قاعدة المشاركة الشعبية في صناعة القرار من خلال تفويض ونقل الصلاحيات من المركز الى المستويات المحلية، معتبرا ان اللامركزية من اهم مبادئ الحكم الرشيد المستند على اشراك المجتمعات المحلية في تحديد احتياجاتهم واولوياتهم.
واضاف السرحان انه منذ بداية الالفية الجديدة تسارعت الدعوات الملكية للبدء بتطبيق اللامركزية والتنمية المحلية، ما يعكس وعيا حقيقيا باهمية اشراك المواطنين في صياغة احتياجاتهم واولوياتهم التنموية،ترجمة للافكار الملكية التي طرحت في الاوراق النقاشية لجلالة الملك الى جانب انها تحقق العدالة الاجتماعية وتجذر الممارسة الديمقراطية المحلية.
واوضح مندوب وزير الداخلية ان محور بناء القدرات يعد احد المحاور الرئيسية التي يقوم عليها برنامج دعم اللامركزية والتنمية المحلية، الذي تنفذه وزارة الداخلية بالشراكة مع برنامج الامم المتحدة الانمائي وبدعم من الاتحاد الاوروبي، لما يشكله من اهمية كبيرة في نجاح البرنامج، مشيرا الى ان بناء القدرات البشرية والاستثمار في قدرات العاملين في مجال التنمية المحلية يحظى باهتمام كبير لدى وزارة الداخلية.
وقالت مدير البرامج في برنامج الامم المتحدة الانمائي ماجدة العساف ان البرنامج دعم الاردن لتحقيق غايته الطموحة المتمثلة بتعزيز الشفافية والمساءلة ومشاركة المواطنين في تحديد احتياجاتهم التنموية من خلال تبني نهج حكومي اكثر انفتاحا على جميع مستويات الادارة العامة معربة عن املها في مواصلة برنامج بناء القدرات لعمله وتوسيع نطاقه ليشمل المحافظات الاخرى للمساهمة في ترسيخ ادارة محلية افضل في الاردن.
وقالت احدى خريجات البرنامج المهندسة هبة خريسات ان الهدف من البرنامج هو الاستثمار بكل واحد منا واكسابه المعارف والمهارات والاتجاهات والممارسات الايجابية اللازمة لصقل شخصيته وتعظيم شعوره بالمسؤولية تجاه مؤسسته ومجتمعه.
واشتمل البرنامج التدريبي على ثلاث ورش عمل مكثفة لتدريب المدربين، لتزويدهم بالمعارف والمهارات والممارسات التي تؤهلهم لتدريب المعنيين على المستوى المحلي في مجالات التنمية المحلية.
وفي نهاية الاحتفال وزعت الشهادات على المشاركين.
--(بترا)