آخر المستجدات
أبو عبيدة : مليون صهيوني سيكونون بدائرة صواريخنا اقتصاديون: تعديلات ضريبة الدخل تزيد انكماش الاقتصاد.. واللجنة اضاعت وقت الجميع شكاوى من تجاوزات في تعيين رؤساء ومديري المدارس المهنية في وزارة التربية - تفاصيل قرار اسرائيلي بالتصعيد وحديث عن بدء استعداد القوات البرية الاردن يؤكد خطورة التصعيد في غزة ويدعو للتحرك الفوري لوقف العدوان عليها قناة الأقصى تعود إلى الهواء رغم قصفها بطائرات الاحتلال الصهيوني مجلس الوزراء يوافق على تعديل أسس منح الجنسية للمستثمرين الدرك يطلق الغاز المسيل للدموع باتجاه محتجين يطالبون بالافراج عن سعد العلاوين اسماء المرشحين لحضور امتحان محلل نظم في الصحة صداح الحباشنة يصف تصريحات الحكومة وتعديلات لجنة الاقتصاد بمسرحية من انتاج الحكومة واخراج اللجنة الاتصالات تعمّم رسائل تحذيريّة للمواطنين حول حالة الطقس الرزّاز يحيل 30 مخالفة جديدة في البلديات إلى "مكافحة الفساد" شارع ابو السوس يتحول إلى مصائد للمركبات 3 شهداء- رشقات صاروخية وقصف إسرائيلي بالقطاع رشاد تهاجم قانون الجرائم الالكترونية.. وتعبر عن تضامنها مع دعاس الأمن يحيل شخصا نشر مقطع فيديو مفبرك لانقاذ أطفال خلال مداهمة السيول لهم للمدعي العام حالة عدم استقرار جوي تؤثر غدا على المملكة.. والارصاد تحذر من تشكل السيول المعلمين تدعو إلى وقفة أمام قصر العدل تضامنا مع موقوفات قضية البحر الميت محكمة الاستئناف تبرئ مركز حماية وحرية الصحفيين ورئيسه التنفيذي برنامج شبيه بـ خدمة العلم العام القادم.. والرزاز ينفي تعرضه لضغوطات في قضية الدخان
عـاجـل :

وزارة التنمية: ضبط أكثر من 2000 متسول أغلبهم إناث منذ بداية العام

الاردن 24 -  

ضبط العاملون في وزارة التنمية الاجتماعية أكثر من 2000 متسولٍ منذ مطلع العام الحالي.

وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة التنمية فواز الرطروط إنه تم ضبط 550 متسولاً في شهر رمضان فقط.

وبين أن أغلب المتسولين الذين تم ضبطهم أردنيين والبعض من جنسيات أخرى.

وأضاف الرطروط أن أغلب المتسولين إناث وذلك لجلب استعطاف المواطنين، حيث يستغلون المارة بكلامهم الإنساني. وتابع أن أغلب الأحداث الذين تم ضبطهم من الذكور بالقرب من الإشارات ومجمعات الحافلات والأسواق.

وأكد الرطروط أن القانون يُعاقب كل من يتخد من التسول مهنة له ضمن قانون العقوبات الأردني، مبيناً أنه يتم التعامل مع البالغ على أنه فعل مجرم قانونياً ويحاسب عليه بالحبس ودفع غرامة مالية. وبين أنه يتم إيداع الأحداث في دور الرعاية من أجل علاجهم ومراقبة سلوكهم.

كما أكد الرطروط على تعاون الوزارة مع الجهات الشريكة كافة، ومنها مديرية الأمن العام وأمانة عمان، بهدف القبض على المتسولين وإحالتهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

يذكر أن وزارة التنمية الاجتماعية أعدّت خطة تنفيذية مركزية وميدانية لمكافحة التسول، منذ بداية العام، لتغطي مناطق المملكة كافة وتركز على الأماكن والمنشآت السياحية التي تشهد ازديادا في أعداد المتسولين.