آخر المستجدات
الخصاونة لـ الاردن24: اجراءات لحجب المركبات غير المرخصة للنقل الذكي.. وشركة جديدة للسيدات سمير الرفاعي: حكومتي لم تقدم على خصخصة أي مؤسسة عامة.. وأتحفظ على تعديل قانون الضريبة الحكومة تؤكد وقوفها الى جانب الشقيقة السعودية البدور: 4 مطالب للقطاع الصحي نشكر الوزير على تلبية بعضها ونطالب بتحقيق البقية أمانة النواب: جلسات النواب غدا خارج القبة وشاشات بث وقاعة للصحفيين إغلاق صناديق الاقتراع في الموقر وبدء عملية الفرز جمال خاشقجي: أبرز ردود الفعل عقب إقرار السعودية بمقتل الصحفي داخل قنصليتها نسبة الاقتراع في الموقر لغاية الساعة السادسة مساء 51,53 ‎%‎ الاردن: اعادة فتح الحدود مع سوريا لادخال الاردنيين العالقين اعتصام على الرابع يطالب باجراء اصلاحات سياسية - صور السماح لجامعات الأطراف بقبول طلبة التوجيهي الحاصلين على 60% في البرنامج الموازي الصحة تقرر تعطيل المستشفيات يوم السبت اعتبارا من العام القادم السعودي لـ الاردن24: بيع أكثر من مليار ليرة سورية للأردنيين خلال الأيام الماضية مسؤول تركي: يجري الحصول على عينات الحمض النووي لـ جمال خاشقجي.. وتعهد بكشف كل التفاصيل اطباء يكشفون ممارسات تثير الريبة لفرق تفتيش على تراخيصهم تحويلات مرورية واغلاق شوارع في وسط البلد الإثنين - تفاصيل الزبن لـ الاردن24: سنلبي مطالب النقابات الصحية الادارية ونرفع حوافز الاطباء.. وتعيين كوادر صحية قريبا النائب المجالي يهاجم الشريدة: لا تكررها ولا تتدخل في مهامي تأجيل اضراب تجار الذهب أسبوعا.. والنقابة: مهلة أخيرة الحكومة تعد خطة عمل بعنوان "أولويات الأردن" لتكون برنامج عملها
عـاجـل :

الجرائم الإلكترونية تحذر من ألعاب أطفال "قاتلة"

الاردن 24 -  
حذرت وحدة الجرائم الإلكترونية التابعة لإدارة البحث الجنائي في مديرية الأمن العالم، الأهالي من ألعاب إلكترونية انتشرت في بعض الدول العربية والغربية تهدف لتحقيق أرباح مادية والسيطرة الفكرية على الطفل لحد إيقاع الأذى به وقد تصل إلى حد إنهاء حياته.

وطالبت الوحدة في صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، إن الأهالي بمتابعة المحتوى الإلكتروني المستخدم من قبل الأبناء ومنها الألعاب الإلكترونية والإشراف الإلكتروني على الأبناء على مستوى العائلة والمدرسة.

ولفتت إلى أنه وفي ظل التطور التكنولوجي المتزايد وغير الممنهج أو المتوقع على جميع الصعد والمجالات، فإنه الطفل هو المحور الأساسي والهدف المتوقع لقنّاصي الأموال والفكر والفوائد في عالم التكنولوجيا.

وقال الوحدة إن جميع الدراسات والاحصائيات أكدت أن جميع الأطفال الضحايا في الدول الاوروبية وبعض الدول العربية كانوا بعيدين عن متابعة الأهل والحضن العائلي الدافئ كما أنهم كانوا بعيدين عن متابعة المدسة أيضا وعاشوا فترات زمنية طويلة من الوحدة ومن ثم التوحد.

وأكدت أن متابعة الأهالي الإلكترونية للأبناء، كأن يكون الأب صديقا لهم على حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، تعزز الثقة لديهم وتعطيك تصور قريب لتوجهاتهم ومهاراتهم وبالتالي تعزيز مجالات الإبداع والقيادة وتؤمن لك معلومات قيمة عن نوعية صداقاتهم وميولات أصدقائهم.