آخر المستجدات
نقيب المهندسين: نطالب بالافراج الفوري عن أحمد يوسف الطراونة.. ونريد أن نكون دولة قانون ومؤسسات الحكومة: سجلنا اصابة محلية.. ولن ننتقل إلى مستوى "منخفض الخطورة" خطأ في امتحان الأحياء للتوجيهي وشكاوى من تأخر تصحيحه.. والتربية لا تجيب غرب عمان تؤجل النظر في قضية طلب حلّ مجلس نقابة المعلمين نداء الصرايرة للمقتدرين.. دعوة متجددة لدعم صندوق همة وطن القبض على شخص سلب مبلغاً مالياً من داخل صيدلية تحت التهديد عاملون مع اوبر وكريم يعتصمون ويغلقون تطبيقاتهم.. ويطالبون النقل بالتدخل - صور سلامة حماد يجري تشكيلات واسعة في وزارة الداخلية - أسماء مهندسون أمام النقابات: كلنا أحمد يوسف الطراونة - صور الضريبة تنفي اعادة فرض ضريبة مبيعات على الكمامات والمعقمات: خفضناها أصحاب صالات الأفراح يلوّحون بالعودة إلى الشارع.. ويطالبون الحكومة بتحمّل خسائر القطاع النعيمي لـ الاردن24: تسجيل الطلبة في المدارس سيبقى مستمرا.. ونراعي أوضاع المغتربين عبيدات لـ الاردن24: لم نبحث اجراءات عيد الأضحى.. والوضع الوبائي مريح الناصر لـ الاردن24: عمليات الاحالة إلى التقاعد ستبقى مستمرة.. وستشمل كافة الموظفين الرحامنة: تهريب الدخان له الأثر الأكبر على إيرادات الخزينة المعلمين لـ الاردن24: سيناريوهات بدء العام الدراسي المقترحة غير عملية.. والوزارة لم تستشرنا الحكومة تجيب على سؤال حول صناديق التبرعات وأسماء المتبرعين.. وطهبوب: تضارب في الاجابة المركزي: يمكن للموظفين ممن اقترضوا على أساس زيادة رواتبهم طلب تأجيل أقساطهم أطباء امتياز يطالبون باعادة النظر في تأجيل امتحانات أيلول: لا مبرر منطقي لذلك النعيمي لـ الاردن24: لم نقرر موعدا جديدا للعام الدراسي.. والكتب جاهزة باستثناء العلوم والرياضيات

واشنطن تعلن عن مساع لاستئناف المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل

الاردن 24 -  
أعلنت واشنطن أنها تبذل جهودا مع أطراف اللجنة الرباعية ومجلس الأمن لاستئناف مفاوضات السلام بين فلسطين وإسرائيل.

وقالت المندوبة الأميركية الدائمة لدى الأمم المتحدة كيلي كرافت في تصريحات صحفية "نريد التأكد من أن الفلسطينيين والإسرائيليين يدركون أن رؤية السلام (صفقة القرن المزعومة) واقعية وقابلة للتنفيذ وتفي بالمتطلبات الأساسية للشعبين".

وتشكلت اللجنة الرباعية الدولية عام 2002، وتضم الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وروسيا.

وفي 28 يناير/كانون الثاني 2019 عرض الرئيس الأميركي دونالد ترامب خطة السلام المزعومة، حيث تضمنت بنودا تنتقص بشكل كبير من الحقوق الفلسطينية.

وتتضمن الخطة إقامة دويلة فلسطينية في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة لإسرائيل، والأغوار تحت سيطرة تل أبيب.

وردا على المساعي الإسرائيلية لضم أراض في الضفة الغربية وفق الصفقة الأميركية، أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قبل حوالي أسبوعين أن القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير في حل من الاتفاقيات والتفاهمات الموقعة مع إسرائيل، فضلا عن وقف التنسيق الأمني.

ويشمل قرار القيادة الفلسطينية -وفق تصريحات مسؤولين فلسطينيين- كل ما يترتب على اتفاق أوسلو، بما في ذلك الاتفاق الاقتصادي الذي تمر بموجبه البضائع للمناطق الفلسطينية من الموانئ الإسرائيلية.

وتشير تقديرات فلسطينية إلى أن الضم الإسرائيلي سيصل لأكثر من 30% من مساحة الضفة الغربية.

ويعد اتفاق أوسلو المبرم عام 1993 الأبرز بين منظمة التحرير وإسرائيل، لكن هناك العديد من الاتفاقيات والمعاهدات التي سبقته، وأخرى تبعته أو بنيت عليه، سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو أمنية.

المصدر : وكالة الأناضول

 
Developed By : VERTEX Technologies