آخر المستجدات
شاهد كيف تحتسب قيمة فاتورة الكهرباء.. والمبالغ الاضافية التي يدفعها المواطن - فيديو زيادين يدعو الحكومة لوقف جولات تسويق تعديلات الضريبة على المحافظات.. ويطالب باعادة الاعفاءات الشيشاني لـ الاردن24: ضبط التهرب الضريبي يوفر المليارات.. ورد المحافظات واضح الرقب ينتقد اصرار الحكومة على اجراء جولاتها رغم قناعتها بالرفض الشعبي المطلق لقانون الضريبة الموت يغيب الكاتب والزميل خيري منصور امانة عمان تتعنت.. والشواربة يتمسك بالبقاء في برجه العاجي! الرواشدة يكتب: كشفتنا حوارات المحافظات.. تربية النواب تبحث شكوى انهاء عقود مدرسين في جامعة عمان العربية بطريقة "تعسفية" غنيمات لـ الاردن24: لا موعد محدد لاعادة فتح المعابر مع سوريا.. والاجتماعات مستمرة عامل وطن يثير مشاعر الاردنيين .. والوزير المصري يبدي امتعاضه ويطلب تكريمه! - صور ابو السكر: زيارة المصري كانت "ارضاء للرئيس".. والحكومة تخلّت عن أهل الزرقاء احالة 26 متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية الرزاز يعلق على احتجاجات المواطنين خلال لقاء الوزراء.. ويحمل النواب عبء تعديل "الضريبة" النواب يشترط خدمة الوزير 10 سنوات للحصول على راتب تقاعدي استمرار مشكلة حجز مركبات المغتربين الاردنيين في المملكة.. والخصاونة: نريد الحفاظ على القطاع الحكومة: هامش المناورة وامكانية التعديل على قانون الضريبة يكاد يكون معدوما مدعوون للامتحان التنافسي لوظيفة معلم - اسماء على وقع الاحتجاجات.. انسحاب الفريق الوزاري من لقاء أهالي الزرقاء بينو لـ الاردن24: مكياج قانون الرزاز لم ينطلِ على الاردنيين.. والحكومة تغامر بسمعة مجلس النواب الكباريتي لـ الاردن24: الرزاز ألغى ميزات وضعها الملقي في قانون الضريبة.. ولماذا الفوترة والاعفاءات ملغاة؟!

وزارة التنمية: ضبط أكثر من 2000 متسول أغلبهم إناث منذ بداية العام

الاردن 24 -  

ضبط العاملون في وزارة التنمية الاجتماعية أكثر من 2000 متسولٍ منذ مطلع العام الحالي.

وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة التنمية فواز الرطروط إنه تم ضبط 550 متسولاً في شهر رمضان فقط.

وبين أن أغلب المتسولين الذين تم ضبطهم أردنيين والبعض من جنسيات أخرى.

وأضاف الرطروط أن أغلب المتسولين إناث وذلك لجلب استعطاف المواطنين، حيث يستغلون المارة بكلامهم الإنساني. وتابع أن أغلب الأحداث الذين تم ضبطهم من الذكور بالقرب من الإشارات ومجمعات الحافلات والأسواق.

وأكد الرطروط أن القانون يُعاقب كل من يتخد من التسول مهنة له ضمن قانون العقوبات الأردني، مبيناً أنه يتم التعامل مع البالغ على أنه فعل مجرم قانونياً ويحاسب عليه بالحبس ودفع غرامة مالية. وبين أنه يتم إيداع الأحداث في دور الرعاية من أجل علاجهم ومراقبة سلوكهم.

كما أكد الرطروط على تعاون الوزارة مع الجهات الشريكة كافة، ومنها مديرية الأمن العام وأمانة عمان، بهدف القبض على المتسولين وإحالتهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

يذكر أن وزارة التنمية الاجتماعية أعدّت خطة تنفيذية مركزية وميدانية لمكافحة التسول، منذ بداية العام، لتغطي مناطق المملكة كافة وتركز على الأماكن والمنشآت السياحية التي تشهد ازديادا في أعداد المتسولين.